رئيس وزراء سلوفاكيا يؤيد إعادة فتح قنوات الاتصال بين الاتحاد الأوروبي وروسيا
السياسية - وكالات:
أعرب رئيس الوزراء السلوفاكي، روبرت فيتسو ، عن تأييده لمبادرة رئيس المجلس الأوروبي، أنطونيو كوستا ، بشأن إعادة فتح قنوات الاتصال بين الاتحاد الأوروبي وروسيا، مؤكداً أن هذا التوجه يحظى بدعم عدد من رؤساء الحكومات داخل الاتحاد.
وقال فيتسو، خلال إحاطة صحفية، إن “التحرك نحو الحوار مع روسيا خطوة إيجابية”، مشيراً إلى أنه يرحب بجهود فريق رئيس المجلس الأوروبي في هذا الاتجاه، مضيفاً أن “عدداً من رؤساء الوزراء يتبنون هذا الموقف”..وفقا لوكالة "سبوتنيك" اليوم الاثنين.
وفي سياق متصل، شدد فيتسو على استعداده لمواصلة الحوار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكذلك الانخراط في نقاشات مع القيادة الأوكرانية رغم اختلاف وجهات النظر حول عدد من الملفات.
وتأتي هذه التصريحات في ظل نقاش أوروبي متصاعد بشأن مستقبل العلاقات مع روسيا وسبل التعامل مع تداعيات الحرب المستمرة في أوكرانيا.

