السياسية :

اختتمت في محافظة مأرب، اليوم، دورة تدريبية في مجال التوعية بالمبادرات المجتمعية لفرسان التنمية في مديريتي العبدية والجوبة، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية، بتمويل من وحدة دعم المشاريع والمبادرات الزراعية في المحافظة.

هدفت الدورة -على مدى 10 أيام- إلى إكساب 49 متدربا معارف ومهارات حول أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية، والعمل التشاركي، وتوعية المواطنين وتحفيزهم للتوجّه نحو المبادرات المجتمعية للإسهام في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية في مناطقهم بشتى المجالات.

وفي الاختتام، أكد وكيلا المحافظة، دارس المعوضي وسعيد بحيبح، أهمية الدورة في تنمية قدرات المشاركين وإكسابهم معارف تعزز من دورهم في توسيع النشاط الزراعي، والمبادرات المجتمعية.

فيما أشار مدير وحدة تمويل المشاريع الزراعية في المحافظة، محمد ذياب، ومسؤول التعبئة العامة في المربع الجنوبي، السعيدي السباعي، أهمية تأهيل المتطوعين في التنمية الزراعية، وتفعيل المبادرات المجتمعية والتطوعية، وإنشاء الجمعيات التعاونية للنهوض بالقطاع الزراعي، وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

حضر الاختتام منسق المنطقة الشمالية الشرقية لمؤسسة بنيان، خالد المؤيد، ومنسق بنيان في المحافظة، ياسر صبر، وعدد من القيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية.

من جانبه أكد القائم بأعمال رئيس جمعية البنوك، حرص الجمعية على تعزيز جهود استمرار عمل القطاع المصرفي ودوره في خدمة القطاعات الأخرى المرتبطة بشتى المجالات.


سبأ