السياسية :

أقيمت اليوم بمحافظة إب فعالية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه، تحت شعار" ثورة اﻹمام الحسين عليه السلام المنطلقات والنتائج".

وفي الفعالية التي نظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وفرعا المؤسسة العامة للكهرباء والمؤسسة العامة للمسالخ و نقابتي المولدات الخاصة وبائعي اللحوم والمواشي بالمحافظة ، أكد وكيل المحافظة ركان النقيب، أن الثورة الحسينية أحيت القيم والمبادئ في نفوس الأمة، وأن المعركة اليوم أضحت معركة المبادئ والمنطلقات التي انطلق منها الإمام الحسين عليه السلام.

وأشار إلى أن فاجعة كربلاء لم تكن وليدة يومها بل كانت نتيجة لانحراف سابق حدث في مسيرة الأمة.. مستعرضاً المراحل الصعبة التي مر بها الإسلام، قبل حادثة كربلاء ودور طغاة ذلك العصر في حرف مسار الأمة.

من جانبه أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل نبيل المرتضى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان .. متطرقا إلى جانبا من السيرة العطرة للإمام الحسين وأهمية إحياء يوم عاشوراء في استلهام دروس الصبر والصمود من حياته في مواجهة قوى الظلم والطغيان.

واستعرض مأساة كربلاء وشجاعة الإمام الحسين وثورته ضد الظلم والفساد والطغيان .. مبينا أن عظمة هذه الثورة تجلت في منظومة قيمها ومبادئها وأهدافها السامية وتجددها واستمراريتها عبر الأجيال المتعاقبة.

بدوره أكد مدير فرع مؤسسة المسالخ حسين غلاب أهمية إحياء ذكرى عاشوراء في تعزيز التحرك العملي لمواجهة قوى الشر والاستكبار بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني وأدواتهما في المنطقة.

وأشار إلى أن السير على نهج الإمام الحسين كفيل بتحقيق النصر على العدوان مهما بلغت غطرسته وهمجيته.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصيدة شعرية عبرتا عن المناسبة.


سبأ