السياسية:


أقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي 1446هـ نظمتها جامعة آزال للعلوم والتكنولوجيا وملتقى الطالب الجامعي .

وفي الفعالية أكد يحيى الضاعني في كلمة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي أن الاحتفال بالمولد النبوي من أفضل الأعمال وأعظم القربات للتعبير عن مظاهر الفرح والحب للنبي الكريم وتجديد الولاء والمحبة والارتباط الوثيق بالله ورسوله والتأسي والاقتداء به والتذكير بمآثره واخلاقه وسجاياه المحمدية للسير على نهجه القويم.

وأشار إلى حاجة الأمة اليوم للعودة إلى سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم المستمدة من القرآن الكريم للخروج من حالة الضعف والذل والهوان التي وصلت إليها الامة وإبراز صور الصمود والعزة والكرامة في مواجهة أعداء الله ، وتجسيد قيم التراحم والتكافل والإحسان أوساط المجتمع.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور طه الروحاني، أستعرض عميد كلية الأعمال بالجامعة الدكتور حسين البيلي ، محطات من سيرة خير البرية وصفاته وأخلاقه وسجاياه الذي اثنى عليها سبحانه وتعالى.

وأكد أهمية استغلال هذه المناسبة كمحطة توعوية وتعبوية بما يقدم فيها من برامج وأنشطة تعيد المجتمع والأمة إلى سيرة نبيها العطرة والتمسك بهديه والسير على منهجه .

فيما أشار استاذ التخطيط التربوي بجامعة صنعاء الدكتور علي شرف الدين إلى دلائل الاحتفاء بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرته وحياته و سجاياه واخلاقه وصفاته والدعوة لتجسيدها في الواقع لنيل العزة والفلاح والرقي لهذه الأمة .

وتطرق إلى العلاقة بين المسلمين واليهود منذ بزوغ فجر الإسلام وحتى اليوم ومناصبة اليهود العداء للرسول الكريم الذي جاء لينقذ البشرية من الضلال والفجور والطغيان والعبودية إلى النور والعدل وحفظ كرامة الإنسان .

كما ألقيت كلمة عن طلاب الجامعة من قبل يحيى داحش، اشارت إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي واستذكار سيرته العطرة وتجسيد قيم ومبادئ وأخلاق النبي الكريم في الحياة اليومية والعملية.

تخللت الفعالية بحضور عمداء الكليات وجمع من الطلبة، فقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.
سبأ