السياسية:

نظم مكتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري في محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية التي حضرها مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني، ونواب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري، أشار نائب مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الناظري إلى أهمية الحفاظ على مكتسبات ثورة 21 سبتمبر والاستمرار في عملية البناء والتنمية وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة التحديات الراهنة.

وأشار إلى ما حققته ثورة 21 سبتمبر من تطلعات الشعب اليمني، في الحرية والاستقلال وما أثبتته من صدق ووفاء للشعب ورفضها للظلم والطغيان.

وأوضح الدكتور الناظري أن ثورة 21 سبتمبر ستظل مصدر الهام للتحرر من التبعية والهيمنة الخارجية .. لافتاً إلى أن المسار الوطني لها كان الرد العملي على تشكيك الأعداء في أهدافها ونهجها.

بدوره تطرق عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف إلى واقع اليمن قبل ثورة 21 سبتمبر وما حققته من مكاسب ومنجزات أعادت لليمن الاعتبار ومكانته عربياً ودولياً وما قطعته من خطوات في بناء قدرات الجيش والقدرات العسكرية.

واستعرض ما تحقق في مجال تصنيع قوة الردع التي تستهدف المواقع الحساسة في عمق العدو الصهيوني وإعادة بناء الأجهزة الأمنية التي أفشلت مخططات الأعداء وتنامي الوعي المجتمعي بمخاطر العدوان وأطماعه وطبيعة الصراع العربي الصهيوني.

تخللت الفعالية فقرات إنشاديه وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.
سبأ