السياسية:

بدأت بمحافظة صنعاء، اليوم دورة تدريبية لمربيات الصفوف الأولى في المدارس الأهلية، ينظمها مكتب التربية والتعليم ممثلاً بإدارتي التعليم الأهلي والتوجيه بالتعاون مع معهد الشوكاني لتدريب وتأهيل المعلمين.

تهدف الدورة على مدى 45 يوما إلى بناء قدرات 500 مربية من مدارس التعليم الأهلي في مديريات همدان وسنحان وأرحب وبني حشيش وبني مطر، وتزويدهن بمهارات حديثة في التعليم وتعزيز دورهن في التنشئة الصحيحة للأطفال.

وفي افتتاح الورشة أوضح عميد المعهد يحيى الزيدي، أن الدورة تأتي ضمن الخطة السنوية التأهيلية لمعلمات المدارس الأهلية وفي إطار جوانب التنسيق بين معهد الشوكاني ومكتب التربية للرفع من أداء التعليم الأهلي ورفع مستوى كفاءة المربيات وتوسيع مهاراتهن.

فيما أكد مدير ادارة التعليم الاهلي سلطان الحكمي ونائبه فارس المحاقري، الحرص على تبني الأنشطة التدريبية لتحسين نوعية وجودة التعليم في مدارس التعليم الأهلي ورفع قدرات مربيات الصفوف الاساسية وفق متطلبات ومعايير الجودة ومراعاة جوانب الكفاية المرتبطة بتنمية مواهب الطلاب لتخريج أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة.

بدوره أشار مدير ادارة التوجيه محمد الشريف، إلى الحرص على تعزيز دور المعلم والرسالة التربوية للنهوض بالعملية التعليمية، مبينا أن هذه الدورة ستسهم في رفع مستوى كفاءة المربيات المشاركات في البرنامج التدريبي.

بدوره لفت مدير الاعلام التربوي بالمحافظة علي المخلافي، إلى ضرورة تضمين برامج التدريب تعريف المربيات بالطرق والوسائل الحديثة للتعليم المرتبطة بالجوانب الذهنية لما قبل التعليم المدرسي بما يساعد على تطوير شخصية الطفل.

سبأ