السياسية :

دشنت إدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد والإدارة العامة لتنمية المرأة، بالتعاون مع الهيئة النسائية بأمانة العاصمة، اليوم، فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار "بصيرة وجهاد"، ومباركة للعملية العسكرية النوعية في "يافا" المحتلة.

وفي التدشين استعرضت مدير إدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد حنان العزي، جوانب من سيرة الإمام زيد، وثورته ضد الطغاة والظالمين، والمشاكل التي واجهت ثورة حليف القرآن وكانت سبباً في قوة الباطل ومنها: علماء البلاط، والجمود، وترسيخ ثقافة وجوب طاعة الظالمين، وتدجين الأمة للسكوت والحياد والانتماء الشكلي للإسلام.

وأكدت أهمية قول الحق ومواجهة الباطل ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وتجديد التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، في اتخاذ كل الخيارات المناسبة لردع العدوان الأمريكي الإسرائيلي وتصعيد العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية حتى تحقيق النصر.

ودعت العزي إلى الاقتداء بالإمام الثائر حليف القرآن في نهجه وأخلاقه وتحركه في سبيل الله واستشعار المسؤولية تجاه الدين وقضايا الأمة ونصرتها والتصدي لأعداء الإسلام والمسلمين.

وأشارت إلى موجهات إحياء هذه الذكرى من خلال إقامة الندوات والفعاليات الثقافية والتوعوية في المدارس والمديريات والأحياء، لتعزيز الارتباط بالهوية الإيمانية وتصحيح الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة التي ينشرها أعداء الأمة، ووجوب قول الحق ومواجهة الباطل ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

حضر التدشين عدد كبير من الثقافيات والمرشدات والشخصيات الاجتماعية.

سبأ