السياسية: صادق سريع

دعا مفكرون وسياسيون وإعلاميون وناشطون عرب وأجانب، أحرار العالم إلى الوقوف مع قضية الشعب الفلسطيني صفاً واحداً وتقديم الدعم السياسي والمادي والإعلامي.

وناقش المؤتمر الدولي الذي عُقد مساء الجمعة الفائت الذي نظمه “ملتقى كتاب العرب الاحرار” ، عبر تقينة “زوم” بعنوان ” تطورات أحداث عملية “طوفان الأقصى” والحرب الوحشية التي يشنها جيش الكيان الصهيوني على قطاع غزة.

وشدد المؤتمرون على ضرورة الوقوف والتضامن مع قضية الأقصى ومظلومية الشعب الفلسطيني حتى تحرير كامل أراضيه المحتلة وعاصمته القدس الشريف.

وخلال إفتتاح فعاليات المؤتمر الذي بدأ بقراءة الفاتحه على أرواح شهداء فلسطين تلاه السلام الوطني الفلسطيني واليمني ، شدد رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي العميد حميد عنتر ، على ضرورة الوقوف مع الشعب الفلسطيني وفصائل مقاومتة .

وثمن الدور الشعبي والرسمي في اليمن بتسيير المظاهرات المليونية التضامنية مع فلسطين وقيام القيادة الثورية والسياسية بتوجيه الضربات الصاروخية والطيران المسير في عمق الكيان الصهيون.

وأشاد مدير مطار صنعاء الدولية الدكتور خالد الشايف بدور القيادة الثورية ممثلة بالسيد القائد عبد الملك الحوثي والقيادة السياسية التي طبقت الأقوال إلى أفعال وقررت ضرب عمق العدو الصهيوني.. معتبرا ، إن الكيان الصهيوني سرطان في جسد الاوطان العربية ، لابد من إزالتها.

ودان الخبير العسكري اللواء الركن عبد الله الجفري ،دور المنظمات الدولية ومجلس الأمن الدولي الذي تكيل بمكيالين وسكوتهم على حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني لأكثر من مليوني نسمة في غزة .

وقال :”تتعرض غزة لحرب إبادة مدمرة بقنابل فسفورية محرمة دولياً تستهدف الأطفال والنساء والشيوخ والمنازل والمستشفيات والاطباء والصحفيين والمرضى.. مشيدا بقيام القيادة الثورية اليمنية بتوجية ضربة للعدو الصهيوني.

وشدد مستشار في القانون الدولي قاسم حدرج من دولة لبنان على ضرورة الوقوف مع القضية الفلسطينية ، مثمناً دور اليمن وقيادته الثورية بضرب العمق الصهيوني ، مشيرا إلى قبح دور المنظمات الدولية جراء جرائم الكيان الصهيوني في غزة وتتغاظيها على سلاحها النووي.

وأكدت الأمين العام لملتقى كتاب العرب الأحرار الناشطة الإعلامية والحقوقية رباب تقي من لبنان
بصمود مجاهدي عملية “طوفان الأقصى” الذين غيروا المعادلات العسكرية في المنطقة .

وأكد رئيس جمعية الشتات الفلسطيني وتجمع عائدون العميد خالد السعدي،إنطلاق المقاومة الفلسطينية من نقطة الصفر، مشيرا إلى مايعانيه أهل غزة من حرب أجرامية وحصار ظالم ، مشيدا بدور اليمن في ضرب عمق الكيان الصهيوني .

وحيت الإعلامية مريم دولابي من لبنان ، أمهات الشهداء الفلسطينيات ،داعية إلى الاهتمام بالأطفال الأيتام .

وأشارت مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية لشؤون المرأة الدكتورة نجيبة مطهر ، إلى ان غزة تواجه حرب إجرامية وحشية .. وحيت قيام القيادة الثورية اليمنية بضرب العمق الصهيوني.

وأشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد الكريم الشرعي، إلى أفول أسطورة الجيش الذي قيل انه لا يقهر وتم قهره بعملية “طوفان الأقصى”.

وأشاد عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم ، بالتحرك الشعبي العسكري لليمن رغم الحصار المفروض عليها ..مثمناً مشاركتها في معركة الشرف مع فلسطين.

وأعتبرت رئيس ملتقى كتاب العرب والأحرار الدكتورة عريب ابو صالحة، أن القمة العربية والإسلامية التي عقدت يوم السبت 11 نوفمبر 2023، في السعودية مؤامرة على فلسطين وغزة.. مثمنة دور اليمن الذي أعادة الدم العربي بضرب الكيان الصهيوني .

وأكد الدكتور عبد الحميد هجرس من دولة مصر ، وقوف الشعب المصري إلى جانب فلسطين ودعمه للمقاومة الفلسطينية.

وحيا رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني هشام عبدالقادر ، دور دول محور المقاومة في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .. لافتاً إلى أن عملية “طوفان الأقصى” كشفت حقائق الأنظمة العربية المطبعة.

بدوره قال رئيس ملتقى التصوف باليمن العلامة السيد عدنان الجنيد:” أن ما يحدث من جرائم الإبادة الجماعية في غزة وتكاتف الأنظمة الغربية كافة على الفلسطينيين العُزّل يدعو الشعوب الإسلامية إلى مناصرة الشعب الفلسطيني”.

يشار إلى أن المؤتمر أنعقد بالشراكة مع الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي والإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن وجمعية الشتات الفلسطيني (السويد) ومعهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi والحملة الدولية لمناصرة الأسرى ومركز الشهيد أبو مهدي المهندس (العراق) والملتقى الثقافي النسائي (لبنان) واتحاد كاتبات اليمن وملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة والوكالة العربية للدراسات والإعلام وإذاعة الإقتصادية اف ام 3’93 والمرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة (لبنان) والحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها.

* شارك في جمع المادة الإعلامي هشام عبد القادر