السياسية:


عُقدت في مديرية باجل بمحافظة الحديدة، اليوم، ورشة عمل لقيادات مديريات المربع الشرقي في المحافظة، حول تعزيز أداء الحملة المشتركة الرسمية والمجتمعية؛ للتخلص من مصادر تكاثر البعوض، ومكافحة يرقاته.

هدفت الورشة، بحضور نائب رئيس الوزراء - وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني،إلى تعريف قيادات التعبئة العامة ومدراء مديريات المربع الشرقي، وفريق عمل المكاتب المعنية، بأسس تفعيل الأداء ومتابعة التحفيز والمتابعة الميدانية لمستوى تنفيذ الحملة.

وخلال الورشة، التي حضرها نائب وزير الإدارة المحلية، ناصر المحضار، ووكيلا الوزارة عمار الهارب والمحافظة عامر مثنى، استعرض نائب رئيس الوزراء موجّهات إرشادية حول مسؤوليات الجهات المعنية ومندوبي التعبئة لإنجاح حملة التخلص من البعوض واليرقات والوقاية من الملاريا والحميات.

وأكد أهمية تكامل الأدوار لتنفيذ مهام الحملة على أكمل وجه في مناطق المديريات الشرقية، خصوصاً بعد هطول الأمطار الغزيرة، للحد من الأمراض والأوبئة من خلال الرش والردم للمستنقعات، وتوعية المجتمع بآليات الوقاية.

وأهاب المداني بالجميع تعزيز جوانب الحشد والتعبئة لإنجاح الحملة بالتعاون بين الجهات ذات العلاقة بما يكفل التخلص من مصادر ومسببات انتقال الأمراض، والقضاء على نواقل الملاريا.

وجرى خلال الورشة استعراض آليات التنسيق بين الجهات ذات العلاقة، ومهام القيادات في جوانب التحفيز والمتابعة لمستوى أداء الحملة، التي ينفذها مكتب الصحة والبيئة في المحافظة -بالتعاون مع السلطة المحلية والاتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة "بنيان" التنموية- وممثلو التعبئة العامة بمشاركة عدد من المكاتب المعنية.

كما تم استعراض خطة ردم المستنقعات والتدابير لمكافحة نواقل البعوض ويرقاته، بالإضافة إلى عملية الرش للمواقع المستهدفة في مديريات باجل والمراوعة والسخنة وبُرع والحجيلة، ودور فريق التوعية في النزول الميداني لتوعية المجتمع بوسائل الوقاية والحماية من نواقل الملاريا، ومخاطر مصادر تناقل الأمراض.

حضر الورشة رئيس هيئة تطوير تهامة، علي هزاع، وممثلو الاتحاد التعاوني وهيئة تطوير تهامة، ومؤسسة بنيان، والشؤون الاجتماعية، ومندوبو الجهات ذات العلاقة.

سبأ