السياسية:


ناقش اجتماع بمحافظة الجوف، اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي علي حميد، الاحتياجات الطارئة المطلوب تدخل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "اليونبس" لتنفيذها في المحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم فريق اليونبس المهندس صالح صوفان والمهندس ماجد القصاري، ورئيس هيئة مستشفى الحزم وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، الفرص التي يمكن أن تحظى بها المحافظة من مشاريع اليونبس في عدد من القطاعات.

واطلع المجتمعون على دراسات عدد من المشاريع ذات الأولوية في قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي والطرق وصيانتها، ومشاريع رصف الشوارع والنظافة والتحسين وشبكة المياه والصرف الصحي وكلية التربية والعلوم التطبيقية.

وتطرق الاجتماع إلى إمكانية تمويل "اليونبس" لمصفوفة المشاريع الطارئة والمطلوب تنفيذها لتصريف مياه الأمطار وتأهيل عدد من الطرق والتحسين في المحافظة.

وكلف الاجتماع المكاتب المعنية بتجهيز الاحتياجات والمشاريع ذات الأولوية الخاصة والطارئة وتقديمها لدراستها وعمل مصفوفة متكاملة بمشاريع المحافظة التي سيتم رفعها لمكتب الأمم المتحدة لتنفيذها.

وفي الاجتماع أكد أمين محلي المحافظة، حرص السلطة المحلية على تنفيذ المشاريع التي تلبي الاحتياجات الملحة للمواطن في قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي والطرق والتحسين والتربية.

وأعرب عن الأمل في تمويل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، للمشاريع الضرورية التي تحتل أولوية لمعالجة التحديات القائمة في عدد من القطاعات بما فيها الصحة والمياه والصرف الصحي والتربية والطرق وخدمات النظافة والتحسين.

حضر الاجتماع مديرو صندوق النظافة والتحسين وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي والوحدة التنفيذية لإنشاء وتطوير الطرق والأماكن العامة وعدد من المسؤولين.
سبأ