السياسية:

استعرض اجتماع بالهيئة العامة للإستثمار برئاسة وكيل محافظة صنعاء لقطاع الاستثمار يحيى جمعان ووكيل الهيئة المهندس محمد الفرزعي الأعمال المنجزة للفرق الفنية المشتركة لإعداد مخزون فرص استثمارية (إنتاجية / خدمية) متنوعة ومستدامة بمحافظة صنعاء.

واطلع المجتمعون على الفرص المحددة في كل قطاع على حدة.. مؤكدين أهمية استيعاب الملاحظات الفنية على المصفوفة في عدد من القطاعات.

وشددوا على ضرورة استكمال اعمال الفرق الفنية المشتركة وعقد لقاءات معهم يومي الاحد والثلاثاء القادمين لمناقشة الملاحظات والاطلاع على النماذج السابقة لبطائق الفرص الاستثمارية لتتمكن الفرق الفنية المشتركة من الانتقال الى المرحلة الثانية الخاصة بإعداد بطائق الفرص الاستثمارية حسب النماذج المعدة لذلك.

وفي الإجتماع أشار وكيل المحافظة جمعان إلى أن المرحلة الاول من مهام الفرق الفنية المشتركة شملت ما يقارب 300 فرصة استثمارية في قطاعات ، الزراعة- الصناعة - الكهرباء – السياحة - الصحة - التعليم الفني – والتعدين.

وأوضح أن الفرق قامت بإعداد خارطة بالفرص الاستثمارية المتاحة في كل قطاع.. مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود وتكامل الأدوار والمهام لإعداد مصفوفة متكاملة بالفرص في المحافظة تضمن تنمية كاملة في مختلفة القطاعات.

من جانبه ثمن وكيل الهيئة الفرزعي جهود الفرق الفنية المشتركة في إنجاز الأعمال في القطاعات المختلفة .

وأكد أهمية الاستفادة من مصفوفة الفرص الاستثمارية المعدة مسبقا من قبل الهيئة والجهات المعنية في القطاعات المختلفة مع التركيز على إعداد فرص استثمارية لها عائد استثماري، جاذب للاستثمار والمستثمرين والاخذ بعين الاعتبار الفجوة والاحتياج عند إعداد الفرص.

حضر الاجتماع مديري الاستثمار بمكتب الأراضي في محافظة صنعاء اكرم الهيجة و المعلومات والاحصاء بالمحافظة نبيل الكرشمي والمشاريع الاستراتيجية هاني الشطفة والتسويق المهندس فوزي الحمادي بالهيئة العامة للاستثمار ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور مجاهد الرميم سبأ