السياسية – وكالات:

واصل الأهلي المصري مسعاه نحو الاحتفاظ بلقبه بتأهله الليلة الماضية لنهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الـ14 في تاريخه، بفوزه على ضيفه الترجي التونسي المنقوص بثلاثية نظيفة بملعب الأهلي في القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي، ليضرب موعدًا مع كايزر تشيفس الجنوب إفريقي الذي أطاح الوداد البيضاوي المغربي.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الأهلي كان قد فاز ذهاباً بهدف نظيف سجله محمد شريف، ليضرب موعدًا مع كايزر تشيفس الذي تأهل رغم التعادل السلبي في جوهانسبورغ مع الوداد، وذلك بفضل فوزه ذهابًا بهدف نظيف في ملعب “محمد الخامس” في الدار البيضاء الذي سيستضيف المباراة النهائية في 17 يوليو المقبل.

وتقدم الأهلي عن طريق التونسي علي معلول (38 من ركلة جزاء)، وأضاف محمد شريف الهدف الثاني (56) وعزز البديل حسين الشحات تقدم اصحاب الارض (62).. فيما لعب الترجي بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 36 عقب طرد مدافعه الياس شيتي.

وفي المباراة الأخرة أكمل كايزر تشيفس المفاجأة التي بدأها الأسبوع الماضي وأطاح الوداد البيضاوي ليبلغ النهائي الأول في تاريخه على صعيد المسابقة الأم.

وقدم الفريق المغربي أداء قوياً على مدار الشوطين وتمكن لاعبوه من صناعة الفرص إلا أنه غابت عنهم الفاعلية، في حين ان الفريق المضيف حصل على فرصة واحدة فقط لم يستغلها وهو الأمر عينه حصل ذهاباً.

وتكرر سيناريو لقاء الذهاب حيث دانت السيطرة بالكامل للفريق المغربي مقابل تكتل دفاعي لأصحاب الأرض على أمل اقتناص أي هدف من مرتدة سريعة.