السياسية:

  بدأ بمحافظة أب اليوم لقاء تشاوري لأعضاء السلطة القضائية والإدارات المحلية بمحافظتي إب وتعز، لمناقشة جوانب التنسيق لتعزيز نظام عدالة الأطفال   .

وفي اللقاء الذي تنظمه اللجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأطفال بوزارة العدل بالتعاون مع منظمة اليونيسف على مدى يومين، أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح أهمية تعزيز التنسيق بين مختلف الجهات المعنية بحماية الطفولة .. مشيرا إلى أن السلطة المحلية حريصة على دعم كافة أنشطة اللجنة الفنية لتعزيز عدالة الأطفال.

ولفت إلى ضرورة إنشاء مجمع خاص بالإحداث يشمل نيابة ومحكمة وقسم شرطة ودار رعاية..  معبرا عن أمله في أن يخرج اللقاء بتوصيات تسهم في خدمة قضايا الأطفال في تماس مع القانون وحماية حقوقهم وإدماجهم في المجتمع .

من جانبه هنأ نائب وزير العدل القاضي سعد هادي القضاة والنيابة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأشار إلى أن اللقاءات التشاورية وتبادل الأفكار يمثل حجر الزاوية للانتصار لقضايا عدالة الأطفال في تماس مع القانون.

ودعا الجميع على استشعار المسئولية الدينية والوطنية تجاه مختلف القضايا المنظورة أمامهم ومنها رعاية مصالح الأطفال في تماس مع القانون.

وأكد على أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات العاملة في هذا الجانب لمعالجة الصعوبات والتحديات التي تواجههم.

ولفت القاضي سعد هادي إلى ضرورة مراجعة وتقييم اللقاءات السابقة والوقوف أمام المشكلات والتحديات التي رافقتها ومعالجتها وكذا تكثيف الدورات والندوات للجهات المعنية لتعزيز المعارف في مجال عدالة الأطفال .

وفي اللقاء الذي حضره وكيل وزارة العدل لقطاع التوثيق والمحاكم القاضي أحمد الجرافي ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس نيابة استئناف محافظة تعز القاضي على علوي الحمزي، أشارت رئيسة اللجنة الفنية لعدالة الأطفال آمال الرياشي إلى أن مهام اللجنة التنسيق بين تلك الجهات لخدمة قضايا الأطفال وتقديم العون القضائي لهم.

ويناقش اللقاء آليات التنسيق  بين السلطة المحلية ووحداتها الإدارية مع السلطة القضائية ومؤسسات الاحتجاز لمعالجة قضايا الأحداث وتسريع إجراءات البت فيها .

.

سبأ