السياسية: نصر القريطي

ليس هناك أعجز من جيشٍ يعتمد كليةً على الغير ثم حينما يتحدث عن نفسه يفاخر وكأنه أحد الجيوش المحترمة في هذا العالم..

ست سنوات من الإجرام والقتل والدمار فشل فيها تحالف الشر في تحقيق ايٍّ من أهدافه التي رسمها مع بداية العدوان.. بل على العكس من ذلك تحولت هذه الحرب الملعونة إلى لعنة عليهم باتت نيرانها تطال قوى العدوان وتحرق طرف ثوبهم الذي ظنوا انها لن تصل إليه ابداً..

في بيان سخيفٍ أصدره مؤخراً قال المتحدث العسكري باسم تحالف العدوان ان تقليص الجيش الأمريكي حضوره في السعودية لن يؤثر على قدرات المملكة الدفاعية.. وان الدفاعات الجوية السعودية ماضية في اعتراض اسراب المفخخات التي تأتي من اليمن بشكلٍ يومي..

هل حقاً صدر هذا البيان عن القيادة العسكرية لتحالف العدوان التي باتت تدرك حجم العجز الذي وصلت اليه في اعتراض صواريخنا ومسيراتنا..

هل صدر هذا البيان عنهم وهم بكامل إدراكهم أم أنهم أصدروه وهم في ملاهي ابن سلمان وابن الشيخ وهم في سكرتهم يعمهون..

بات العالم كله يعرف ان الرياض وجدة وكل المدن السعودية صارت في مرمانا وأن الدفاعات الجوية السعودية وإن اسقطت طائرة مسيرة أو اثنتين إلا أنها تعجز عن التصدي لأسراب المسيرات المفخخة التي جعلت من مدن المملكة وأهدافها الاستراتيجية قبلةً لها..

لا يسخر هؤلاء إلا من انفسهم حينما يتحدثون بهذه السخافات التي لا يفتأون حتى يناقضوها بأنفسهم بصراخهم وعويلهم من استهداف صواريخ ومسيرات الجيش اليمني لمدن وقرى المملكة..

على الرغم من أنها ليست الحقيقة فأبطالنا ليسوا كمجرميهم فنحن لا نستهدف الأهداف المدنية ولا نستهدف إكثار اعداد الضحايا كما يفعلون منذ اليوم الأول للعدوان..

من الرياض الى أبوظبي يدعي هؤلاء دوماً عكس الحقيقة بل ويخافون الاعتراف بالحقيقة ولا يدركون أن العالم كله يراها بمنتهى الوضوح وانهم لوحدهم الذين لا يرونها ليس لأنها غير متجلية أمامهم بل لأنهم لا يريدون أن يصدقوها حتى وهي أمام ناظريهم..

يكابر ابن سلمان وابن زايد ظناً منهم انهم وحدهم وأسيادهم في واشنطن وتل ابيب هم من سيرسمون طريق النهاية لهذه الحرب متى شاءوا لكنهم يتجاهلون أن المعادلة على الأرض تتغير كل يوم وأن التاريخ سيقذف بهم يوماً إلى الدرك الأسفل من مزابله..

يضيف البيان المهزلة الصادر عن قيادة تحالف العدوان بأن دفاعات المملكة قادرة على اسقاط كل أنواع التهديدات القادمة من وراء الحدود..

رداً على ذلك قال “موقع بروكينج ديفانس” ان السعودية تدعي أنها تستطيع الدفاع عن أراضيها بنجاح ضد معظم الضربات الصاروخية اليمنية لكن الحقيقة ليست كذلك على الإطلاق..

يقول الموقع الأمريكي بأن كل التقارير الواردة من الميدان ووفق مصادر خاصة داخل الجيش السعودي تؤكد بأن الصواريخ اليمنية باتت متطورة وأن الدفاعات الجوية السعودية التي هي في الأصل أمريكية وغربية غير قادرة على اعتراض سوى النزر اليسير من تلك الاسراب لا سيما اسراب الطائرات المسيرة..

ويضيف بأن منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية الشهيرة باتريوت غدت عاجزة عن التصدي لهذه الهجمات الصاروخية التي باتت شبه يومية على المملكة..

الأمر ليس مجرد تحليل اخباري بل هي الحقيقة على الأرض والتي يعرفها العالم اجمع ويدرك السعوديون وحلفاءهم الامريكان أنها الحقيقة الوحيدة الناصعة في سماء هذه المعركة الملبدة بغيوم العدوان..

ما يكذب ادعاءات السعوديين والأمريكان ليس فقط هذا النوع من التحليلات التي تقوم بها كبريات وكالات الأنباء والصحف والمواقع الإخبارية الأمريكية والغربية بل تواجد الامريكان انفسهم على الأرض يؤكد فشل منظومة الاعتراض الصاروخية الباتريوت في التصدي للهجمات الصاروخية اليمنية..

على هذا الصعيد فإن تواجد ما يعرف بالوحدة الخاصة في المارينز الأمريكي والمتخصصة في تعقب الدرونز في الأراضي السعودية يؤكد هذا الفشل..

هذه الوحدة التي أصدرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي بياناً مدعوماً بالصور لتواجدها في المملكة قالت أن الهدف من هذا التواجد هو تعقب الطائرات المسيرة الصغيرة وفقاً لشبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية التي نقلت الحدث مصوراً..

الأمر الذي يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأننا أوجعنا السعوديين وحلفاءهم الأمريكان ومرغنا فخر الصناعة الدفاعية الأمريكية في التراب.. والله غالبٌ على امره وسينصر جنده ولو بعد حين..