السياسية:


عقدت بمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة اليوم، ورشة تدريبية في مجال الإرشاد الزراعي لمشروع زراعة الصحراء، لـ24 متدرب من فرسان التنمية، وكوادر ومنتسبي الهيئة العامة لتطوير تهامة.

هدفت الورشة، التي نظمتها هيئة تطوير تهامة، برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، بالشراكة مع الجمعيات الزراعية وفرسان التنمية، وبتمويل وحدة المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة، إلى إكساب المتدربين مهارات وخبرات حول الإرشاد الزراعي لمشروع زراعة الكثبان الرملية بالمديرية.

وفي الافتتاح، أكد مدير المديرية حسين سهل، أهمية الورشة لإكساب المشاركين معارف في مجال الإرشاد الزراعي للنهوض بالقطاع الزراعي والاستفادة من المقومات الزراعية التي تمتاز بها المديرية في تعزيز الأمن الغذائي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية وعلى رأسها الحبوب.

فيما أشار نائب مدير المنطقة الزراعية الوسطى المهندس يحيى حاتم ومدير الإرشاد الزراعي بالمديرية المهندس علي الأكوع، إلى أهمية دور فرسان التنمية والمرشدين الزراعيين في تفعيل المجتمع وإرشادهم بالطرق الزراعية الصحيحة التي تؤدي إلى زيادة الإنتاج.

بدوره استعرض أمين جمعية بيت الفقيه التعاونية الزراعية مجيب مجهصي، ما ساهمت به الجمعية مؤخراً في زراعة ثلاثة آلاف و69 معاداً من الأراضي الصحراوية بالمديرية، وتوزيع 50 كيساً من البذور المحسنة على المزارعين.

من جهتها أشارت كلمة المتدربين، إلى أهمية الورشة لتأهيل فريق الإرشاد الزراعي الرسمي والمجتمعي ودمجه في منهجيات العمل التنموي والإرشادي وإكسابه خبرات تسهم في تحقيق ثورة الإرشاد الزراعي.

حضر الورشة، منسق فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمديرية عبدالله السعيدي.