السياسية - وكالات

اُستشهد وأصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين جراء العدوان الصهيوأمريكي المتواصل على قطاع غزة والذي دخل يومه الـ382 على التوالي.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" شهدت مناطق شمال قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء وقبيل منتصف الليلة، تصعيدًا خطيرًا في العمليات العسكرية الصهيونية، حيث أفاد شهود عيان بحدوث إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال، بالإضافة إلى سماع دوي انفجارات قوية في منطقة الصفطاوي شمال غزة.

واستهدفت قوات العدو منزلاً في محيط عمارة الزهارنة بشارع الجلاء بمدينة غزة، فيما شنت غارة جوية على المناطق الشمالية من القطاع. كما أفيد عن إطلاق نار كثيف في المناطق الغربية لشمال مدينة غزة.

وفي بيت لاهيا، أدى قصف نفذته طائرة مُسيّرة صهيونية إلى استشهاد عدد من المواطنين، بينما سقط ثلاثة شهداء وعدة جرحى إثر قصف استهدف مركز إيواء في مدينة بيت حانون شمال القطاع.

وكان قد استُشهد عشرة مواطنين وأُصيب 30 آخرون مساء أمس، جراء قصف مدفعية العدو لمدرسة جباليا الإعدادية، التي كانت تؤوي نازحين في مخيم جباليا.

وأفاد الدفاع المدني، بأنه ارتقى أكثر من 600 شهيد منذ بدء الهجوم الصهيوني على مخيم جباليا في السادس من أكتوبر الجاري، بينما ما زال العشرات تحت الأنقاض وعلى الطرقات.

وقال سكان ومسعفون: إن قوات العدو الصهيوني حاصرت مستشفيات ومخيمات للنازحين في شمال قطاع غزة مع تكثيف عملياتها ومنع وصول المساعدات الضرورية إلى المدنيين.

وأضافوا: إن القوات اعتقلت الرجال وأمرت النساء بمغادرة مخيم جباليا؛ فيما واصل جيش الاحتلال نسف المنازل وإحراق المنازل في مناطق واسعة شمالي غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها الشامل على قطاع غزة براً وبحراً وجواً، ما أسفر عن استشهاد 42,603 مواطنين وإصابة 99,795 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء.

ومع استمرار العدوان وعمليات القصف، لا تزال الحصيلة مرشحة للزيادة في ظل وجود آلاف المفقودين تحت الأنقاض.