السياسية:


ناقش مجلس جامعة البيضاء في اجتماعه اليوم برئاسة محافظ المحافظة عبدالله إدريس، مستوى أداء كليات الجامعة، والتحضيرات للمؤتمر العلمي الخامس.

وفي الاجتماع استعرض رئيس الجامعة الدكتور أحمد العرامي، أوضاع الجامعة واحتياجات الكليات والأقسام الجديدة من التجهيزات، وآلية التعاون مع السلطة المحلية للارتقاء بدورها الأكاديمي والعلمي في خدمة المجتمع.

ولفت إلى أهمية البحوث التي سيناقشها المؤتمر العلمي الخامس وأهدافه العلمية والبحثية.. مشيدا بجهود قيادات وكوادر الجامعة في مواصلة العملية التعليمية وتجاوز الصعوبات في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

فيما استعرض نائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حفظ الله الصباحي، وشؤون الطلاب محمد الآنسي، وعميد كلية الطب محمد الفقيه تقارير حول سير العملية التعليمية في كليات وأقسام الجامعة وسير عملية القبول والتسجيل، ونتائج المفاضلة للمتقدمين لكلية الطب للعام 1446م.

وقد أكد المحافظ إدريس على أهمية حشد الجهود والطاقات لدعم جامعة البيضاء، وإنشاء المزيد من الكليات النوعية، وكل ما من شأنه تحقيق نهضة علمية وأكاديمية تخدم الوطن.

وأشاد بجهود رئاسة الجامعة وكوادرها.. لافتا إلى أهمية دور الجامعة في التأهيل العلمي ونشر الوعي المجتمعي وتعزيز الهوية الإيمانية للشعب اليمني، والاهتمام بعقد المؤتمرات والندوات الهادفة إلى مساندة جهود الدولة في البناء والتنمية.

وأقر الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة عبدالله الجمالي، وناصر العجي، وعمداء الكليات، وثيقة ومحاور المؤتمر العلمي الخامس الذي ستقيمه الجامعة في شهر نوفمبر المقبل.
سبأ