السياسية:

افتتح رئيس الفريق التنموي بمحافظة صنعاء عبد الله المروني اليوم بمديرية بني حشيش مخزن جمعية عزلة الرونة التعاونية الزراعية، لتجفيف العنب وتجميع الزبيب البلدي.

ويهدف المخزن الذي نفذته الجمعية بمشاركة مجتمعية ومساهمة من الصندوق الاجتماعي للتنمية عبر وكالة تنمية المشاريع الصغيرة والأصغر " سمبس" بتكلفة 15 مليون ريال ، استقبال واستلام منتج العنب من مزارعي المنطقة، وتجفيفه بالطرق الصحيحة وصولا إلى منتج الزبيب الذي يتم تسويقه عبر جمعية المديرية والقطاع.

وفي الافتتاح ومعه نائب مدير مكتب الشؤون الإجتماعية بالمحافظة محمد الريشاني ، أكد المروني أن القطاع الزراعي يحظى باهتمام كبير ومباشر من قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، داعيا إلى تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية للنهوض بهذا القطاع الحيوي الهام.

وأشاد المروني بتفاعل أبناء المجتمع وأعضاء الجمعية ومستوى التعاون بينهم ، وحرصهم على تطوير آلية العمل من خلال توفير البنية التحتية لإنتاج المحاصيل الزراعية والفواكه وتجفيفها وتخزينها بالطرق الصحيحة وصولا إلى تسويقها في الأسواق المحلية والخارجية بصورة تضمن الحفاظ عليها واستمرار جودتها.

فيما أوضح رئيس جمعية القطاع الشمالي الزراعية التعاونية التنموية ، فايز سريع أن الجمعية ومعها جمعيات العزل والقرى، يعملون من أجل تطوير آلية تحسين الخدمات المقدمة للمزارعين من خلال البحث عن مصادر تمويل للمشاريع ذات الأولوية الخاصة.

وأشار إلى تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية على مستوى كل مديرية من مديريات القطاع، وبما يكفل تذليل الصعوبات أمام المواطنين وتسهيل تسويق المنتجات الزراعية في الأسواق المحلية.

حضر الافتتاح رئيس جمعية عزلة الرونة علي طاهر، وأعضاء الهيئة الادارية ومشايخ وعقال ومزارعين بالعزلة.

سبأ