السياسية – متابعات :

أكد قائد لواء الدفاع الساحلي اليمني، اللواء الركن محمد القادري، استمرار اليمنيين بالقتال والدفاع "إلى أن ينتصر الحق وتقف الحرب على أطفال غزة والشعب الفلسطيني".

وفي تصريح لقناة الميادين قال القادري: "من محافظة الحديدة، حارسة البحر الأحمر، نقدم رسالة بأن استهداف العدو الإسرائيلي لمحافظة الحديدة، زادنا قوة وإرادة ومعنويات".

كما أشار إلى خروج أبناء محافظة الحديدة "جميعاً وهم يلبون النداء، ويقولون للكيان الصهيوني لن نضخع، ولن نتنازل، ولن نتراجع عن توجيهات السيد القائد".

وأضاف: "لن نتخلخل ولن نتراجع إلى أن تقف الحرب على أطفال غزة، والنصر حليفنا مهما تكالب علينا الأعداء والكيان الصهيوني الأميركي".

وختم اللواء القادري بقوله أنّ صنعاء جاهزة "وأبناء الشعب في محافظة الحديدة جميعهم جاهزون".

وفي السياق، أعلن قائد حركة أنصار الله اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، أنّ جبهة الإسناد اليمنية دشّنت المرحلة الخامسة من التصعيد، عبر عملية "يافا إلى يافا المحتلة"، التي استهدفت فيها القوات المسلحة اليمنية "تل أبيب" بمسيّرة "يافا"، الأسبوع الماضي.

وأضاف أنّ "الهدف من الاعتداء على الحديدة كان استعراضياً، وفي سياق الاستهداف الاقتصادي للشعب اليمني، ومحاولة لردع اليمن عن مناصرة فلسطين وإسنادها"، مشدداً على أنّ الإسرائيليين "يعرفون بالتجربة تصميم الجيش اليمني وثباته، ولذلك هم يرونه عدواً غريباً لا تنطبق عليهم قواعد الردع المعتادة".

كما جدّد السيد الحوثي تأكيد أنّ "الرد على العدوان الإسرائيلي آتٍ ولا بد منه"، مؤكداً أنّ "موقف الشعب اليمني قوي جداً، وهو ثابت ردة فعل العدو استعراضية أو مهما نتج عنها".

* المصدر : الميادين نت
* المادة تم نقلها حرفيا من المصدر ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع