السياسية – وكالات:
أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، الطرق الرئيسية لقرى غرب مدينة رام الله، وعززت تواجدها العسكري في المحافظة بدعوى مقتل مستوطنة وإصابة آخرين، فيما أغلق مستوطنون شارع يربط جنوب نابلس وشمال الضفة الغربية ورشقوا سيارات المواطنين بالحجارة.
وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال أغلقت طريق واد الدلب غرب رام الله، والشارع الرئيسي لقرية كفر نعمة، ومفترق عين أيوب، ومدخل قرية راس كركر، واقتحمت عدداً من المنازل والمحال التجارية في تلك القرى، واحتجزت مصور صحفي في منطقة العملية.
وأضافت الوكالة نقلاً عن مصادر محلية ان قوات الاحتلال تتمركز على المدخل الشمالي لمدينة رام الله، في الشارع الواصل بين قرية سرداً وشارع الإرسال الرئيسي، وتوقف مركبات المواطنين وتقوم بتفتيشها.
إلى ذلك أغلق عشرات المستوطنين اليوم الجمعة شارع رئيسي يربط جنوب نابلس وشمال الضفة الغربية ورشقوا سيارات المواطنين بالحجارة.
وقال مسئول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس في تصريح نقلته (وفا) إن عشرات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي أغلقوا شارع (يتسهار) واعتدوا على سيارات المواطنين التي حاولت المرور برشقها بالحجارة.