السياسية:

تفقد وزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، اليوم، عددا من المشاريع في المحافظة.

واطلعا، ومعهما وكيل المحافظة للشؤون الفنية، المهندس صالح المنتصر، على سير العمل في مشروع مبنى صندوق النظافة، والتحسين في المحافظة، الذي يقام على مساحة 540 مترا مربعا، وبتكلفة 331 مليون ريال، بتمويل ذاتي.

واستمعوا من القائمين على المشروع إلى شرح عن طبيعة العمل في المشروع، الذي يتكون من بدروم ودورين، إضافة إلى موقف خاص بالسيارات والمعدات، ومدخلين رئيسي وفرعي.. مشيرين إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 90 في المائة.

كما اطّلعوا على سير العمل في مشروع مبنى مكتب الأشغال العامة في المحافظة؟ الذي ينفذ بتمويل من السلطة المحلية، بتكلفة 489 مليونا و625 ألف ريال.

ويتكون المشروع، الذي تنفذه دائرة الأشغال العسكرية على مساحة 995 مترا مربعا، من بدروم وثلاثة أدوار في المرحلة الأولى، من إجمالي مساحة الموقع البالغة أربعة آلاف و444 مترا مربعا.

واستمع الوزير والمحافظ والمنتصر، من مهندسي المشروع والقائمين عليه، إلى شرح حول تنفيذ العمل ومستوى الإنجاز الذي بلغت 11 في المائة.

إلى ذلك، تفقد وزير النقل والأشغال ومحافظ صنعاء سير العمل بمشروع مبنى المجمع الحكومي لمحافظة صنعاء، الذي ينفذ بتمويل من السلطة المحلية في المحافظة، بتكلفة تقديرية تصل إلى ثلاثة مليارات و423 مليون ريال، حيث يتكون من مبنى رئيسي، من ثمانية طوابق، إضافة إلى البدروم، بمساحة 13 ألفاً و900 متر مربع، وتخطيط سطحي بمساحة ستة آلاف و270 متراً مربعاً، وصالة اجتماعات ومنشآت معدنیة بمساحة 675 مترا مربعا، وبدروم مواقف خرساني.

ويتضمن المشروع بناء سور بطول 360 متراً طولياً، وملحقات من دورین (غرف أمن وحراسة وغرف خدمات الجمھور والبوابة الرئیسیة).

واستمعوا من مهندسي المشروع إلى شرح عن مستوى العمل المنفذ في المشروع، ونسبة الإنجاز فيه بلغت 62 في المائة.

وخلال الزيارات، اعتبر الوزير قحيم هذه المشاريع في محافظة صنعاء مشاريع بنى تحتية حُرمت منها المحافظة في السابق، وعانى أبناؤها من الحرمان طوال السنوات الماضية.

ونوّه بجهود قيادة السلطة المحلية في المحافظة، وحرصها على تنفيذ موجّهات قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى في إحداث التغيير الحقيقي، والنهوض بواقع التنمية في مختلف القطاعات.

فيما أكد المحافظ الهادي حرص السلطة المحلية على استكمال مشاريع البنية التحتية لكافة المكاتب التنفيذية، وبما يُسهم في إنهاء الإشكالات والصعوبات والتراكمات في الجانب الإداري والفني للمحافظة.

وحث على بذل المزيد من الجهود لإنجاز المشاريع واستكمالها وفق المواصفات والمعايير الهندسية والفنية، والفترة الزمنية المحددة.

رافقهم، خلال الزيارات، وكيل هيئة المدن التاريخية، وديع جحاف، ومستشارا المحافظة، عبد الله المرتضى وعبد الرحمن السراجي، ومديرا صندوق النظافة والتحسين في المحافظة، فهد عطية، ومديرية صنعاء الجديدة، عبد الله المروني.
سبأ