السياسية:


ناقش لقاء تربوي في محافظة إب اليوم، سير العملية التعليمية في مدارس التعليم الأهلي.

واستعرض اللقاء برئاسة مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب وضم مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الغزالي ونائبه محمد المتوكل ورؤساء الشعب والإدارات بالمكتب ومدراء المدارس الأهلية بالمحافظة الصعوبات والتحديات التي يعاني منها هذا القطاع واتخذ بشأنها المعالجات اللازمة لتجاوزها.

وتناول اللقاء المهام والواجبات التي يجب أن تضطلع بها الإدارات المدرسية لتنفيذ وإنجاح العام الدراسي الجاري للعام 1446هـ وفقا لخطة وبرنامج وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بالمحافظة .

وفي اللقاء أكد مسؤول التعبئة العامة، أهمية الدور الذي تضطلع به المدارس الحكومية والأهلية في تنشئة الأجيال على التربية الإيمانية .. مبيناً أن تجويد العملية التعليمية والاهتمام بمخرجات التعليم أساس النهوض بالوطن وخدمة المجتمع.

وشدد على أهمية تصحيح أي اختلالات بمدارس التعليم الأهلي والالتزام بالضوابط العامة واللوائح المنظمة لتعزيز ورفع كفاءة الأداء وتنفيذ الأنشطة المدرسية .. لافتاً إلى أنه سيتم متابعة تحسين مخرجات التعليم الأهلي وتقييم مستوى قيامها بواجباتها تجاه الطلاب.

وحث غلاب على أهمية التوعية بمخاطر الحرب الناعمة وتربية النشء والشباب تربية صالحة وتحصينهم من الأفكار الهدامة.

من جانبه شدد مدير مكتب التربية على ضرورة توحيد الجهود والعمل وتطبيق اللوائح المنظمة للعملية التعليمية بما يحقق الغايات المرسومة لإنجاح العام الدراسي الجديد .

وأشار إلى أنه سيتم تقييم الأداء وتقويم العملية التعليمية واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء المدارس المخالفة.

وحث الغزالي الجميع على استشعار المسؤولية تجاه الطلاب والعمل وفقاً للتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم.

وخرج اللقاء بحضور مدير التعليم الأهلي بالمحافظة عمار العفيف بقرارات وتوصيات تهدف لتحسين وتجويد العملية التعليمية ومخرجاتها من مدارس التعليم الأهلي والخاص في المرحلتين الأساسية والثانوية.

وأكد على تفعيل الأنشطة والفعاليات الوطنية المناهضة للعدوان والمناسبات الدينية ونزول لجان للمتابعة والتقييم من الرقابة والتوجيه والشؤون القانونية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المدارس المخالفة.
سبأ