السياسية:

 

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة أداء الحملة الرمضانية لحماية المستهلك في يومها الأول بمكاتب الصناعة بالمحافظات والصعوبات التي رافقتها.

 

 

وفي الاجتماع الذي ضم ممثلو لجان الوزارة بأمانة العاصمة والمحافظات .. أكد الوزير الدرة أهمية تجاوز أي قصور أو إختلالات رافقت الحملات في يومها الأول سواء بأمانة العاصمة أو المحافظات، خاصة في الجوانب الفنية والتنفيذية.

 

ولفت إلى أن الوزارة سترسل ممثليها ومندوبيها للمحافظات لمساندة أداء المكاتب وإعانتهم في مختلف الجوانب الفنية والنظامية والتنفيذية والضبط ووسائل التوعية بما يحقق أهداف الحملة ويواكب الاهتمام السياسي والحكومي بها.

 

وقال” يجب أن تكون أمانة العاصمة أنموذجا لبقية المحافظات من حيث الالتزام والضبط والرقابة والمتابعة مع الوزارة أولا بأول بما يخص سير عمل اللجان وتنشيط البلاغات بشكل دائم ومتواصل”.

 

وعبر عن أسفه للتجاوزات التي حصلت خلال اليوم الأول من الحملة والتي تضمنتها التقارير خاصة عدم التزام العديد من المحلات التجارية بالتسعيرة الجديدة والمواصفات والأوزان وكذا عدم مراعاة صحة المواطن والبيئة وتقدير الوضع الذي يمر به الوطن جراء انتشار الأوبئة والأمراض، ما يجعلها تمثل وكرا للغلاء والمزايدة بأقوات الشعب وصحته والسلامة العامة.

 

واعتبر المساس والتلاعب بقوت وسلامة المواطن والمستهلك خط أحمر لن تسمح به الوزارة في أي حال من الأحوال.

 

ودعا وزير الصناعة والتجارة ممثلي الوزارة المكلفين بالنزول للمحافظات التنسيق مع مدراء المكاتب لإنجاح الحملة وتوعية اللجان المكلفة بالرقابة بالمستجدات الطارئة وذلك بالتنسيق مع محافظي المحافظات والسلطات المحلية المعنية.

 

من جهته أكد وكيل قطاع التجارة الخارجية بالوزارة بسام الغرباني أهمية العمل التكاملي بين ممثلي الوزارة واللجان الميدانية بالمحافظات خاصة ما يتعلق بالأوزان في المخابز والأفران والدجاج والمسالخ وإشهار أسعارها.

 

من ناحيته أوضح مسئول ممثلي الوزارة بالمحافظات منذر الشرجبي أن إرسال ممثلين عن الوزارة للمحافظات دليل على مصداقية وجدية الوزارة في ضبط المخالفين والتأكد من سير انسياب السلع الغذائية للمواطنين ووفرة المخزون الغذائي، ويمثل في الوقت نفسه فرصة لإجراء إحصائيات حول استهلاك المحافظات للمواد الأساسية والكمالية وبيانات حول ذلك.

 

فيما أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة خالد الخولاني أن اللجان الميدانية سجلت خلال اليوم الأول من الحملة بمديريات الأمانة ٦٤ محضر وضبطت ١١٣ مخالفة توزعت على عدم إشهار الأسعار ورفعها وبيع سلع منتهية ونقص وزن الرغيف ونقص العبوات بالإضافة إلى البيع بدون فواتير والتلاعب بفترة الصلاحية.

 

حضر الاجتماع وكيل أمانة العاصمة على شريم ومدير هيئة المواصفات والمقاييس الدكتور إبراهيم المؤيد.

 

سبأ