السياسية:


عقد بمديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، اليوم لقاءا موسعا لقيادات مديريات المربع الشمالي بالمحافظة برئاسة نائب رئيس الوزراء - وزير الادارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني.

ويأتي اللقاء في إطار زيارات التحفيز والمتابعة الميدانية لمستوى أداء الحملة المشتركة الرسمية والمجتمعية للتخلص من مصادر تكاثر البعوض ومكافحة يرقاته.

واستعرض اللقاء الذي ضم نائب وزير الادارة المحلية ناصر المحضار ووكلاء الوزارة عمار الهارب والمحافظة غالب حمزة، ورئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، إلى آليات التخلص من البعوض واليرقات والوقاية من الملاريا والحميات.

وتطرق اللقاء بحضور قيادات التعبئة العامة ومدراء مديريات المربع الشمالي والمكاتب المعنية، إلى الوضع البيئي في مناطق المديريات الشمالية بعد هطول الأمطار الغزيرة، والمسؤوليات المشتركة للحد من الأمراض والأوبئة.

وأكد نائب رئيس الوزراء خلال اللقاء، على أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح الحملة بالتعاون بين الجهات ذات العلاقة بما يكفل التخلص من مصادر ومسببات انتقال الأمراض والقضاء على نواقل الملاريا.

وتطرق الى آليات عمل الحملة التي تنفذها وزارة الصحة والبيئة بالتعاون مع السلطة المحلية والاتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة بنيان التنموية، وممثلي التعبئة العامة بمشاركة عدد من المكاتب المعنية.

وقد شدد اللقاء، على أهمية ردم المستنقعات بما يمثل 80 في المائة من التدابير لمكافحة نواقل البعوض ويرقاته، بالإضافة إلى عملية الرش للمواقع المستهدفة، وكذا تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة مصادر تناقل الأمراض مثل البرك والاطارات الغير مستخدمة والاواني المكشوفة وغيرها من أماكن تجمع وركود المياه فيها.

حضر اللقاء مديرا مكتب الصحة والبيئة بالمحافظة الدكتور خالد المداني، والتخطيط عرفات عامر، وممثلي الاتحاد التعاوني وهيئة تطوير تهامة ومؤسسة بنيان والشؤون الاجتماعية ومندوبي الجهات ذات العلاقة.

سبأ