السياسية:


أقيمت بجامعة صنعاء اليوم فعالية تأبينية للفقيد الدكتور أنيس عبدالواحد ثابت، تكريماً ووفاءً للفقيد وإنجازاته العلمية وإسهاماته الوطنية.

وفي الفعالية أكد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، أهمية الفعالية للباحث والمفكر اليمني أنيس عبدالواحد ثابت الذي كان عالماً وباحثاً ومفكراُ.

وأوضح أن الفقيد كان صاحب إرادة وأفكار نيرة تجلّت بتركيزه على الجانب العملي في علوم الصيدلة وسعيه الحثيث للاستفادة من الثروة الطبيعية اليمنية الصيدلية في إنتاج وتصنيع الأصناف الدوائية المحلية والاستغناء عن استيراد الأدوية الخارجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ودعا العلامة مفتاح أكاديمي وطلاب الصيدلة إلى حذو الفقيد في التفكير والتركيز على الجانب العملي لما لذلك من أهمية في النهوض بالوطن وواقعه الطبي والصيدلي.

من جهته أشاد عميد كلية الطب بمحافظة عمران الدكتور محمد الإرياني، بمناقب الفقيد وما قدمه خلال مسيرته العلمية من أبحاث واستراتيجيات علميه وتعليمية وما تركه من بصمات بحثية علمية في الجامعات والمعاهد العلمية اليمنية.

بدوره أوضح رئيس مؤسسة الغذاء والدواء نشوان العطاب، أن تحرك الفقيد خلال مسيرة حياته العملية والعلمية كان يتحرك وفقاً لمبادئ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والإسهام الفاعل في بناء المجتمع من خلال العمل في كافة الميادين.

تخللت الفعالية بحضور نائب رئيس جامعة العلوم الحديثة ورئيس مجلس إدارة جامعة الرازي وعدد من الأكاديميين والطلاب وأقارب الفقيد، عرض عن سيرة حياة الفقيد وأبرز محطاته العلمية والعملية وإنجازاته البحثية وإسهاماته الوطنية.
سبأ