السياسية:

نظمت المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم ورشة لمناقشة الإجراءات التنفيذية للأداء الخدمي والإيرادي خلال النصف الأول من العام 2024م.

ركزت الورشة التي شارك فيها مدراء فروع المؤسسة في أمانة العاصمة والمحافظات على عدة محاور رئيسة تتمثل في الجانب الخدمي "الصحي، والبيطري"، والتقارير الشهرية المتعلقة بالنشاط الفني والبيطري والإداري والمالي، والدورة المستندية، والانجازات، والأصول "أراضي، ومعدات" والأرشفة والتطوير والتحديث، وتنمية مهارات وقدرات كوادر المؤسسة وفروعها.

وفي الافتتاح، أكد رئيس المؤسسة يحيى عبدالله هاشم أهمية التزام الفروع برفع التقارير أولا بأول حول ما يتم إنجازه من مهام وأعمال.

وشدد على ضرورة تعزيز الأداء في الجانبين الخدمي والإيرادي، والتركيز على العمل الميداني لتصب خدمات المؤسسة إلى كافة المناطق ويلمس أثرها كل المواطنين.

وتطرق هاشم إلى أن المؤسسة تمكنت خلال السنوات الماضية من استعادة أنشطتها والوقوف على قدميها من جديد، بفضل جهود كل منتسبيها وما حظيت به من دعم ومساندة من القيادة.

وأشار إلى أهمية تفعيل كافة الأوعية الإيرادية الخاصة بالمؤسسة وفقا للقانون، ومقابلتها بالإنجازات على الواقع من خلال التوسع المستمر في الخدمات المقدمة، والتي تصب في الحفاظ الثروة الحيوانية وتنميتها.

كما أكد رئيس المؤسسة على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في تنفيذ ما ورد في برنامج حكومة التغيير والبناء من توجهات للاستفادة من الثروة الحيوانية والحفاظ عليها ومنع إهدارها.

وحث مدراء الفروع على مضاعفة الجهود والتنسيق مع أجهزة السلطة المحلية للتغلب على الصعوبات التي تواجه العمل.. مؤكدا أن نجاح الفروع في أداء مهامها ينعكس ايجابا على أوضاع المؤسسة وخدماتها.

فيما تطرق الناشط الثقافي عدنان الاشموري إلى أهمية الاضطلاع بالمسؤولية كالتزام ديني وأخلاقي ووطني.

ولفت إلى ضرورة أن يحرص الجميع على أن يكون لهم دور وأثر ملموس في إحداث التغيير المأمول في مسار بناء الوطن، من خلال إحداث نقلة في أداء المؤسسة لينعكس إيجابا على الثروة الحيوانية والأمن الغذائي.

وأوضح الاشموري أن اليمن يواجه الشر بكله ممثلا بأمريكا وإسرائيل ما يتطلب من الجميع الاخلاص والتفاني في أداء مسؤولياته بما يسهم في تحقيق التنمية المنشودة.

وأوصت الورشة بضرورة تفعيل الجانب الخدمي الصحي من خلال تفعيل الرقابة الصحية البيطرية في جميع المديريات، وتكثيف الجهد الميداني وضبط المخالفات، والاهتمام برفع تقارير المعلومات اليومية، والشهرية، وتنفيذ مخرجات الدورة التدريبية الخاصة بالجانب الصحي والبيطري.
سبأ