السياسية:
نظمت إدارة المرأة بمكتب الصحة محافظة المحويت، اليوم الثلاثاء، فعالية توعوية بمرض سرطان الثدي وعنق الرحم في إطار برامج الحملة الأولی للتوعية بالمرض بالتعاون مع صندوق مكافحة السرطان.
وتضمنت الفعالية بحضور عدد من طالبات المدارس والكليات محاضرات تثقيفية وفلاشات توعوية وكلمات تطرقت إلی الجوانب المتصلة بكيفية تثقيف الأمهات والنساء عن مرض سرطان الثدي وعنق الرحم ومراحل التشخيص والإنقاذ المبكر.
وأكدت مديرة إدارة المرأة إبتسام الصنعاني أهمية تعزيز الرسالة التوعوية عن هذا المرض للإسهام في تثقيف المجتمع خاصة النساء بالتدابير الوقائية للتعامل مع حالات المرضی بالسرطان.
ودعت المشاركات إلی تبني دور إنساني مسئول لتثقيف وتوعية الأسر في مناطقهن وخلال التجمعات واللقاءات الهادفة عن مسببات مرض سرطان الثدي وعنق الرحم ومخاطر تأخير التشخيص والوسائل والطرق المفترضة لإنقاذ المصابات بالمرض مبكرا.
واستعرضت الصنعاني مؤشرات ونماذج لحالات مصابة بالسرطان والإجراءات الطبية لتجنب الاصابة بسرطان الثدي وعنق الرحم انطلاقا من اتباع طرق السلامة الصحية لمعرفة أسباب المرض والتوعية الشاملة في كيفية معرفة وتشخيص المصابة بالمرض خاصة في مجتمعات الارياف.
وثمنت دور وزارة الصحة وصندوق مكافحة السرطان في دعم الحملة للحفاظ علی صحة وسلامة المرأة بتعزيز ثقافتها حول مرض سرطان الثدي وعنق الرحم.. منوهة بتعاون قيادة المحافظة والسلطة المحلية في تذليل مهام وإنجاح الحملة التوعوية.
سبأ