السياسية:

نظمت السلطة المحلية بمديرية صنعاء الجديدة اليوم فعالية خطابية، احتفاء بالعيد العاشر لثورة 21سبتمبر المجيدة، تحت شعار "حرية واستقلال ".

وفي الفعالية، أكد المحافظ عبد الباسط الهادي أن ثورة الـ 21 من سبتمبر التي قامت على مبادئ قرآنية حملت أهدافاً عادلة وصادقة، لرفع الظلم عن الشعب الذي كاد يفقد هويته الإيمانية نتيجة تنفيذ مخططات دول الغرب لتدجين أبناء الأمة الإسلامية في ظل تواطؤ النظام السابق.

وأشار إلى أن الثورة حملت للشعب اليمني العزة والكرامة والشرف والحرية والمساواة والعدالة في شتى مجالات الحياة، مؤكداً أنها قامت لتستمر في تحقيق أهدافها وتحقق للشعب اليمني النصر والتمكين، رغم الاستهداف والمؤامرات الكبرى عليها .

وأكد المحافظ الهادي، أن ثورة 21 سبتمبر مثلت محطة وانطلاقة تاريخية نحو استقلال الوطن وسيادته، واستعادة قرار الشعب وعزته وكرامته، والتحرر من هيمنة قوى الاستكبار العالمي.

فيما أكد مدير المديرية عبد الله المروني المضي خلف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لحماية الثورة حتّى تحقيقِ كامل أهدافها .

وأوضح أن ثورة سبتمبر، أتت في وقت كان الوطن يعيش أصعب مراحله التاريخية في ظل المؤامرات الاستعمارية والانقسامات والخلافات التي زرعتها قوى العدوان سعيا منها لتمزيق النسيج الاجتماعي وطمس الهوية الإيمانية اليمنية.

تخللت الفعالية بحضور عدد من القيادات المحلية والتربوية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية فقرات متنوعة عبرت عن المناسبة.
سبأ