السياسية – وكالات:

حذر مستشار قائد القوات المسلحة الإيرانية، اللواء يحيى رحيم صفوي، الأمريكيين من رد عسكري يمتد من البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأحمر والمحيط الهندي، اذا تآمروا على الشعب الإيراني.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا) عن اللواء صفوي قوله في كلمة له قبيل خطبة صلاة الجمعة اليوم “إن الأمريكيين يعلمون جيداً بأننا نحظى بقائد حكيم وشجاع وأن سياسة إيران متمثلة بالعمل على إرساء الأمن والسلام المستديم”.

وأضاف صفوي” نأمل بأن يدرك الأعداء الاقليميون والدوليون بأن إيران لا تسعى للتوسع والهجوم على أي دولة بل تسعى من أجل الاستقرار والدفاع عن حق الشعوب الإسلامية”.

مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحولت اليوم إلى قوة لا تُقهر وترد على أي مؤامرة للعدو.

وأشار اللواء صفوي إلى أن مشروع (الشرق الأوسط الكبير) وكذلك (صفقة القرن) سيواجهان الفشل، وأن الولايات المتحدة وحلفاءها قد اهتراوا من الناحيتين الاقتصادية والعسكرية.

وتابع “الجمهورية الإسلامية الإيرانية قوة لا تقهر، وإذا ما أراد الأمريكيون التآمر، فإن الشعب الإيراني سيرد عليهم من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر والمحيط الهندي”.

كما أكد مستشار قائد القوات المسلحة الإيرانية أن “الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد الشعب الإيراني سيفشل وستعبر إيران من هذا المضيق، وأن تراث الرئيس الأمريكي سوف لن يكون سوى الهزيمة والعزلة والخلاف مع حلفائهم كأوروبا”.