السياسية:

أمين العاصمة يدشن المرحلة الـ 18 لمشروع الحوالات النقدية غير المشروطة

دشن أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، اليوم، المرحلة الـ 18 لمشروع الحوالات النقدية غير المشروطة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية في أمانة العاصمة.

واطلع عباد ومعه رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب، على آلية الصرف، والتسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية للمستفيدين من المشروع لاستلام مستحقاتهم المالية، من خلال 209 مراكز صرف في الأمانة منها 54 مركز صرف مخصصة للنازحين.

واستمعا من المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية بالأمانة جميلة المطري، إلى شرح حول المرحلة الـ 18 التي تستهدف 69 ألفاً و558 مستفيداً بأمانة العاصمة، ودور الشركاء في إنجاح المشروع.

ونوه أمين العاصمة بجهود جميع الشركاء في إنجاح هذه المرحلة من المشروع، والتي تمثل استجابة لاحتياجات الشرائح الفقيرة في المجتمع بما يجسد اهتمام حكومة التغيير والبناء بالشرائح الفقيرة.

ولفت إلى أن أمانة العاصمة يتواجد فيها عدد كبير من المستفيدين، ومراكز الصرف التي تمكنهم من الحصول على مستحقاتهم بكل سهولة.

فيما أوضحت المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية أن عملية الصرف من المراكز الثابتة جاء بعد المرحلة السابقة المتمثلة في الصرف الإيصالي والمتنقل التي تم فيها صرف المستحقات المالية للمعاقين والعجزة وغير القادرين على الوصول إلى مراكز الصرف الثابتة الخاصة بالبنوك ونقاطها.

واعتبرت المطري هذه المساعدات مساهمة للتخفيف من أعباء الظروف الصعبة على الفقراء نتيجة ما تمر بها البلاد من عدوان وحصار، مثمنة جهود جميع الشركاء في تسهيل عملية الصرف بما فيهم الصندوق الاجتماعي للتنمية.

تدشين المرحلة الـ 18 لمشروع الحوالات النقدية بمحافظة تعز

دُشنت بمحافظة تعز اليوم المرحلة الـ 18 لمشروع الحوالات النقدية غير المشروطة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية بتمويل البنك الدولي عبر منظمة اليونيسف والصندوق الاجتماعي للتنمية.

وفي التدشين استمع وكيل المحافظة لشؤون التنمية عبدالواسع الشمسي من مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة تعز نجيب الأصبحي، إلى شرح عن آلية الصرف للمستفيدين والتسهيلات المقدمة عبر نقاط الصرف المنتشرة في مختلف المديريات السبع البالغ عددها 95 مركزاً ثابتاً و10 مراكز متنقلة تضم 978 موقعاً وقرية ومحل.

وأوضح أن عدد المستفيدين من الحوالات النقدية 83 ألفاً و454 مستفيداً في سبع مديريات، مؤكداً أنه تم إضافة 50 بالمائة لكل مستفيد في هذه المرحلة تصرف لمرة واحدة فقط.

وأكد الأصبحي أن الصندوق سيعمل على متابعة عملية الصرف وتذليل أي صعوبات أو معوقات تواجه الحالات المستفيدة .. مشيراً إلى أن صرف الحوالات النقدية ستستمر 22 يوماً في كافة المواقع الثابتة والمتنقلة بمديريات المحافظة السبع.

وخلال التدشين أكد الوكيل الشمسي، أهمية تسهيل إجراءات الصرف وتذليل الصعوبات أمام المستفيدين بما يمكّنهم من استلام حقوقهم بسهولة.

وأشاد بجهود الشركاء في تحسين الوضع المعيشي للمواطنين وتخفيف معاناتهم خاصة في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار وكيل المحافظة إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية بتذليل الصعوبات أمام الجهات المعنية لإنجاح المهام المنوطة بها .. حاثا الجميع على التعاون مع الفرق الميدانية لصرف حقوق المستفيدين.

حضر التدشين مساعد مدير صندوق الرعاية منير الصبري ونائب مدير الصندوق الاجتماعي محمد عبدالله مرشد ورئيس جمعية التعزية متعددة الأغراض سعيد حسين الربيعي.



سبأ