السياسية:

نظمت جامعة الحديدة وملتقى الطالب الجامعي ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة، اليوم ندوة بعنوان "الحرية والاستقلال والمواقف المشرفة" في إطار الاحتفال بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر.

تناولت الندوة عدداً من المحاور حول ما تحمله ثورة 21 سبتمبر من ثوابت وطنية وأهداف عبرّت عن طموحات الشعب اليمني ومثلت فاتحة للانتصارات على التدخلات الخارجية.

وتطرق مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد الزراعي، إلى ثمار الثورة وجوانب التغيير والتصحيح وتحقيق الإنجازات في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والتحرر من الوصاية الخارجية.

بدوره أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، إلى التحولات التي أحدثتها ثورة 21 سبتمبر المجيدة في الدفاع عن الحرية وسيادة الوطن واستقلاله وإفشال المؤامرات التي تُحاك ضد اليمن والخروج من مربع الوصاية على القرار الداخلي.

فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالرحمن الورفي، الأجندة المشبوهة من قبل الأعداء في الداخل والخارج لتقويض الثورة لتعارض أهدافها مع مصالحهم الشخصية.

وألقيت في الندوة مداخلات من قبل عدد من الأكاديميين في جامعة الحديدة، أكدت أن الاحتفال بمرور عقد كامل من عمر الثورة يجسد المضي في طريق العزة والكرامة والانتقال نحو آفاق جديدة من تحقيق تطلعات الشعب اليمني التواق لتحرير فلسطين والمقدسات.

وأكد عميد كلية التربية الدكتور يوسف العجيلي، والأكاديمي الدكتور أحمد عزي صغير وعبدالكريم دمدم، أن الصمود اليمني والقيادة الحكيمة صنعت ملحمة التحرر بهذا الإنجاز الثوري الذي يشق طريقه على مختلف المستويات الداخلية والخارجية.

وتطرقوا إلى متناقضات الأعداء والمرجفين خاصة في المناطق المحتلة من أرض الوطن في الانصياع للإملاءات الخارجية والنيل من عزة وكرامة وسيادة الوطن ورفع أعلام الدول المحتلة بديلة عن العلم الوطني.

وشدد على أهمية تعزيز الوعي الطلابي والمجتمعي تجاه المؤامرات التي تُحاك ضد اليمن والأطماع الخارجية في أراضيه وثرواته والاستهداف المباشر للطاقات الشابة بالحروب الناعمة والثقافات المغلوطة.

حضر الندوة نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عبد المؤمن المنتصر و أمين الجامعة عبدالله عمر الأهدل وعدد من عمداء الكليات ومدراء العموم وموظفي الجامعة وشخصيات اجتماعية وعلماء.
سبأ