السياسية :

اطّلع وكيل محافظة تعز لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي، اليوم، على مشروع إنشاء قنوات الري في عُزلة القياضي بمديرية التعزية المنفّذ من الصندوق الاجتماعي للتنمية؛ بتكلفة 107 ملايين ريال.

وخلال الزيارة، استمع الوكيل الشمسي ومعه عضو الفريق التنموي في المحافظة، المهندس عبدالله الجندي، ومنسق مؤسسة بنيان، إياد عوهج، والمدير التنفيذي للاتحاد التعاوني الزراعي في المحافظة، عامر الأهدل، من عضو الهيئة الإدارية لجمعية التعزية، محمد سيف، إلى شرح عن الاحتياجات المتمثلة بإنشاء سد مائي، وكذا ما يتم زراعته في المنطقة.

وأشار الوكيل الشمسي إلى أن مشروع السواقي المتفرعة في عُزلة مديرية التعزية والعُزل والقرى المجاورة يُسهم في توسعة الزراعة وزيادة الإنتاج الزراعي، خاصة في المحاصيل الزراعية كالجوافة والبُن بشكل كبير والذرة الشامية والرفيعة.

ونوّه الشمسي بأهمية المشروع في تحسين الإنتاج الزراعي في المديرية؛ لتكون رافدا للجانب الزراعي في الأسواق، ومساهما فاعلا في خفض فاتورة الاستيراد، وإحداث نهضة زراعية قومية مجتمعية على مستوى المديرية والمحافظة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي محليا.

فيما أوضح نائب مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية في المحافظة، محمد مرشد، بأن أطوال القنوات تصل إلى ثلاثة كيلو ونصف كيلو متر متفرعة ما بين الوديان والقرى المجاورة في عُزلة قياض بمديرية التعزية.

وأشار إلى أن المشروع سيتم إنجازه خلال ستة أشهر بتمويل وتنفيذ من الصندوق الاجتماعي للتنمية؛ بتكلفة 107 ملايين ريال يستفيد منه 30 ألف نسمة من أسر المزارعين، حيث يهدف المشروع إلى ري 54 هكتارا من الأراضي الزراعية عبر قنوات الري.

رافقهم في الزيارة رئيس جمعية التعزية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض سعيد الربيعي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية ووجهاء المنطقة، والمهندسون المشرفون على المشروع، وفرسان التنمية في المديرية.


سبأ