السياسية:

نظمت وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية اليوم، ورشة عمل حول إعداد الأسس العلمية والقواعد والشروط والمعايير والضوابط لبناء السياسات العامة لتنمية الثروة الحيوانية في ضوء المنهجية القرآنية.

وخلال الورشة أكد وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، أهمية المرجعيات الرئيسية في إعداد الأسس العلمية والقواعد والشروط والمعايير والضوابط لبناء السياسات العامة لتنمية الثروة الحيوانية.

وأشار إلى أن تلك الأسس تعتمد على منهجية القرآن الكريم، والتعليمات والتوجيهات الإلهية، وموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والهوية الإيمانية، والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، والابحاث والدراسات، والمعايير الدولية التي تتوافق مع البيئة اليمنية.

ولفت الدكتور الرباعي إلى أن هذه الورشة من الفعاليات النوعية التي تهدف للوصول إلى محددات عامة تساعد على تصحيح السياسات الخاصة بالثروة الحيوانية، بما يساعد على تنميتها والحفاظ عليها كأحد أهم مصادر الأمن الغذائي.

وشدد على ضرورة استيعاب كل الملاحظات والمقترحات التي يطرحها المشاركون في الورشة، بما يخدم توجهات الوزارة في بناء السياسات العامة للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية.

وتضمن برنامج الورشة عرضا عن هيكل السياسات الخاصة بالثروة الحيوانية.

كما تم توزيع استمارات للمشاركين والحاضرين في الورشة من المهندسين والباحثين والدكاترة البيطريين والاخصائيين في قطاع الثروة الحيوانية، لبلورة كل المقترحات والوصول إلى محددات وأسس علمية وقواعد وشروط ومعايير وضوابط لبناء السياسات العامة.

وأثريت الورشة بالعديد من المداخلات من قبل المشاركين.
سبأ