السياسية – وكالات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، تسعة فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

ففي محافظة طولكرم ، اعتقلت قوات الاحتلال ،اليوم الأحد، طفلا فلسطينيا شمال المحافظة.

وذكر مكتب نادي الأسير في طولكرم ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل ، بعد مداهمة منزل ذويه في بلدة نزلة عيسى شمال المدينة.

وفي الخليل،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، خمسة مواطنين فلسطينيين بينهم أسرى محررون من الخليل، وسلّمت آخرين بلاغات لمقابلة مخابراتها، فيما استولت على تسجيلات كاميرات المراقبة لعدد من المواطنين.

وقالت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت أسير محرر يبلغ من العمر(30 عاما) من بلدة دير سامت غربا، ومواطنين من الظاهرية، ومن قرية البرج، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.

فيما سلمت تلك القوات مواطن بلاغا لمقابلة مخابراتها، وشددت من إجراءاتها في محيط الأحياء الجنوبية لمدينة الخليل، وبلدات إذنا وبيت عوا وقرى دورا الجنوبية.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض ، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمالا، واعتقلت أسير محرر ، بعد الاعتداء عليه وعلى شقيقه بالضرب المبرح، وشابا يبلغ من العمر (24 عاما) عقب دهم منازلهم، ونقلتهم إلى مركز “عصيون” الاحتلالي.

وأضاف، ان تلك القوات اقتحمت عدة محال تجارية، واستولت على أجهزة كاميرات المراقبة للمواطنين ، وقامت بتكسير الباب الرئيسي لمنزل احد المواطنين ، والصعود على سطحه للبحث عن كاميرات مراقبة، كما استولت على الكاميرا الخاصة لمنزل الناشط عوض.

وفي قلقيلية،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة عزون شرق قلقيلية.

وقال شهود عيان ، إن قوات الاحتلال اعتقلت الثلاثة المواطنين، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

الى ذلك،أعطب مستوطنون، اليوم الأحد، إطارات 13 مركبة، وخطوا شعارات عنصرية في قرية قيرة شمال سلفيت.

وقالت رئيسة مجلس قيرة عائشة نمر في تصريح لها، إن مستوطنين تسللوا إلى القرية بعد الساعة الثانية فجراً، وأعطبوا اطارات المركبات وخطوا شعارات عنصرية على جدران ومداخل المنازل وعدد من مركبات المواطنين.