السياسية – وكالات:

استنكر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، المواقف الدولية المنددة بضرب منشآت شركة (أرامكو) النفطية السعودية والتي “أظهرت أن النفط أغلى من الدم” .

وقال السيد حسن نصر الله في حديث له اليوم الجمعة، في ذكرى أسبوع العلامة الراحل الشيخ حسين كوراني إن “استهداف منشآت (أرامكو) من قبل الجيش واللجان الشعبية اليمنية ترك صدى عالمياً وتداعيات دولية”.

ولفت نصر الله إلى أن “الادانات الدولية لم تصدر لاعتداءات التحالف السعودي المستمرة على شعب اليمن أطفالاً ونساءً وشيوخاً”.

وقال “للعام الخامس على التوالي طيران تحالف العدوان يستهدف بيوت وأسواق ورجال ونساء وأطفال اليمن وهذا لا يهز الأمم المتحدة ولا أمريكا ولا العالم ولا أحد”.

وطالب الأمين العام لحزب الله “من يدين هجمات (ارامكو) أن يتضامن مع الشعب اليمني في جوعه وحصاره ودمائه المهدورة بفعل العدوان”.. مؤكدا أن “محور المقاومة قوي جداً والهجمات على (أرامكو) هي من مؤشرات هذه القوة واستعداده للذهاب بعيداً في الدفاع”.

ونصح السيد حسن نصر الله النظامين السعودي والإماراتي، بوقف الحرب على اليمن بدلاً من انفاق الأموال الطائلة على شراء منظومات الدفاع الجوي.

من جهة ثانية، شدد السيد نصر الله على “رفض أي قواعد اشتباك جديدة مع العدو الاسرائيلي وسنبقى ملتزمين بالقواعد الحالية”.

وقال ” من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات المسيرة”، وأن “قرار مواجهة المسيرات أدى الى تراجع في عدد خروقات الاجواء اللبنانية”.

وفي سياق آخر، قال السيد حسن نصر الله إن “هناك أطراف تدخل على الخط عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتمزيق البلد” .. داعياً “جمهور المقاومة والشعب اللبناني الى الحذر مما يتردد عى مواقع التواصل ومن أهداف الاشاعات المغرضة”.

كما نبه من “أي انجرار مع الاشاعات الهادفة الى التفريق بين الجيش وجمهور المقاومة يخدم الكيان الاسرائيلي وأمريكا”.