السياسية :

تبنى الأوطان بسواعد المخلصين من أبنائها، وتنهض بعقول وهمة شعبها وتستمر بتضحيات رجالها .
وتعد المبادراتُ المجتمعية في تنفيذ المشاريع الخدمية شكلاً من أشكال بناء الأوطان بل ومن أهمها كونها تسهم في تعزيز قِيم العطاء والبذل من خلال توفير الخدمات الأساسية التي يتطلَّبها المجتمع، سـيَّـما المناطق المحرومة من الخدمات كالماء والصحة والتعليم والغذاء والطرق وغيرها.
وفي محافظة إب رسمت مديرية الشعر صورة مشرقة ومشرفة تعد نموذجا يحتذى به في تعزيز قيم التكافل والتماسك بين أفراد المجتمع لتحقيق التنمية المستدامة وغرس ثقافة المسؤولية المجتمعية من خلال تبني وتنفيذ مشاريع ضرورية تلبي متطلبات مناطقهم في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .
وتتجلى المسؤولية التي جسدها أبناء هذه المديرية الرائدة في جانب المبادرات في تنفيذ مشاريع خدمية تخدم المجتمع وتعود عليه بالنفع والفائدة، مرتكزة في ذلك على وعي أبنائها بمن فيهم المغتربين، وحرصهم على المشاركة والمساهمة في تحقيق المصلحة العامة.
وتكللت جهود المبادرات المجتمعية في تنفيذ حزمة من مشاريع الطرق التي تعد شريان الحياة لتسهيل تنقلات المواطنين والتخفيف من معاناتهم في عدد من مناطق وعزل المديرية.
ففي قرية الشريحيين جاري العمل بوتيرة عالية في توسعة ورصف الطريق بطول 530 متراً وعرض ستة أمتار بقيمة 120 ألف دولار، كما يتم استكمال الخط الدائري في الشريحيين بتنفيذ أعمال خرسانية بطول 96 مترا وعرض خمسة أمتار وبقيمة بلغت 26 ألف دولار.
ويجري العمل أيضا في مشروع طريق جبل الدار ويشمل توسعة وأعمال خرسانية بطول 500 متر وعرض ستة أمتار، وبقيمة 110 آلاف دولار.
كما أوشكت المرحلة الأولى على الانتهاء في مشروع طريق ممسى الخراف والمعدات ومنزل علوان والذي يربط ست قرى، بطول خمسة آلاف متر وعرض ستة أمتار وتتضمن توسعة وأعمال خرسانية وحمايات وتدعيم ، بقيمة إجمالية مبلغ مليون و200 ألف دولار.
وفي قرية مسورة أحمد تجري الأعمال على قدم وساق في مشروع طريق القرية ويتضمن رصفاً حجرياً وجدران ساندة بطول 750 متراً وعرض خمسة أمتار بقيمة 350 ألف دولار، بالإضافة إلى طريق ممسى الدخلة الذي يستفيد منه سكان تسع قرى بطول ثلاثة آلاف و 500 متر وعرض ستة أمتار بقيمة مليون و100 ألف دولار ويتضمن تسوية ودك وبسكورس وأعمال خرسانية وجدران ساندة وعبارات للسيول.
وأوضح مدير عام المديرية أشرف الصلاحي، أن المبادرات المجتمعية تشهد حراكاً واسعاً في الكثير من المماسي والعزل والقرى حيث بلغت القيمة التقديرية لها خلال العام الماضي وهذا العام قرابة خمسة مليارات ريال .. مثمنا جهود كل المبادرين من أبناء المديرية داخل البلد وخارجه الذين ساهموا في تنفيذ المشاريع التي تحتاج إليها مناطقهم وبصورة تبرز حجم العطاء والبذل والسخاء.
بدوره حيا مدير عام المبادرات المجتمعية بالمحافظة بندر الأهدل الجهود المبذولة من قبل أبناء الشعر في تنفيذ المبادرات الرائدة، مؤكداً أن الدولة تشجع وتدعم هذه المبادرات وتعمل على توفير ما يلزم لتنفيذها وفق المتاح والممكن .

وعبر عن اعتزازه بما شاهده من مبادرات في هذه المديرية الرائدة في العمل المجتمعي وبما يعكس مدى وعي أبنائها داخل الوطن والمغتربين الذين يبادرون ويدعمون مثل هذه المشاريع في القرى المماسي والعزل المختلفة.
وأشاد الأهدل بحجم الإنجاز ومستوى الاتقان في تنفيذ الأعمال بهذه المشاريع المجتمعية وفق المعايير والمواصفات التي تضمن الجودة والديمومة.
من جانبهم أكد مدير المبادرات بالمديرية ممدوح البرطي ومنسق مشروع ممسى الخراف عبدالفتاح القبلاني ومنسق مشروع الشريحيين عبدالواسع السواري ومنسق مشروع جبل الدار غيلان العصار، أهمية هذه المشاريع التي كانت تعد ضرورة ملحة للسكان ..

وأشاروا إلى حجم المعاناة التي كان يعيشها أبناء تلك المناطق نتيجة وعورة الطرق خاصة في مواسم الأمطار ..مثمنين دعم وسخاء المبادرين والخيرين من المغتربين والميسورين في تلك المناطق لتنفيذ هذه المشاريع المهمة.

سبأ