السياسية :

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت 51 فلسطينيا ، 27 منهم من العيسوية وسلوان وأبو ديس بالقدس المحتلة.

وفي القدس، نقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها، أن قوات الاحتلال اعتقلت 27 مقدسياً، غالبيتهم أسرى سابقين، ومن بينهم أشقاء وأطفال أحدهم يبلغ من العمر (11 عاماً).

وتشهد بلدة العيسوية منذ أكثر من ثلاثة أشهر، تصعيدا ملحوظا من قبل سلطات الاحتلال، يتمثل في ملاحقة المواطنين والتجار وتنفيذ عمليات اقتحام واعتقال وهدم منازل ومنشآت.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، ثلاثة شبان من مخيم الدهيشة بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين بينهم والدة أسير، خلال عمليات دهم نفذتها في حيي الماصيون، والمصايف بمدينة رام الله، وبلدتي بيرزيت، وبرهام شمالا.

والمعتقلون هم: سناء مغامس وهي والدة الأسير الطالب في جامعة بيرزيت يزن مغامس من بلدة بيرزيت شمال رام الله، والطالب في جامعة بيرزيت باسل فليان من قرية برهام شمال رام الله.

كما اعتقلت خلال اقتحامها المدينة، المواطن اعتراف باجس الريماوي، مدير مركز بيسان للبحوث والانماء وهو أسير محرر، والشاب نصار جرادات وهو أسير محرر، ووسام ربيع وهو أسير محرر.

واندلعت مواجهات خلال عمليات الدهم والاقتحام في أحياء الماصيون والمصايف وبلدة بيرزيت، أصيب خلالها العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء القاء الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من بلدة قراوة بني حسان، بعد ان داهمت منزليهما في البلدة.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من قرية حبلة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من محافظة الخليل.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدتي يطا وبيت عوا، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل المدينة الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة شبان من مخيم جنين للاجئين.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان من محافظة طولكرم، أحدهم على حاجز عسكري قرب قلقيلية.

وذكر نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت أمجد وائل اعمير (31 عاما)، وعلي يونس أبو يونس (46 عاما)، ومحمد اعمير (39 عاما)، بعد ان داهمت منازلهم في بلدة بلعا شرق طولكرم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب يوسف غالب حنون من بلدة عنبتا شرق المحافظة، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب قرية جيت شرق قلقيلية.