السياسية - متابعات :

بارك رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، المشير الركن مهدي المشاط، العملية النوعية للمقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، عبر استهداف قاعدة عسكرية أدّت إلى مقتل وإصابة العشرات من الجنود الإسرائيليين.

وقال المشاط في هذا السياق: "نقف إجلالاً وإكباراً أمام البطولات الأسطورية التي يسطرها مجاهدو المقاومة الإسلامية في لبنان".

وأضاف: "مجاهدو حزب الله يلقّنون العدو دروساً غير مسبوقة في الصمود والثبات والأداء القتالي العالي".

بدوره، بارك المكتب السياسي لحركة أنصار الله في بيان عملية حزب الله التي وصفها بـ"النوعية"، مؤكّداً أنّ العملية "أثبتت جاهزية قوات حزب الله ونجاح المجاهدين الأبطال في إرساء معادلات الردع وتوازن الرعب".

كما جددت الحركة في البيان "تضامن شعبنا وقواته المسلحة مع المقاومة الإسلامية في لبنان".

وأكّد البيان أنّ "اليمن مستمر في معركة الإسناد دفاعاً عن فلسطين ولبنان"، و"مواصلة الضربات والهجمات من مختلف جبهات الإسناد في عمق كيان العدو"، التي رأى أنها "كفيلة بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن غزة".

جاء ذلك، بعد تنفيذ المقاومة الإسلامية في لبنان، مساء الأحد، عملية إطلاق سرب من المسيّرات الانقضاضية على معسكر تدريب تابع للواء "غولاني" في "بنيامينا"، جنوبي حيفا المحتلة، أسفرت عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

وأكّدت المقاومة أنّ هذه العملية جاءت في إطار سلسلة عمليات "خيبر"، وبنداء "لبيك يا نصر الله"، وردّاً على الاعتداءات الإسرائيلية وخصوصاً ‏على منطقة النويري والبسطا في العاصمة اللبنانية بيروت وسائر المناطق، وردّاً على ‏المجازر التي يرتكبها الاحتلال.

وسبق أن حذّرت غرفة عمليات المقاومة أنّ هذه المنازل والقواعد العسكرية هي "أهداف للقوة الصاروخية والجوية في المقاومة الإسلامية"، محذّرةً المستوطنين من البقاء قرب هذه التجمّعات العسكرية، "حفاظاً على حياتهم، وحتى إشعار آخر".

وتجدر الإشارة إلى أنه قبل العملية بوقت قليل، نشر الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية كلمةً وجّهها الأمين العام الشهيد السيد حسن نصر الله إلى المجاهدين، خلال إحدى المناورات العسكرية، حيث خاطب فيها المجاهدين، مؤكّداً أنّ الجميع "يتطلّع إليهم، إلى عقولكم النيّرة وقلوبكم المؤمنة وسواعدكم الفتية القوية".

وتواصل القوات المسلحة اليمنية عملية إسنادها لغزة، وبعدها، لبنان حيث تقوم بإطلاق الصواريخ البالستية والمسيرات، إضافة إلى استهداف السفن المتجهة إلى الأراضي الفلسطينة المحتلة.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، قبل يومين، أنّ القوات اليمنية نفذت عمليتين عسكريتين، مؤكّداً أنّ العملية الأولى استهدفت سفينة "OLYMPIC SPIRIT" النفطية الأميركية، بـ 11 صاروخاً بالستياً وطائرتين مسيرتين، وأُصيبت السفينة إصابة مباشرة وبالغة في البحر الأحمر.

* المادة تم نقلها حرفيا من الميادين نت