السياسية :

نظمت السلطة المحلية بمديرية جحانة محافظة صنعاء وكلية التربية والعلوم فعالية خطابية بالعيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى مجاهد السامري ، أشار مدير أمن المنطقة الثالثة العقيد محمد الشريف إلى دور ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، وانقاذه من حالة الفوضى والإغتيالات والتفجيرات ، وإفشال كل المخططات التي عملت أمريكا على تنفيذها عبر سفارتها بصنعاء .

وأكد أن الثورة استطاعت أن تطيح بكل المخططات الرامية إلى زعزعة الاستقرار واستهداف الاقتصاد الوطني والنسيج الاجتماعي وعلى رأس تلك المخططات مشروع الأقلمة وتمزيق اليمن .

وحذر كل من يسعى إلى إقلاق السكينة العامة وإحداث حالة شغب تحت عناوين خادعة خدمة للأسرائيلي والأمريكي وأذنابهما في المنطقة، من مغبة الوقوع في براثن قوى الإحتلال ، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون في القيام بواجبها من أجل بسط الأمن والاستقرار في كامل الوطن.

فيما أكد العلامة إبراهيم حميد الدين أن ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر أعادت لليمن واليمنيين المكانه الحقيقه في المنطقة من خلال التحرك الصادق والمبدئي في بناء البلد عسكريا وأمنيا ، في ظل ظروف حروب عدوانية مستمرة على البلد .

وأشار إلى أن اليمن عاش فترة طويلة تحت الوصاية الخارجية مسلوب الإرادة والقرار ، حتى قامت ثورة 21 سبتمبر التي أعلنت التحرر من الوصاية والتبعية للخارج.

وفي كلمة اكاديميي كلية التربية والعلوم بخولان اشار الدكتور حمادي الشرفي إلى أن ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر هي ثورة يمنية حقيقية على خلاف تلك الثورات التي كانت تقاد من الخارج وتدعمها الأنظمة الخارجية.

وحيا قيادة الثورة وشهداؤها الأبطال الذي اعادوا للوطن حريته واستقلاله وجعله في مصاف الدول الأبرز في العالم .

تخللت الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والقيادات التربوية واكاديميي وطلاب الكلية وشخصيات اجتماعية ، قصيدة شعرية عبرت عن المناسبة.


سبأ