السياسية :

نظم القطاع التربوي بمديرية همدان ، محافظة صنعاء اليوم، فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، التي أقيمت بمدرسة الحسن الهمداني بشملان، بحضور وكيل أول المحافظة حميد عاصم، ووكيل المحافظة محمد دحان، أشار مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة فهد عطية، إلى أن اليمنيين يحتفون بمولد النبي الكريم منذ قديم الزمان بأفضل صورة وتأكيداً على ارتباطهم الوثيق بنبي الأمة ومخرجها من الظلمات إلى النور.

واستعرض الجوانب الجهادية في حياة الرسول الأعظم، مع مقارنتها بما تتعرض له المقدسات الإسلامية اليوم من انتهاكات سافرة من قبل العـدو الصهيوني وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية.

وأكد أن صلاح وعزة وكرامة الأمة لن يتحقق إلا بالرجوع إلى كتاب الله والسير على نهج الرسول الأعظم الذي أختاره الله عز وجل هادياً ومبشراً ونذيراً، ورحمة للعالمين، منوهاً بجهود إدارة ومعلمي وطلاب المدرسة في تنظيم هذه الفعالية بمناسبة مولد رسول الإنسانية.

وخلال الفعالية بحضور مدير المديرية جبران غوبر قدّم الطلاب فقرات فنية وإنشادية وشعرية، وعروض رياضية وكشفية ومسرحية، عبرت عن عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين.

سبا