السياسية:

تشهد العديد من محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات ومسيرات جماهرية ووقفات احتجاجية تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي يقوم بها رجال المقاومة الفلسطينية ضد جيش العدو الصهيوني الغاصب.

حيث نظمت السلطة القضائية اليوم فعالية خطابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتأييدا ومباركة لعملية “طوفان الأقصى” ضد كيان العدو الصهيوني.

وفي الفعالية التي حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعمي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن بحكومة تصريف الأعمال الفريق جلال الرويشان أن معركة “طوفان الأقصى” تعتبر نقطة تحول في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي والحرب وأن ما قبلها لن يكون كما بعدها.

وأشار إلى أن الفعالية التي تنظمها أجهزة وهيئات السلطة القضائية في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى تحت شعار “لستم وحدكم” تأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد بما تحمله من معاني ودلالات مهمة.

وقال: “تابعتم الكلمة التاريخية والموقف الصريح والواضح الذي أعلنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد والتي جاءت معظم مضامينها للحديث عن موقف اليمن الحر والشجاع من القضية الفلسطينية ومشاركته بالسلاح والكلمة والموقف في مواجهة العدوان الصهيوني”.

ولفت الفريق الرويشان إلى أنه لم يسبق أن وقف قائد عربي مسلم في مثل هذا الموقف بهذه القوة والصدق والوضوح والشجاعة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني.

واستنكر الخذلان العربي المخزي والتسابق على التطبيع وبيع الأوطان من قبل بعض الأنظمة والحكام.. لافتا إلى أن المجاهدين في غزة لم يعولوا على نتائج القمم العربية والإسلامية بل مضوا في طريق الجهاد حتى تحرير الأراضي الفلسطينية.

من جانبه حيا رئيس مجلس القضاء الأعلى الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة ومواقفهم البطولية في مواجهة صلف الكيان الصهيوني.. لافتا إلى أنهم سطروا بمواقفهم الجهادية منذ بداية عملية “طوفان الأقصى” أعظم ملحمة في تاريخ فلسطين.

وأشار في الفعالية التي حضرها رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي، والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، وأمين عام مجلس القضاء القاضي سعد هادي، ووزراء العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني والثقافة عبدالله الكبسي والشؤون القانونية الدكتور إسماعيل المحاقري والإدارة المحلية علي القيسي، ونائبا وزيري التعليم العالي الدكتور على شرف الدين، والعدل الدكتور إسماعيل الوزير، إلى النضال الجهادي في مواجهة العدو الإسرائيلي المدعوم من أمريكا وبعض الأنظمة الغربية.

وأكد رئيس مجلس القضاء أن الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأكبر مظلومية عرفها التاريخ من إبادة واستهداف لبنيته التحتية يستوجب معاقبة المجرمين من مسؤولي الكيان الصهيوني وشركائه الأمريكان والغرب وسرعة مساءلتهم في محكمة الجنايات الدولية على جرائم الحرب التي يرتكبونها على مرأى ومسمع من العالم.

وعبر القاضي المتوكل عن الأسف إزاء البيان المخجل والمخزي للقمة العربية الإسلامية المنعقدة مؤخرا والذي لم يرق إلى أدنى مستوى من تطلعات الشعوب العربية وأبناء فلسطين.

وقال: “إن البيان الختامي للقمة كان مخيبا ولم يستشعر المسؤولية تجاه المجازر التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني، ولم يجرؤ على اتخاذ أي قرار فاعل يحقق المناصرة والأثر في الواقع الفلسطيني.

ولفت إلى أن حرب الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين تعد انتهاكا لكل الأعراف الدولية وجرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي.. مستغربا عدم اتخاذ القمة العربية أي موقف إيجابي لقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني ومقاطعة أمريكا والضغط على العدو لوقف العدوان على غزة وفتح المنافذ وإدخال المساعدات إلى القطاع.

ودعا رئيس مجلس القضاء كل الأحرار من الشعوب العربية والإسلامية لمساندة القضية الفلسطينية بالمال والسلاح والضغط على أنظمتهم لقطع العلاقات مع إسرائيل وامريكا ومقاطعة بضائعها.. مثمنا الموقف البطولي للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في مساندة الشعب الفلسطيني من خلال تنفيذ عدة عمليات عسكرية.

ولفت إلى أن خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يوم أمس تضمن رسائل واضحة للعدو الصهيوني بأن الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعبا سيواصل مساندة القضية الفلسطينية حتى تحقيق النصر.. مشيدا بمواقف محور المقاومة في لبنان والعراق التي سارعت للمشاركة في استهداف مواقع العدو الصهيو أمريكي.

وشدد رئيس مجلس القضاء على أهمية المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والصهيونية.. مثمنا جهود منتسبي السلطة القضائية لمساندتهم للشعب الفلسطيني.

وزارة الثروة السمكية تنظم فعالية للتعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني

نظمت وزارة الثروة السمكية والقطاعات والهيئات التابعة لها اليوم، فعالية للتعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية بحكومة تصريف الأعمال محمود الجنيد، إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار الفعاليات الرسمية لدعم الشعب الفلسطيني وتأييدا لعملية طوفان الأقصى.. مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للشعب اليمني والأمة.

وقال: “من يمن الإيمان والإباء نحيي أبناء غزة على مواقفهم البطولية وصمودهم الأسطوري في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني الغربي الذي اجتمع بكل امكاناته لقتلهم وإبادتهم وتهجيرهم من أرضهم.

ولفت الجنيد إلى أن عملية طوفان الأقصى غيرت مجرى المعركة ونقلتها من مقاومة إلى مواجهة حقيقية للكيان الغاصب.. مؤكدا أن الجرائم والمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني دليل على انهزامه وقرب نهايته.

من جانبه أكد وزير الثروة السمكية بحكومة تصريف الأعمال محمد الزبيري أن القضية الفلسطينية ظلت ولا تزال بالنسبة للشعب اليمني القضية المركزية ولن يهدأ للشعب اليمني بال إلا بعد تحرير كل شبر من الأراضي المحتلة.

وأشار إلى أن العدوان الصهيوني الأمريكي يهدف إلى تهجير أبناء فلسطين من أرضهم وتنفيذ المشروع الصهيوني.. مؤكدا أن الهدف ليس غزة أو القدس فقط بل هناك مشروع لإعادة تقسيم الخارطة في الوطن العربي والشرق الاوسط ما يحتم على الجميع الوقوف صفا واحدا لإفشال ذلك المخطط الصهيوني العالمي.

وحيا الوزير الزبيري، صمود وثبات المقاومة الفلسطينية التي تدافع اليوم عن كرامة الأمة.. مشيدا بالموقف المشرف لقائد الثورة في مساندة الشعب الفلسطيني في معركة الدفاع المقدس وتحرير الأرض العربية من دنس الصهاينة.

من جهته عبر ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة عن تقديره للمواقف الأصيلة للشعب اليمني العريق تجاه فلسطين ودعمه ومساندته للمقاومة في غزة .. مشيرا إلى أن هذه المواقف المشرفة على أن القضية الفلسطينية في وجدان الشعب اليمني.

وتطرق إلى الاحداث التي سبقت طوفان الأقصى.. مؤكدا أن معركة طوفان الأقصى مثلت علامة بارزة في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني حيث استطاع ألف و200 مقاتل فلسطيني من الوصول إلى مناطق العدو الصهيوني واسقاط أكبر فرقة عسكرية صهيونية في ظرف ثلاث ساعات.

وأشار أبو شمالة، إلى أن هذه العملية هزت الكيان الصهيوني وجعلته آيل للسقوط ما جعل الكثير من دول العالم تتداعى لدعمه ماليا وسياسيا وعسكريا.. لافتا إلى أن أهالي غزة ما يزالون صامدون رغم المعاناة والآلام وسقوط قرابة 40 ألف ما بين شهيد.

وأكد أن الدعم اليمني للمقاومة دليل على أن الأمة بخير وسيتحسن وضعها رغم كيد الكائدين.. معبرا عن الشكر للشعب اليمني قيادة وحكومة وشعبا على مواقفه التي تدل على الأصالة الإسلامية والنخوة العربية.

بدوره ستعرض الباحث سليم الجعدبي إلى الخسائر الاقتصادية والبشرية التي يتكبدها العدو الصهيوني يوميا جراء طوفان الأقصى.

وكانت الطفلة جمانة الكحلاني ألقت كلمة عن أطفال اليمن أكدت أن معركة “طوفان الأقصى” تعد فجرا واعدا بالنصر، وبداية لعهد جديد تخطه الدماء ويكتبه العظماء من أبناء الأمة.

وأشارت إلى أن مظلومية الشعب الفلسطيني هي أكبر مظلومية في تاريخ البشرية حيث يسابق الصهاينة الزمن لارتكاب أكبر عدد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني الذي ترسخت مظلوميته في أذهان ووجدان الأجيال العربية والغربية.

وزارة الأشغال العامة والطرق تدشن الحملة الوطنية لنصرة الشعب الفلسطيني

دشنت وزارة الأشغال العامة والطرق اليوم الحملة الوطنية لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وخلال الفعالية أشار وزير الأشغال العامة والطرق في حكومة تصريف الأعمال غالب مطلق إلى المكانة العظيمة التي تحتلها القدس في قلوب اليمنيين باعتبارها أولى القبلتين وثالث الحرمين.

وأكد أن تحرير القدس من الصهيونية العالمية هي القضية المركزية وذات الأولوية لدى كل أبناء الأمة العربية والإسلامية.

وعبر الوزير مطلق عن الفخر والاعتزاز بمواقف القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الذي كان له الموقف المشرف على مستوى الأمة في التضامن مع الشعب الفلسطيني ومساندته على كافة المستويات.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني يتعرض لمجازر وحشية لا مثيل لها عبر التاريخ على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان والتي أثبتت ازدواجية المعايير وزيف شعارات الحرية وحقوق الإنسان التي يتشدق بها الغرب.

وقال:”منذ أكثر من سبعين عاما والفلسطينيون يتعرضون للتهجير والجرائم الوحشية في ظل خذلان عربي وإسلامي غير مبرر”.. مؤكدا على موقف الشعب اليمني وقيادته الثابت والمبدئي إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة.

وعبر الوزير مطلق عن الفخر بموقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى تجاه القضية الفلسطينية ومساندة المقاومة على عكس المواقف المتخاذلة للكثير من الزعماء والأنظمة العربية والإسلامية.

وفي الفعالية التي حضرها مسؤول الملف الفلسطيني حسن الحمران، وممثل حركة الجهاد الإسلامي في اليمن أحمد بركة، وممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إبراهيم صلوح أشار نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري إلى أن اليمنيين تربوا على حب فلسطين ومساندة القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن ما يحدث في غزة قد آلم وأوجع اليمنيين نتيجة ما يحصل فيها من ظلم وجور لم يسبق له مثيل على مر التاريخ.

وأكد المهندس الذاري أن الصهاينة أساؤوا إلى البشرية وإلى الإنسانية بتصرفاتهم الرعناء وجرائمهم الوحشية وتجردهم من كل القيم والمبادئ والأخلاق وتنصلهم عن كل المواثيق والقوانين الدولية.

وجدد موقف الشعب اليمني المبدئي والثابت في مساندة الأشقاء في فلسطين وبذل الغالي والنفيس لنصرتهم ومؤازرتهم في مواجهة قوى الشر والطغيان بقيادة الصهاينة والأمريكان.

من جانبه أشاد ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين خالد خليفة بمواقف الشعب اليمني القابض على الجمر والصامد كصمود جباله الشامخة.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني وهو يقود معركة الشرف دفاعا عن فلسطين والأمة العربية وعن المقدسات الإسلامية لن ينسى أبدا الموقف التاريخي لليمن وشعبه، ليس من معركة طوفان الأقصى وحسب بل منذ اللحظات الأولى لانطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وأفاد بأن أفواج المتطوعين من أبناء اليمن العظيم انطلقت للالتحاق بركب العمل الفدائي واستشهدوا على أرض فلسطين فامتزج الدم اليمني بالدم الفلسطيني وأعطيا معا النموذج لوحدة الدم العربي في الميدان.

ولفت إلى أن أطفال غزة باتوا دون ماء وكهرباء ودواء ولو استطاع العدو الاسرائيلي أن يقطع الهواء عنهم لقطعه.. مبينا أن هناك أكثر من 11 ألف شهيد فلسطيني والآلاف ممن لا يزالون تحت الركام، فيما يبحث أطفال غزة عن براءة الطفولة التي لم يجدونها إلا بالمقاومة التي تحقق لهم حريتهم والعيش بكرامة.

ولفت خليفة إلى أن الحكومات العربية تعقد قمة بعد أخرى وتصرف ملايين الدولارات عليها وهي عاجزة عن إدخال شربة ماء إلى طفل في غزة، أو قطرة دواء إلى جريح، أو رغيف خبر لمن مات وهو جائع.

وأكد أن الحرب الهمجية والوحشية الإسرائيلية الأمريكية على الشعب الفلسطني ومقاومته لا تعني القطاع وحده، بل هي حرب على عموم الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه الوطنية، وتستهدف شطب المقاومة وتركيع الشعب، وفرض الحل الأمريكي الاسرائيلي لتصفية القضية والحقوق المشروعة للفلسطينيين.

كما أكد ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أنه لا خيار أمام الشعب الفلسطيني ومقاومته سوى الصمود والثبات وكسر العدوان وصون الحقوق والأرض ومواصلة مسيرة النضال حتى تتحقق أهدافه الوطنية المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا عنها عام 1948م.

وأضاف :” لقد تعود شعبنا الفلسطيني أن لا يلقى من منظومة الدول العربية سوى خيبات الأمل لأنه يدرك تماما حقيقة الهيمنة التي تمارسها الإمبريالية الأمريكية على العواصم العربية المسماة “رئيسية” في المنطقة وهي عواصم لا تجرؤ على تحدي سياسة الولايات المتحدة الأمريكية، وقد زادها رعبا حشد الأساطيل في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر والخليج”.

ولفت إلى أن موقف صنعاء كان استثنائيا وخرقا للحالة العربية فهي العاصمة الوحيدة التي تحملت مسؤولياتها الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية في إسناد الشعب الفلسطيني ودعمه بتوجيه صواريخها ومسيراتها نحو كيان الاحتلال الصهيوني.

فعالية لوزارة السياحة ومجلس الترويج تضامناً ودعمًا لعملية “طوفان الأقصى”

نظمّت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي، اليوم فعالية تضامنية دعماً لعملية “طوفان الأقصى” ومساندة للمقاومة الفلسطينية ضد جرائم آلة القتل والعدوان الأمريكي الصهيوني على غزة.

وفي الفعالية، التي حضرها عدد من أعضاء اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى والوزراء ومجلسي النواب والشورى، أُلقيت كلمات من عضو اللجنة العليا لمناصرة الاقصى محمد طاهر أنعم وعضو مجلس الشورى يحيى المهدي ووكيل وزارة السياحة عصام السنيني، أكدت أهمية تبني كافة الفعاليات المؤيدة والمناصرة للمقاومة الباسلة في غزة لمواجهة كيان العدو الصهيوني.

ونددت الكلمات باستمرار القتل والتدمير وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بدعم قوى الاستكبار العالمي بزعامة أمريكا وبريطانيا وأذيالها في المنطقة.

وحيّت الكلمات الصمود الأسطوري والثبات الذي تسطره المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني المحتل، مشيرة إلى بشاعة ما يرتكبه الاحتلال من مجازر وجرائم إبادة جماعية بحق المدنيين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني، بشكل علني وبمباركة ودعم أمريكي غربي كشفت أحداث غزة قبحها وقبح ما تدّعيه وأذنابها من شعارات زائفة عن الحقوق والحريات.

وأكدت الكلمات في الفعالية التي حضرها نائب وزير السياحة – المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي جارالله فاضل، أن إصرار الكيان الصهيوني في تنفيذ جرائمه وعدم وقف العدوان وارتكاب المجازر والمذابح بحق المدنيين الفلسطينيين واستهداف الطواقم الطبية والصحفية والمستشفيات تحت ذرائع كاذبة، ينذر بالتعجيل بزواله.

وأشارت الكلمات إلى ما حققته المقاومة من انتصارات على العدو وكسر شوكته رغم فارق العدة والعتاد والتسليح ودعم قادة الإرهاب الأمريكي العالمي، مبينة أن لجوء الكيان إلى تدمير المقدرات خاصة المشافي، وقتل الشيوخ والنساء والأطفال وانتهاك كافة الحرمات والقوانين والدولية يعكس حالة الانهزام التي يعيشها إلى جانب قوى الهيمنة التي تسانده في ظل تواطؤ الأنظمة العميلة السعودية والاماراتية الرخيصة.

ودعت الكلمات، إلى استمرار الفعاليات والأنشطة المكرسة لنصرة الأقصى، ومساندة القضية المركزية والمحورية للأمة وللتنديد بمجازر العدو الصهيوني.

كما أكدت الكلمات تأييد وزارة السياحة وكوادرها للمواقف المشرفة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي تجاه القضية الفلسطينية والتي تعكس وتجسد مواقف أبناء اليمن والأمة جمعاء تجاه الشعب الفلسطيني وحماية مقدساته وأراضيه.

تخلل الفعالية بحضور مختلف الفعاليات السياحية والاجتماعية، تقديم فقرات فلكلورية وقصائد شعرية، عبرت عن مدى الانتماء للقضية الفلسطينية كقضية جوهرية للأمة والاعتزاز بما تسطره المقاومة الفلسطينية من ملاحم بطولية لكسر شوكة الكيان الصهيوني وغطرسته وكشف زيف أسطوانة الجيش الذي يقهر المشروخة الذي ظل الكيان يرددها منذ النكبة.

وأدان بيان صادر عن الفعالية ألقاه وكيل وزارة السياحة فهد نزار، ما يرتكبه الكيان الصهيوني المحتل من مجازر يومية بدعم وتسليح أمريكي في غزة .. مؤكداً الرفض القاطع لتبريرات العدو الذي يصوّر عدوانه بالدفاع عن النفس والمدافعين عن أرضهم بالإرهابيين.

وجدد البيان التأكيد على موقف اليمن الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية العادلة حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، ودعم الشعب اليمني للمقاومة الباسلة ونصرتها مادياً ومعنوياً.

ودعا البيان الحكومات العربية والإسلامية المتخاذلة إلى تبني مواقف شجاعة ترقى إلى مستوى ما يمليه عليها الضمير الإنساني والأخلاقي تجاه الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع حرب إبادة في العالم اليوم والضغط بكل الأوراق لمساندة الشعب الفلسطيني.

وشدد البيان على ضرورة تفعيل سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات لقوى محور الشر وأذنابها وسحبها من الأسواق ومنع دخولها، وسرعة إغاثة ونجدة شعب فلسطين وفتح جميع المعابر والممرات الانسانية بشكل دائم لإيصال متطلبات الحياة الأساسية لسكان غزة المحاصر من الغذاء والدواء بصورة عاجلة.

كما أكد البيان مباركة، القرار المسؤول الذي اتخذته القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لنصرة فلسطين وغزة ودعم مقاومتها المشروعة والوقوف إلى جانب المقاومة والشعب الفلسطيني الشقيق في محنته، مثمنا ما تقوم به القوات المسلحة والأجهزة الأمنية من استهداف لمواقع العدو وقصفها بالصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيرة نصرة لسكان غزة والأراضي الفلسطيني إزاء ما يتعرضون له من جرائم وحشية من الكيان الغاصب.

وزارة الصحة تدين اقتحام العدو الصهيوني لمجمع مستشفى الشفاء الطبي في غزة
أدّانت وزارة الصحة العامة والسكان اقتحام العدو الصهيوني لمجمع مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

واستهجنت وزارة الصحة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، نسخة منه ممارسات المجتمع الدولي المتفرج إزاء جرائم العدو الصهيوني ومنحه الغطاء العسكري والسياسي لاستمراره في ارتكاب الجرائم والتلذًذ بدماء النساء والأطفال والمرضى والجرحى الفلسطينيين.

وأوضحت “أنه لليوم الأربعين تتواصل جرائم الكيان المحتل البشع في غزة ليقتحم اليوم مجمع الشفاء الطبي وإطلاق النار في أقسامه وتهديد حياة ما لا يقل عن تسعة آلاف من الأطباء والعاملين الصحيين والمرضى والجرحى ونازحين مقيمين فيه”.

وقال بيان وزارة الصحة :”إن حالة إدمان الكذب التي يعيشها الكيان الغاصب منذ 75 عاماً تستمر اليوم ولم ولن تسعفه ادًعاءات البحث عن مقر عسكري للمقاومة الفلسطينية الحرة في أروقة مجمع الشفاء عن إدانته كمجرم حرب يمثل إرهاباً جمعياً مدعوماً من دول الاستكبار العالمي”.

ولفت إلى أن استهداف المدنيين من الأطفال والنساء والقصف المباشر للطواقم الطبية والمنظومة الصحية في غزة يأتي ضمن سيناريو الإبادة الجماعية الذي تتبناه أمريكا والدول الخاضعة لإرادتها المدمرة للسلام والمنتهكة للحقوق”.

وندد البيان بمنع العدو الصهيوني من دفن الجثث المتحللة المترامية في باحة مجمع الشفاء ومحيطه وأصبحت عرضة تنهشها الكلاب، مؤكداً أن الفشل العسكري للكيان الصهيوني في غزة، حفزه لاستهداف المنشآت الطبية بحثا عن أي انجاز.

واعتبرت وزارة الصحة استهداف المنشآت الطبية، محاولة دنيئة وفاشلة تعكس وضع كيان العدو البائس، مؤكدة أنه ما يزال إسراف المجتمع الدولي في دعم الكيان الصهيوني سبباً في معاناة ما يزيد على مليوني فلسطيني هُجًروا من أراضيهم أو حوصروا فيها مع استمرار منع وصول الغذاء والدواء والوقود إلى سكان غزة المحاصرين.

وطالبت بسرعة فتح المعابر لتقديم المساعدة الإنسانية والمساندة الإغاثية العاجلة وسرعة تقديم الكيان الصهيوني إلى المحاكمة باعتباره مجرم حرب مزمن ومحاكمة قادته الذي ارتكبوا أفظع الجرائم وحرب الإبادة التي أسفرت عن سقوط ما يزيد على 11 ألف شهيد وأكثر من 25 ألف من الجرحى والمعاقين.

فعالية لفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة تضامناً مع شعب فلسطين

نظم فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتكريمية للطلاب الأوائل من مختلف التخصصات للعام الجامعي الماضي 1444هـ.

وخلال الفعالية، بارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب، لجامعة العلوم والتكنولوجيا حصولها على الاعتماد الأكاديمي الوطني لبرنامج الطب والجراحة من مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بصنعاء وفقاً لمعايير الفيدرالية الدولية للتعليم الطبي.

وأكد أن هذا التفوق الذي حققه الطلاب الأوائل من مختلف التخصصات بالجامعة الذين استحقوا هذه المكانة بعد الاجتهاد والمثابرة يعد امتدادا للتميز والتطوير الذي حققته الجامعة في شتى المجالات.

وأعلن الوزير حازب، تأييد الوزارة واطرها ومنتسبيها الكامل لكل ما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي رجل القول والفعل الذي القاه يوم أمس بشأن الأحداث الدائرة في غزة .. واصفا إياه بالخطاب التاريخي الذي رفع رأس كل عربي في ظل الموقف المخزي لقادة الدول المطبعة وتماهيهم مع قوى الهيمنة والاستكبار أمريكا وبريطانيا الراعية الرئيسية للكيان الصهيوني في المنطقة.

وأشار إلى أن اليمن يتوج اليوم مواقفه الرسمية والشعبية بمناصرة فلسطين إزاء ما يتعرض له قطاع غزة من جرائم وإبادة جماعية بشعة من العدوان الأمريكي الصهيوني بالقول والفعل على الواقع من خلال المشاركة العسكرية، بالرغم من البعد الجغرافي.

وأوضح أن الدول المطبعة التي اغفلت دورها في مناصرة الشعب الفلسطيني ستتساقط وستقسم وستزول.. وشدد على ضرورة التوعية بأهمية تفعيل سلاح المقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية، وأثره على أعداء الأمة، وتحرك القطاع الاكاديمي في هذا الإطار.

فيما أشاد محافظ الحديدة محمد قحيم، بجهود قيادة فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا في إقامة الفعالية التضامنية مع الشعب الفلسطيني.. مهنئا أوائل الطلاب على تفوقهم وحصولهم على المراكز المتقدمة.

وأكد أن اليمنيين قادة الجهاد وأهل المدد والبأس الشديد وهذا ما جسده قائد الثورة في خطابه الأخير ودعوته دول الجوار لفتح حدودها للمجاهدين لمناصرة إخوانهم في محور المقاومة بفلسطين.

وأشار إلى أن العدوان والحصار المفروض على غزة من الكيان الصهيوني الغاصب قد ضرب رقم قياسي في حجم البشاعة والإجرام والارهاب، وعكس مدى ثبات وصلابة الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهته.

وشدد قحيم على أهمية دور الأكاديميين والباحثين في هذه المرحلة لتوضيح الأحداث المأساوية التي مر بها الشعب الفلسطيني منذ بداية النكبة حتى القرن الحادي والعشرين، وتحديدا منذ عام 1948م، بإعلان بريطانيا إقامة إدارة “يهودية” في جزء من المنطقة الخاضعة لانتدابها، ومنها هاجر مئات الآلاف من اليهود إلى فلسطين، ما أثار امتعاض أبناء فلسطين الذين ثاروا دفاعا عن أرضهم ومقدساتهم.

من جانبه أوضح مدير فرع الجامعة الدكتور محمد قائد الليمة، أن التكريم يأتي في إطار حرص الجامعة واهتماماتها بالمتفوقين علميا وتشجيع المبدعين واستنهاض همم الطلاب الآخرين لخوض غمار التنافس وحصد المراكز الأولى.

وأشار إلى ان معركة “طوفان الاقصى” تؤكد أن مقاومة المحتل حق من حقوق الشعوب للدفاع عن كرامتها وعزتها ومقدساتها التي لطالما عربد فيها المحتل الصهيوني بجنوده ومستوطنيه.

وحيا مدير فرع الجامعة، صمود أبناء غزة ومجاهديها الأبطال ضد الحرب الهمجية التي يشنها العدو الصهيوني والأمريكي منذ أكثر من شهر في ظل سكوت عربي وعالمي مخزي.. ودعا منتسبي وطلاب فرع الجامعة بالمشاركة في حملة “نصرة الاقصى” والتبرع لصالح الشعب الفلسطيني.

هيئتا مكافحة الفساد والرقابة على المناقصات تنظمان فعالية تضامنية مع فلسطين

نظمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، والهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات، فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني وإسناد المجاهدين في غزة، في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، القاضي مجاهد أحمد عبدالله، أكد رئيس اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى، مستشار المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح، أن عملية طوفان الأقصى أجهضت مخططات الصهاينة لتشريد وتهجير الفلسطينيين، وأوقعت الصهاينة في الفخ ولم يتمكنوا من تنفيذ مخططاتهم.

وأشار إلى أهمية أن يواكب الجميع النضال والجهاد الكبير للفلسطينيين بكل الوسائل الممكنة، واستمرار العمل لدعم القضية الفلسطينية بأشكال وصور متعددة، بالإضافة إلى أهمية تواصل التوعية بخطر المشروع الاستعماري الخبيث الذي تخطط له وتنفذه أمريكا وأدواتها.

ولفت العلامة مفتاح إلى أهمية سلاح المقاطعة الاقتصادية للمنتجات والشركات الداعمة للكيان الصهيوني باعتبار ذلك أقوى الاسلحة تأثيراً، مشيراً إلى أهمية الاسناد المالي لإغاثة أهل غزة.

وأكد أن الكيان الإسرائيلي لم يجلب للمنطقة سوى القتل والدمار وسفك الدماء وتفكيك دول المنطقة، مبيناً أن السلام الذي تروج له أمريكا وبعض دول الغرب يهدف لفرض الهيمنة الصهيونية على المنطقة، ما يحتم على الجميع التحرك بفاعلية ووعي ضد هذا المشروع.

واعتبر ما يرتكبه الصهاينة من مجازر بحق أهل فلسطين حالياً، استمراراً لمسلسل التشريد الصهيوني للفلسطينيين، إذ يسعى الكيان الصهيوني عبر جرائمه ضد الانسانية إلى ترويع الفلسطينيين وإحداث صدمة لدى الناس في قطاع غزة ليهاجروا من تلقاء أنفسهم خارج القطاع، ولكن الفلسطينيين لاسيما سكان المخيمات لديهم تجارب سابقة ويعرفون الخطة الصهيونية، ويعملون على إفشالها.

وقال العلامة مفتاح ” العدو الصهيوني يهدف من خلال عملياته الإجرامية، إلى التقليل من عدد سكان قطاع غزة، ويسعى لتحقيق إنجاز عسكري على حساب الأطفال الخدج والشيوخ المرضى والجرحى الذين انتشلوا من تحت الأنقاض”.

وتطرق إلى الدور الأمريكي البارز في دعم الصهاينة وجرائمهم، حيث استنفرت أمريكا كل قواتها وتحركت إلى جانب إسرائيل من أجل تدمير قطاع غزة وقتل سكانه، مشيراً إلى أن أمريكا والصهاينة لن يتمكنوا من تحقيق انجاز عسكري في قطاع غزة، لأن المقاومة المسلحة لهم بالمرصاد، ما دفعهم إلى استهداف المستشفيات.

تخلل الفعالية عرض فقرات متلفزة أكدت المواقف الرسمية والشعبية والعسكرية والاقتصادية لليمن الداعمة للشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من جرائم إبادة ودمار، بالإضافة إلى موقف اليمن الواضح والصريح إلى جانب إخوانه في فلسطين منذ اليوم الأول لعملية طوفان الأقصى.

فعالية لمكتب الصناعة بإب نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية

نظم مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية في إطار الحملة الوطنية للتعبئة والاستنفار نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية وإسنادا للمجاهدين في قطاع غزة.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة قاسم المساوى، إلى أهمية إقامة مثل الأنشطة والفعاليات لدعم الشعب الفلسطيني، والتعبئة ضد أمريكا واسرائيل والغرب الكافر وفضح مواقفهم واجرامهم ومخططاتهم ضد دول المنطقة.

وأستنكر القرارات الهزيلة التي خرجت بها القمة العربية والاسلامية المشتركة والتي لا ترقى لمستوى ما يحدث في غزة من مذابح وجرائم حرب يندى لها جبين الانسانية.. مؤكدا أن أمريكا تتحمل كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن تلك الجرائم باعتبارها الراعية للعدوان والصلف الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ونوه الوكيل المساوى بالموقف المبدئي والثابت للشعب اليمني وقيادته الحكيمة والداعم للقضية الفلسطينية من منطلق الواجب الديني والإنساني.. مشددا على ضرورة تفعيل سلاح المقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية كأحد الاسلحة الفعالة في مواجهة أعداء الأمة.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء مكاتب الصناعة حسين شريف، والثقافة عبد الحكيم مقبل، وشعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبد الواسع شداد.. أشار المسؤول الثقافي متولي الجعمة، إلى تزامن هذه الفعالية مع الذكرى السنوية للشهيد.. مؤكدا أن دماء الشهداء هي من تصنع الانتصارات على مر التاريخ.

وبين أن مظلومية الأبرياء في غزة ودمائهم الزكية ستظل لعنة تلاحق حكام الغرب والكيان الصهيوني، وقادة الدول المطبعة والمتخاذلة عن نصرتهم كون المظلوم منصور ولو بعد حين.. مباركا الخطوات المتقدمة التي تتخذها القيادة الثورية في اليمن إنتصار لهذه المظلومية.

فيما دعت كلمة الجهة المنظمة التي القاها بشير عبيد، التجار الى الإنفاق في سبيل الله ودعم الجهاد المقدس وخيارات المقاومة الفلسطينية حتى انتهاء العدوان والحصار.

كما دعت الجميع لمقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والدول الداعمة للكيان الصهيوني، كأقل واجب على أبناء الأمة لمناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وقفة تضامنية لفرع شركة النفط بإب مع الشعب الفلسطيني
نظم منتسبو فرع شركة النفط بمحافظة إب اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني المحتل على قطاع غزة.

وخلال الوقفة، أشاد وكيل المحافظة قاسم المساوى، بتنظيم مثل هذه الوقفات التي تجسد مواقف أبناء اليمن تجاه قضية فلسطين والأقصى، مشيرا إلى أهمية التكاتف والتلاحم وتحريك المواقف الداعمة لوحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهة العدو المشترك للأمة الإسلامية.

وأكد ضرورة أن تشهد المرحلة القادمة تحرك كبير للشعوب العربية لوقف مخططات التطبيع والتقارب مع كيان الاحتلال وترسيخ الوعي الإسلامي بمفهوم المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني وتحرير فلسطين.

واعتبر المساوى، معركة طوفان الأقصى، البداية الصحيحة والتوجه الصادق للمضي في طريق العزة والكرامة والانتصار للمقدسات، والطريق الصحيح لاستعادة حقوق الفلسطينيين وتحرير بلدهم.

فيما دعا مدير فرع شركة النفط بالمحافظة محمد الأشرم، إلى انتفاضات شعبية في كافة الشعوب الإسلامية والعربية والتحرك على مختلف الأصعدة والمجالات لنصرة الشعب الفلسطيني .. مشددا على ضرورة فتح باب الجهاد لكل أبناء الأمة وعدم الالتفات أو الانتظار لموافقة الأنظمة العربية العميلة فالجهاد هو الحل الناجح لنصرة شعب فلسطين وتحرير أرضه من الصهاينة.

وندد بيان صادر عن الوقفة بتخاذل وخنوع الأنظمة العربية والإسلامية وخيانتهم الواضحة لشعوبهم ودينهم والذي عبرت عنه قمتهم الفاضحة في مملكة آل سعود وخروجهم ببيان هزيل وضعيف يعبر عن مدى عمالتهم ويعد تشجيعا للصهاينة للاستمرار في جرائمهم بغزة.

وشدد على ضرورة استمرار الزخم الشعبي والحراك القوي في أوساط الأمة للضغط على أنظمة العمالة لفتح الحدود والسماح للشعوب العربية والإسلامية في مساندة الشعب الفلسطيني ضد الصهاينة المجرمين.

وطالب بمؤازرة الإرادة الشعبية القوية لتيار المقاومة التي تواصل معركة طوفان الأقصى في طريق التحرير والدفاع عن الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته لمواجهة الإرهاب الصهيوني المتواصل ضد الفلسطينيين.

لقاء ووقفات بالحديدة تضامنا مع فلسطين ودعم حملة نصرة الأقصى

أقيم في مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة اليوم لقاء موسع للقطاعين التربوي والرياضي بمديريات المربع الشمالي بالمحافظة تدشينا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى، تحت شعار ” لستم وحدكم”.

تناول اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة المساعد لشؤون المديريات الشمالية غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني والقيادات التربوية والرياضية، موجهات لإنجاح التعبئة العامة والاستنفار لدعم الشعب الفلسطيني.

كما نظم أبناء ربع الوادي بمديرية اللحية وقفة احتجاجية بحضور قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني وأمين عام محلي المديرية محمد المعدي تنديدا بجرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وتأييدا لعمليات المقاومة الفلسطينية في الرد على حرب الإبادة التي يتعرض لها أطفال ونساء غزة.

الى ذلك نظمت السلطة المحلية بمديرية باجل وقفة تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية بحضور عضو مجلس النواب حسن سويد ومدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي، وأمين عام محلي المديرية محمد معافا، وحشد من القيادات والمواطنين.

ودعت كلمات المشاركين في اللقاء والوقفتين، إلى أهمية التفاعل مع الحملة الوطنية ونصرة الفلسطينيين ودعم المقاومة، وتعزيز التعبئة لنصرة القضية الفلسطينية.

وأكد المشاركون دعمهم لخيارات التضامن المتمثلة بمقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، والمضي باتجاه حشد الدعم الذي تتطلبه حركات الجهاد والمقاومة لردع العدو الصهيوني ووضع حد للغطرسة الأمريكية والصهيونية في المنطقة.

واعتبروا الجرائم الاسرائيلية وحرب الإبادة التي يرتكبها كيان العدو الغاصب، تمثل انتهاكا صارخا وسافرا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مطالبا أحرار العالم العربي والإسلامي بتصعيد الاحتجاجات ومقاطعة المنتجات الامريكية والصهيونية.

وأشادوا بالصمود الفلسطيني الذي يقاوم بكل شراسة دفاعا عن النفس والارض والسيادة، مؤكدين أن الشعب اليمني سيعمل بكافة الوسائل والامكانات في سبيل نصرة الأشقاء في فلسطين.

لجنة نصرة الأقصى تدين اقتحام الصهاينة لمجمع مستشفى الشفاء بقطاع غزة

وقفت اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الاقصى في اجتماعها اليوم برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الاعلى العلامة محمد مفتاح، امام الموجهات الهامة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين ، في خطابه اثناء تدشينه يوم امس اسبوع الشهيد خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية و دعم ابناء الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومتهم الشجاعة .

وأكدت اللجنة ضرورة مواكبة كافة الفعاليات الرسمية والشعبية لموجهات قائد الثورة و في المقدمة ما يتصل بمواصلة الدعم المعنوي من خلال المسيرات الجماهيرية الداعمة لإخواننا في غزة و المجاهدين الابطال و التبرع لأبناء غزة كل بما يستطيع ان يجود به انطلاقا من المسؤولية الإيمانية والانسانية لشعبنا تجاه إخوانه و كذا استمرار ادانة حرب الابادة الظالمة التي يشنها كيان العدو الاسرائيلي ضد ابناء قطاع غزة و قتله للأطفال والنساء بدعم مباشر من امريكا والدول الاوربية.

كما أكدت اللجنة على ابناء الشعب اليمني الحر الأبي اهمية الاستمرار في مقاطعة البضائع الامريكية و الشركات الداعمة للعدو الاسرائيلي كسلاح هام وبمتناول الجميع لنصرة اخواننا الفلسطينيين.

وجددت مباركتها للنهج الاستراتيجي الذي جدد السيد القائد التأكيد عليه يوم امس وهو تصعيد العمليات العسكرية للقوة الصاروخية اليمنية و الطائرات المسيرة و استهداف السفن الاسرائيلية في البحر الاحمر طالما استمر عدوانهم الهمجي البربري الغاشم على غزة وابنائها المحاصرين.

و ادانت اللجنة اقتحام قوات العدو الصهيونية اليوم لمجمع مستشفى الشفاء في قطاع غزة و تفجيره مستودعا للأدوية و التي تعد جريمة ووصمة عار في جبين المجتمع الدولي و المطبعين و انتهاكا سافرا ومدانا قانونيا و اخلاقيا بحق منشأة مدنية تتصل مباشرة بحياة الناس .

واطلعت اللجنة العليا على سير برنامج النزول الميداني للمشاركة في الفعاليات التضامنية التي تقيمها الجهات الحكومية نصرة للأقصى والقضية الفلسطينية ودعما لفصائل المقاومة الفلسطينية التي تواجه العدو بكل كبرياء وشراسة واستبسال دفاعا عن اهلها وعن حق الشعب الفلسطيني في المقاومة وتحرير الأرض واقامة دولته الفلسطينية.

كما اكدت اللجنة على اهمية تواصل فعاليات وانشطة التضامن ونصرة الاقصى والقضية الفلسطينية على كافة المستويات الرسمية والشعبية لما فيه ترسيخ الوعي العام بالقضية ومختلف أبعادها.

و ناقش اللجنة عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها واتخذت ازائها الإجراءات المناسبة.

مسيرة في مديرية المدان بعمران تنديداً بالجرائم الصهيونية في قطاع غزة

شهدت مديرية المدان محافظة عمران اليوم، مسيرة جماهيرية تنديداً بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة وتأييدا لعملية طوفان الأقصى وعمليات القوات المسلحة اليمنية.

وردد المشاركون في المسيرة الشعارات والهتافات المنددة والمعادية للعدو الصهيوني الغاصب وما يرتكبه من انتهاكات وجرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق أطفال وشيوخ ونساء غزة الاباء والصمود.

وباركوا العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.. مؤكدين إنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية والدعم للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر.

وأدان بيان صادر عن المسيرة جرائم ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.. محملاً أمريكا والغرب الكافر كامل المسؤولية عن الجرائم والمجازر الصهيونية.

واستنكر البيان صمت المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان ومواقف

الأنظمة العربية والإسلامية تجاه ما يرتكبه الكيان الصهيوني من مجازر وإبادة جماعية وتدمير للمباني السكنية والمستشفيات ودُور العبادة في غزة.

وقفة للهيئة النسائية بمحافظة صنعاء تضامنًا مع المقاومة والشعب الفلسطيني

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية بلاد الروس محافظة صنعاء اليوم وقفة تضامنية مع المقاومة و الشعب الفلسطيني و تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

واستنكرت المشاركات في الوقفة، جرائم وحرب الإبادة الجماعية في غزة التي يرتكبها العدو الصهيوني بدعم أمريكي غربي.

وباركت المشاركات في الوقفة، عمليات القوات المسلحة التي تنفذها في عمق العدو الصهيوني.. مؤكدات أن الشعب اليمني سيظل إلى جانب اشقائه في فلسطين حتى تنتصر القضية الفلسطينية .

ودعا بيان صادر عن الوقفة إلى النفير العام والمقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية الصهيونية باعتبار ذلك أقل واجب أمام ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وعلى هامش الوقفة قدمت المشاركات قافلة مالية دعما للمقاومة الفلسطينية الباسلة في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

فعالية لقطاع المياه في حجة إسنادا للشعب الفلسطيني

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفروع هيئات مياه الريف والموارد المائية وحماية البيئة في محافظة حجة، اليوم، فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة تحت شعار “لستم وحدكم”

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة، محمد القاضي، إلى الموقف المخجل والمعيب لـ 57 دولة عربية وإسلامية في خذلان الأقصى وعدم اتخاذ موقف تجاه بما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

وأكد موقف اليمن البطولي قيادة وحكومة وشعباً في الانتصار للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة، لافتا إلى ضرورة الالتفاف حول قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي والقوات المسلحة في نصرة الاقصى باعتبار ذلك واجب ديني وإنساني وأخلاقي وعروبي وقومي.

كما أكد دور المقاطعة الاقتصادية للبضائع والسلع والمنتجات الأمريكية الصهيونية وحلفائها كسلاح فعال ومؤثر في مواجهة أعداء الإسلام والمسلمين.

وتطرق وكيل المحافظة إلى عظمة الشهادة في مواجهة أعداء الإسلام والدفاع عن الأمة، منوها بعزة وكرامة الشهادة في واقع الشعب اليمني.

وأشار إلى أن ذكرى الشهيد محطة مهمة ونفحة من نفحات الله على الأمة ومناسبة لتجديد الصمود والثبات في مواجهة العدو الصهيو أمريكي وحلفاءه.

وأكد أهمية إحياء ذكرى الشهيد بالطريقة التي تليق بعظمة الشهداء وترتقي إلى التضحيات التي قدموها في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية والعزة والكرامة والحرية.

وفي الفعالية، التي حضرها مديرو المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، المهندس أمين المغلس وهيئتي حماية البيئة علي الضلعي والموارد المائية، إسماعيل المهدي، أشار المدير الفني بالمؤسسة المحلية للمياه المهندس محمد عبدالودود إلى اهمية الانتصار للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

واستعرض تاريخ نشوء السرطان الصهيوني في جسد الأمة وما واكبه من تأسيس للمقاومة الباسلة في مواجهة الاحتلال بعد تخاذل العديد من الانظمة العربية والإسلامية عن دورها في نصرة الاقصى.

بدوره أشار الناشط الثقافي خالد قارية، إلى واحدية ما يتعرض له ابناء غزة اليوم والشعب اليمني بالأمس من جرائم يندي لها الجبين.

وأرجع أسباب استهداف اليمن إلى المشروع القرآني للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في مواجهة المشروع الصهيوني ، معتبرا موقف اليمن في نصرة الأقصى أولوية تستند إلى تاريخ من الالتحام بالقضية الفلسطينية.

فعاليات للقطاع الصحي في مديريات حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

نظمت فروع مكتب الصحة بمديريات عبس و المحابشة والشغادرة و خيران المحرق وبني قيس ومبين محافظة حجة فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة.

وأكدت كلمات الفعاليات بالتعاون مع مستشفيات عبس والمحابشة وياسر وثاب بخيران والريفي في الشغادرة أهمية التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعما للمقاومة الباسلة والمجاهدين في غزة وانتصارا للشهداء من النساء والأطفال.

واستنكرت المواقف المعيبة للأنظمة العربية وتخاذلها في نصرة الأشقاء في غزة والتفرج على مجازر الإبادة والجرائم المروعة التي يرتكبها الصهاينة بحق النساء والأطفال والمدنيين.

وحيت الكلمات المواقف المشرفة لقائد الثورة صاحب القول والفعل في نصرة الأقصى وإعلان اليمن بشكل رسمي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير فلسطين.

ودعت الى التفاعل الجاد في إسناد الشعب الفلسطيني ودعم المجاهدين بكافة الإمكانات المتاحة والوقوف في خندق القوات المسلحة اليمنية في دعم المقاومة الفلسطينية.. داعية الشعوب العربية والإسلامية إلى استشعار المسؤولية في الدفاع عن الأقصى.

وحثت الكلمات على اغتنام الذكرى السنوية للشهيد في استلهام الدروس والعبر من تضحيات وبطولات الشهداء والاهتمام بأسرهم وذويهم.. معتبرة ذلك أقل ما يمكن عرفانا بتضحيات الشهداء.

لقاء تربوي بمديرية السبعين لتفعيل مقاطعة البضائع الصهيونية والأمريكية

نظمت المنطقة التعليمية بمديرية السبعين في أمانة العاصمة اليوم، لقاءً موسعاً للقيادات التربوية والتعليمية بالمديرية لتفعيل سلاح مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية في البيئة المدرسية وما حولها، بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

وفي اللقاء أكد مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبدالقادر المهدي، أهمية الدور التربوي في نشر التوعية بالوسط الطلابي والتعليمي والمجتمع، بضرورة تفعيل سلاح مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية، والشركات الداعمة للعدو الصهيوني الفاشي، نصرة للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة وفلسطين ودعما لطوفان الأقصى.

ولفت إلى أن المقاطعة الاقتصادية وسيلة من وسائل مواجهة صلف وجرائم العدوان الأمريكي الصهيوني، وهو سلاح متاح ويجب على الجميع الالتزام به كأقل واجب ديني وإنساني يمكن تقديمه دعماً ونصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأشاد المهدي، بصمود وثبات وتضحيات الشعب الفلسطيني ومجاهدو المقاومة الحرة ضد العدوان الصهيوني الأمريكي، وداعمي ومؤيدي هذا الكيان الغاصب.. مجددا تأييد ومباركة قيادة وكوادر القطاع التربوي لعملية طوفان الأقصى المباركة والعمليات المستمرة للقوات المسلحة بعمق الكيان الصهيوني، حتى إيقاف العدوان البربري على غزة.

وأشار إلى وقوف الشعب اليمني قيادة وشعباً إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، كموقف مبدئي وثابت من منطلق الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.. مؤكداً أن هذا الموقف جسد بصرخة وترجم عملياً بالضربات الصاروخية والطيران المسير ضد أهداف حساسة وحيوية للكيان الصهيوني داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

فيما استعرض مدير المنطقة التعليمية بالسبعين تاج الدين الكبسي، الموجهات والمسارات التربوية العملية لتفعيل مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة للكيان الغاصب، في المدارس الحكومية والأهلية بالمديرية.

وثمن التفاعل الكبير لمنتسبي القطاع التربوي وطلاب وطالبات المدارس، مع عملية طوفان الأقصى من خلال اقامة الأنشطة والفعاليات والوقفات الطلابية والمشاركة في المسيرات الجماهيرية.. داعيا إلى استمرار هذا التفاعل التربوي والطلابي دعماً ونصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

 

 

ذمار.. وقفة لأبناء الحداء تضامناً مع الشعب والمقاومة الفلسطينية

 نفذ أبناء مديرية الحداء في محافظة ذمار، اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة؛ وتنديدا بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة.

وردد المشاركون في الوقفة هتافات التنديد بالجرائم وحرب الإبادة، التي تمارس ضد الفلسطينيين، وبالمواقف المتخاذلة للمجتمع الدولي والصمت العربي والإسلامي؛ إزاء تلك الجرائم، واستهداف المستشفيات وتجويع الشعب الفلسطيني.

واستنكر بيان الوقفة تواطؤ الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، والأنظمة والحكومات العالمية، أمام أفظع المجازر، التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.

وبارك البيان العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو للصهيوني في الأراضي المحتلة.. مثمناً قرارات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، المساندة للشعب الفلسطيني، والتي تُعبِّر عن موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي المناهض للكيان الصهيوني، والمساند للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأكد المشاركون في الوقفة الجهوزية والاستعداد للمشاركة الميدانية في أي مواجهات، وتقديم الغالي والنفيس؛ نصرة للقضية الفلسطينية، ومختلف قضايا الأمة.

ودعوا كافة فئات المجتمع إلى الاستمرار في دعم القوة الصاروخية  لمواصلة ما تحققه من نجاحات، تترجم آمال وتطلعات أبناء الشعب اليمني.

سبأ