السياسية:
كرم مكتب اﻷوقاف و اﻹرشاد بمحافظة إب اليوم السبت، 250 حافظا وحافظة للقرآن الكريم ، و250 مدرسا ومدرسة في مراكز التحفيظ الدائمة التابعة لقطاع اﻹرشاد بالمحافظة.
وأشار محافظ إب عبدالواحد صلاح إلى أهمية التمسك بثقافة القرآن الكريم والتخلق بأخلاقه في التصدي لقوى العدوان.
ونوه بجهود مكتب اﻷوقاف و اﻹرشاد الداعمة لمراكز تحفيظ القرآن بهدف تعليم النشء القرآن الكريم وعلومه .. مشيرا إلى تزامن التكريم مع الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .
ودعا المحافظ الجميع إلى المشاركة الواسعة في اﻹحتفائية المركزية بالمحافظة بهذه المناسبة العظيمة.
من جانبه أكد نائب وزير اﻷوقاف و اﻹرشاد فؤاد ناجي أهمية الاهتمام بالقرآن الكريم وحفظه وتلاوته وتجويده لمواجهة الحرب الناعمة التي تشنها دول العدوان على الشعب اليمني .
وأشار إلى ضرورة العودة الصادقة لكتاب الله عز وجل ، وهدي نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي نحتفل اليوم بذكرى مولده الشريف بكل فخر واعتزاز واجلال ، ونستلهم من سيرته العطرة دروس العزة والصبر والجهاد لإصلاح واقع الأمة ومواجهة قوى البغي والعدوان .
من جانبه أشار وكيل وزارة اللأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني إلى أهمية إتباع ما جاء به القرآن الكريم قولا وعملا، والالتزام بتنفذ أوامر الله في آياته المحكمة والتي تحثنا على التصدي لأعداء الأمة والدين.
ولفت إلى أن صمود الشعب اليمني وتضحياته في وجه العدوان ومرتزقته هو نتيجة التمسك بكتاب الله وتعاليمه .
بدوره أشار المشرف العام للمحافظة يحي اليوسفي إلى أن تكريم هذه الكوكبة من حفاظ وحافظات القرآن الكريم ، دليل على تمسك اليمنيين واعتزازهم بكتاب الله تعالى وتعاليمه وحرصهم على تعلمه وتجويده وفهم معانيه.
فيما أكد مدير مكتب اﻻوقاف واﻻرشاد بالمحافظة بندر العسل اهتمام المكتب بتربية النشء على تعاليم القرآن الكريم ، باعتبارهم مستقبل اﻷمة والتي لا يمكن أن تهزم ما دامت متمسكة بكتاب الله عز وجل وهدي رسوله الكريم
و أكدت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ محمد المهدي ،على أهمية إحاطة مراكز تعليم وتحفيظ القرآن الكريم بالرعاية واﻹهتمام لتسهم بشكل فاعل في تعليم الأجيال الثقافة النابعة من كتاب الله والسنة النبوية .
وتطرقت كلمة المكرمين التي ألقتها الحافظة سحر الزبيدي ، إلى دور المرأة في تعزيز الصمود في مواجهة قوى العدوان من خلال إرسال قوافل العطاء ودعم الجبهات بالمال والغذاء للدفاع عن اﻷرض والعرض والسيادة الوطنية .
سبأ