السياسية:
نظمت عدد من المحافظات فعاليات حاشدة ، الاربعاء، إحياءً لذكرى يوم الولاية وسط حضور رسمي وشعبي بهذه المناسبة.
حيث نظمت بمحافظة صعدة فعالية حاشدة إحياءً لمناسبة ذكرى يوم الولاية وسط حضور رسمي وشعبي.
وفي الفعالية أشار العلامة حسن الضحياني في كلمة علماء المحافظة إلى أهمية إحياء مناسبة ذكرى الولاية والاستفادة من دروسها في مواجهة التحديات الراهنة وفي المقدمة مواجهة العدوان.
وأكد أهمية تمسك الأمة وعودتها إلى منهج القرآن الكريم وسيرة المصطفى واستلهام العبر من حياة الإمام علي رضي الله عنه في مواجهة الظلم وإرساء قيم العدالة والتسامح.
وأوضحت كلمة عن المناسبة أن الوضع المخزي الذي تمر به شعوب الأمة الإسلامية نتيجة الأفكار المغلوطة لعلماء السوء للقبول بالظالمين والطغاة لتولي أمر الأمة .
كما أقيمت فعاليتين بهذه المناسبة بمديريتي مجز ورازح شارك فيها أبناء المديريتين والقيادات المحلية والتنفيذية.
وفي ذات السياق نظمت السلطة المحلية بمحافظة الجوف فعالية بمناسبة ذكرى الولاية.
وفي الفعالية أشار محافظ الجوف صالح درمان إلى أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة والتي تعكس حب اليمنيين للإمام علي كرم الله وجهه والإقتداء بسيرته العطرة الحافلة بالجهاد والتضحية دفاعا عن الإسلام.
ودعا إلى التحشيد للجبهات ودعم المرابطين بالمال والرجال لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته، حتى تطهير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
من جهة اخرى نظمت محافظة المحويت فعالية لإحياء ذكرى الولاية بحضور المحافظ فيصل أحمد حيدر وعضو مجلس الشورى صالح العزكي.
وألقيت في الفعالية كلمات أكدت السير على نهج الإمام علي في مواجهة الطغاة والظالمين والإقتداء بسيرته.
وأشارت إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية واستلهام الدروس في التضحية والفداء من حياة الإمام علي كرم الله وجهه.

على الصعيد ذاته نظمت بمديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء فعالية بذكرى الولاية بحضور رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة محمد بشير ووكيل المحافظة مانع الأغربي .
وفي الفعالية أشار رئيس الثورية العليا إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية في وقت يوالي فيه عدد من قادة وملوك الدول الإسلامية قتلة النساء والأطفال أمريكا وحلفائها.
ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة لتجديد التأكيد على موالاة أهل اليمن لله ورسوله والمؤمنين .. لافتا إلى أن أبناء اليمن أنصار النبي أمة خلقها الله حرة وعلمها القرآن.
من جهتها نظمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب في منطقة حباب بمديرية صرواح فعالية بمناسبة ذكرى الولاية.
وفي الفعالية أشار محافظ مأرب أحمد عبدالله مجيديع إلى أهمية إحياء مناسبة ذكرى الولاية والإقتداء بنهج وسيرة الإمام علي كرم الله وجهه في مقارعة الظالمين والمستكبرين.
وحث على دعم الجبهات بالمال والرجال والتصدي لمخططات العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته بالمحافظة وتعزيز التلاحم والإصطفاف الوطني في مواجهة قوى الغزو والإحتلال.
إلى ذلك نظمت محافظة ذمار فعالية خطابية احتفاء بذكرى يوم الولاية بحضور المحافظ محمد حسين المقدشي ووكلاء المحافظة وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية و المكاتب التنفيذية وأكاديميين وعلماء ومثقفين وشخصيات اجتماعية.
وفي الحفل أكد المحافظ المقدشي أهمية هذه الذكرى كمحطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه.
وأشار إلى المخاطر والتحديات التي تواجه الأمة وأهمية رص الصفوف للنهوض بواقعها والتخلص من الوصاية والتصدي لأعداء الأمة.
على الصعيد ذاته نظمت مديرية الحداء بمحافظة ذمار فعالية بمناسبة ذكرى الولاية.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية عباس علي العمدي إلى أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة واستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي كرم الله وجهة والاقتداء بنهجه.
ولفت إلى التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية وأهمية الالتزام بقيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف في جميع أمور الحياة للنهوض بواقعها والتصدي لأعدائها .. مشيرا إلى أهمية استمرار الصمود وتوحيد الصفوف لتجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار.
وفي ذات السياق نظمت مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء فعالية بذكرى الولاية.
وفي الفعالية أشار مدير المديرية صرقح علي صرقح ومصطفى القحوم وإبراهيم حميد الدين إلى أهمية إحياء هذه المناسبة في ظل الواقع الذي تعيشه الأمة.
من جهتها نظمت السلطة المحلية والفعاليات المختلفة بمحافظة عمران فعالية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.
وفي الفعالية القيت عدد من الكلمات اشارت إلى أهمية المناسبة والإقتداء بنهج وسيرة الإمام علي كرم الله وجه في مواجهة الظالمين والمستكبرين.
وتطرقت الى السيرة العطرة للإمام علي الحافلة بالجهاد والتضحية في سبيل الله والدفاع عن قيم الإسلام .

إلى ذلك نظمت وزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فعالية بذكرى الولاية .
وفي الفعالية أشار رئيس هيئة النقل البري وليد الوادعي إلى أهمية الاحتفال بهذه الذكرى.
ولفت إلى ما تحلى به الإمام علي كرم الله وجهه من سمات في الشجاعة والتضحية والفداء في مواجهة الظلم والطغيان .
وفي ذات السياق نظمت بأمانة العاصمة فعاليات إحياءً لمناسبة ذكرى الولاية في مديريات شعوب والتحرير والسبعين والوحدة بحضور وكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين وقيادات السلطة المحلية وعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية.
ففي نادي 22 مايو بمديرية شعوب نظمت فعالية بالمناسبة حضرها مستشار أمين العاصمة علي الأسدي ومدير المديرية مهدي عرهب وقيادة السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية .
وفي الفعالية وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية واستلهام دروس العزة والحرية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه.
ونظم أبناء مديريتي السبعين والوحدة فعاليتين بميدان السبعين وحي البليلي أشارت كلمات ألقيت بالمناسبة إلى ما تمر به الأمة من تفكك وتشرذم بسبب موالاة قوى الظلم والاستكبار .
إلى ذلك أقام أبناء مديرية التحرير فعالية بمناسبة ذكرى الولاية بحضور قيادة السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية.
وفي الفعالية ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى والاستفادة من دروس التضحية والفداء للإمام علي كرم الله وجهه.
إلى ذلك نظمت بمحافظة ريمة فعالية خطابية بمناسبة ذكرى الولاية.
وفي الفعالية أشارت كلمات وكيل المحافظة محمد الوسد ومدير مديرية الجبين ماجد أمين وعن العلماء أحمد النهاري إلى أهمية السير على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الإستبداد والطغيان.
من جهتها نظمت الهيئة النسائية بأمانة العاصمة فعالية بذكرى الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وفي الفعالية تطرقت بشرى المحطوري إلى سيرة الإمام علي كرم الله وجه وشجاعته في مواجهة الطغاة .. مؤكدة أن الامام علي عليه السلام قدم خلال حياته نموذجاً في إرساء قيم العدالة والتسامح.
من جهة أخرى اختتمت بمحافظة إب الفعاليات الخاصة بذكرى الولاية بحضور عضو المجلس السياسي لأنصار الله ضيف الله الشامي ومشرف المحافظة صالح حاجب ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري والدكتور أشرف المتوكل وركان النقيب وصادق حمزة وعلي النوعة وإسماعيل سفيان .
وفي الاختتام أشار المسئول الثقافي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لما تمثله من معاني التضحية والفداء من أجل الحق والانتصار له .
سبأ