السياسية:
نظمت وزارة المياه والبيئة، اليوم الاثنين، بالتعاون مع كتلة المياه والإصحاح البيئي ورشة عمل خاصة بعرض تجارب المنظمات العاملة في مجال الصرف الصحي.
وفي الافتتاح أشار وكيل الوزارة المساعد لقطاع المياه عبدالسلام الحكيمي إلى الأهمية التي تكتسبها الورشة وذلك بالتزامن مع مشاريع الصرف الصحي الجاري تنفيذها.
ولفت إلى أهمية تبادل الخبرات في هذا المجال والخروج بنتائج من شأنها تعزيز العمل المشترك بين الوزارة والمنظمات في هذا المجال.
وتطرق الوكيل المساعد لوزارة المياه والبيئة إلى المشاريع الهامة الجاري تنفيذها من قبل الوزارة أبرزها مشروع الصرف الصحي لسائلة أمانة العاصمة .. حاثا على الاستفادة من محاور الورشة والخروج بتوصيات تخدم العمل في مجال الصرف الصحي .
من جانبه أشار المنسق الوطني لكتلة المياه والإصحاح البيئي طلال القدسي إلى أن الورشة تأتي في إطار تعزيز الجهود للتوسع في أنشطة ومشاريع الصرف الصحي.
ولفت إلى أن الكتلة ستنظم العديد من الفعاليات والأنشطة في مجال الصرف الصحي خاصة ما يتعلق بتأهيل الكوادر والخبرات العاملة في مجال الصرف الصحي.
وأكد القدسي أن هذه الفعالية تعد انطلاقة لتطوير التعاون بين وزارة المياه والبيئة والمنظمات العاملة في هذا الجانب.. لافتا إلى أن مجموعة العمل التقنية بمجال الصرف الصحي تهدف للخروج بأدلة تخدم العمل في الصرف الصحي.
وأشاد بتعاون وزير المياه والبيئة مع كتلة المياه والإصحاح البيئي وحرصه على تعزيز الشراكة مع المنظمات العاملة بهذا المجال.. مبينا أنه سيتم خلال الورشة استعراض التجارب الناجحة للشركاء بهدف الاستفادة منها.
وكانت مسؤولة المياه في منظمة ال “جي آي زد” رؤى السقاف قد استعرضت ملخصا لعمل مجموعة العمل التقنية للصرف الصحي.
وناقشت الورشة التي شارك فيها 61 مشاركا، أوراق عمل حول مخرجات تجارب الصرف الصحي عربيا ومحليا وإمكانية نقل الاستفادة من تلك التجارب والخبرات في المشاريع المحلية، بالإضافة إلى استجابة الطوارئ في مجال الصرف الصحي وأهم التجارب المنفذة في الريف والحضر .
سبأ