السياسية:

تشهد العديد من محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات ومسيرات جماهرية ووقفات احتجاجية تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي يقوم بها رجال المقاومة الفلسطينية ضد جيش العدو الصهيوني الغاصب.

حيث نظّم المجلس المحلي بمديرية الرضمة محافظة إب اليوم وقفة حاشدة تدشيناً للحملة الوطنية لنصرة الأقصى، تحت شعار ” لستم وحدكم”.

وبارك المشاركون في الوقفة، العمليات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب بمجموعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والطيران المسيّر.

وعبروا عن استنكارهم لاستمرار الصمت الدولي وخذلان أنظمة الدول المطبّعة مع الكيان الصهيوني الذي يرتكب أفظع الجرائم وحرب الإبادة في قطاع غزة، مؤكدين أن تلك الأنظمة شريكة للاحتلال في سفك الدم الفلسطيني.

وفي الوقفة أكد عضو مجلس الشورى عبدالله الفرح، أن ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من جرائم يندى لها جبين الإنسانية، فضحت خيانة العديد من الأنظمة العربية، للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية تفعيل وتعزيز الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته بالمال والرجال والسلاح لمواجهة الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة وتحرير الأراضي والمقدسات.

واستنكر بيان صادر عن الوقفة، المجازر البشعة وحرب الإبادة، التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بالتزامن مع قطع الإمدادات الإنسانية، وتدمير المنازل والمنشآت العامة والخاصة والمستشفيات ودُور العبادة وفرض تهجير قسري للسكان.

وأكد البيان أن العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة تترجم آمال وتطلعات الشعب اليمني الذي تُعد القضية الفلسطينية بالنسبة له القضية الأولى، وتنفيذاً للوعد الذي قطعه قائد الثورة وقيادة المجلس السياسي الأعلى لنصرة الشعب الفلسطيني.

وندد البيان بما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من مجازر وحشية على مرأى ومسمع المجتمع الدولي في ظل صمت معيب للأنظمة العميلة .. مجدداً التفويض المطلق لقائد الثورة في اتخاذ أي خيارات لنصرة الشعب الفلسطيني.

 

ريمة: فعالية خاصة بالتعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني

نظمت السلطة المحلية بمحافظة ريمة، اليوم، فعالية تضامنية خاصة بالتعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، تحت شعار ” لستم وحدكم “.

وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة، حافظ الواحدي، أهمية دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بكل الطرق والوسائل الممكنة لمواجهة العدو الصهيوني، الذي يرتكب مجازر دموية بحق أبناء الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

وبارك العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني لنصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية، والرد على جرائم العدو الغاصب، بحق أطفال ونساء غزة، في ظل صمت وتخاذل الأنظمة العربية العميلة والمطبعة إزاء هذه الجرائم اللاإنسانية.

ودعا الوكيل الواحدي شعوب الأمة وأحرار العالم العربي والاسلامي، إلى تعزيز التضامن والوقوف مع مظلومية الشعب الفلسطيني لنصرة الأقصى وتفعيل سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية الصهيونية.

من جابنه، أكد عضو رابطة العلماء بالمحافظة، خالد البزاز، ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية والمشاركة في دعم و مساندة المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والاستعداد لخوض معركة الجهاد المقدس لمواجهة العدو الصهيوني ، حتى تحرير كامل الاراضي المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار إلى الجرائم والمجازر الوحشية التي يشنها العدو الإسرائيلي بدعم أمريكي بحق المدنيين من سكان غزة في ظل صمت وتواطؤ دولي وعربي مخز.

 

لقاء موسع لمشايخ وعقال مدينة الحديدة تضامنا مع فلسطين

أقيم بمدينة الحديدة اليوم لقاء موسعا لمشايخ وعقال المدينة تدشينا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى تحت شعار “لستم وحدكم”.

وفي اللقاء أشار المحافظ محمد قحيم، الى أن القضية الفلسطينية باتت القضية الأولى للشعب اليمني الذي يتصدر شعوب الأمة في إعلان التضامن والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأوضح أن اللقاء يأتي في اطار ما تشهده المحافظة من فعاليات للتحشيد والتعبئة العامة لإنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وتعزيز التضامن مع مظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان اسرائيلي بربري في قطاع غزة.

من جانبه تطرق وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الى أهمية اللقاء في دعم أنشطة الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وتعزيز المشاركة الجماهيرية والشعبية لإسناد الفلسطينيين والرفع من مستوى الغضب والتنديد بحرب العدوان والقتل والابادة الجماعية التي يتعرض لها سكان غزة.

وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى محمد أمين، ووكيلا المحافظة محمد النهاري وعلي الكباري، استعرض عضو اللجنة المركزية للحملة الوطنية لنصرة الأقصى محمد طاهر انعم، الخلفية التاريخية للمخاطر التي تتربص بالأمة والمتمثل باليهود وسبل مواجهتهم.

وأكد أن سلاح المقاطعة الاقتصادية يشكل عاملا رئيسيا في مواجهة الحرب الصهيونية على الاسلام والمسلمين، لافتا الى ما دعا اليه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي حول دلالات المقاطعة وتصحيح واقع الأمة.

بدوره أشار رئيس المؤتمر الدولي لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية والامريكية الدكتور ماجد الادريسي، إلى أهمية البرامج والأنشطة التي تكرس لتفعيل سلاح المقاطعة، بالتزامن مع قرب انعقاد المؤتمر الدولي لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية والامريكية الذي سيعقد الأسبوع المقبل.

وأوضح أن المؤتمر سيتناول عدة محاور حول المقاطعة الاقتصادية ودورها الفاعل في إضعاف اقتصاد الدول المعادية باعتبارها من أهم وسائل دعم الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

من جهته لفت رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد مرعي، الى ما يعانيه الفلسطينيين من جرائم دموية لا مثيل لها في ظل تغاضي دول العالم، مؤكدا أن الامة بحاجة للعودة الى قضيتها العادلة والانتصار للمظلومين في فلسطين، معتبرا نجاح الحملة واجب ومسئولية الجميع.

فيما دعا الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء، الى مضاعفة جهود التحشيد لنصرة الأقصى، ودور المشايخ والوجهاء في هذا الجانب، مبينا أن الامة اليوم بحاجة الى تبني مشروع الجهاد للخروج من الواقع الذي فرضه عليها أعدائها.

 

تنفيذي مأرب يناقش إنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى والاستعداد لذكرى سنوية الشهيد

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة مأرب في اجتماعه اليوم برئاسة محافظ المحافظة علي محمد طعيمان، سبل إنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى والاستعدادات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ.

وفي الاجتماع أكد المحافظ طعيمان، ضرورة المواكبة الفاعلة والمساندة لإنجاح الحملة الرسمية والمجتمعية الوطنية لنصرة الأقصى في مختلف المجالات.

وأشار الى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يليق بعظمة المناسبة ومكانتها في القلوب تخليداً لذكرى الشهداء العظماء الذين ضّحوا بأرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وشدد على دور المكاتب التنفيذية في التفاعل الجاد مع هيئة رعاية أسر الشهداء والفعاليات والأنشطة والبرامج التي يتم تنفيذها.

وبارك الاجتماع العمليات النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت كيان العدو الصهيوني .. مشيداً بالموقف الثابت والشجاع لقائد الثورة في اتخاذ خيار الرد على جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني استجابة لمطالب الشعب اليمني.

وأقر المجتمعون تشكيل لجان وتنفيذ حملات في المجالات الثقافية والإعلامية والاجتماعية والتربوية والتعبوية للعمل على مواكبة وإنجاح الحملة الوطنية لنصرة الأقصى والشعب الفلسطيني وتوضيح دور الشعب اليمني وقيادته في مساندة المقاومة والشعب الفلسطيني.

 

فعالية ووقفة تضامنية في مديرية باجل بالحديدة لدعم ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية

نظمت السلطة المحلية بمديرية باجل محافظة الحديدة، اليوم، فعالية تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية ضمن أنشطة الحملة الوطنية لنصرة الأقصى تحت شعار “لستم وحدكم”.

وفي الفعالية تطرق مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، إلى موقف اليمن قيادةً وشعباً تجاه القضية الفلسطينية والحضور الفاعل لأداء الواجب المقدس سياسيا واعلاميا وماديا وعسكريا دعما واسنادا لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وأكد أن السكوت يهيئ الساحة للعدو الصهيوني في التمادي أكثر مما هو عليه اليوم، وأن الحل في تحقيق الانتصار والقضاء على أعداء الامة، هو رفع شعار البراءة، والالتفاف حول القيادة.

فيما أكد مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي، أن دعم الشعب الفلسطيني واجب مقدس يستدعي المشاركة الشعبية والرسمية والاستمرار في عملية الدعم والاسناد خاصة في ظل الصمت العربي المهين على مجازر الابادة الممنهجة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

من جهتهم أكد مدير تربية باجل محمد عثمان، والناشط الثقافي حمادي العليفي، والشيخ مجاهد معتكف، ان عملية طوفان الاقصى اسقطت الاقنعة وكشفت بوضوح صفات المنافقين، من خلال مواقفهم المخزية تجاه حرب الإبادة بحق أطفال ونساء ورجال غزة.

و أوضحوا ان اللوبي الصهيوامريكي والأنظمة الغربية، تتشدق بالانسانية وهم في نفس الوقت الأعداء لها..لافتين إلى ان قوة الأمة وانتصارها وعزتها وكرامتها مكفول بالعودة الصادقة للنهج القرآني واتباع توجيهاته.

و عقب الفعالية أقيمت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، و دعما واسنادا لعملية طوفان الاقصى، ومباركة للعمليات النوعية للقوات اليمنية المسلحة.

 

فعالية ووقفة تضامنية لمكتبي الأشغال والأراضي بإب مع الشعب الفلسطيني

نظم مكتبا الأشغال العامة والطرق وهيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية تدشينا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى، تحت شعار ” لستم وحدكم”.

وفي الفعالية التي حضرها مديرا مكتبي الأشغال المهندس إبراهيم الشامي والأراضي المهندس زايد بدير، أوضح نائب مدير مكتب الأراضي مطلوب عامر، أن ما يتعرض له قطاع غزة والأراضي المحتلة من عدوان بربري ووحشي يتطلب تدخلا عربيا ودوليا عاجلا لردع الكيان الصهيوني ومحاكمة مجرمي الحرب فيه .. مشيدا بما تسطره المقاومة الفلسطينية الباسلة في مواجهة الطغيان الأمريكي والإسرائيلي .

من جانبه أدان رضوان العودي في كلمة العلماء بالمحافظة ما يرتكبه العدو الإسرائيلي من جرائم وحرب إبادة جماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ومنع دخول المساعدات الإنسانية والطبية أمام مرأى ومسمع العالم.

وأكد الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته ودعم خيارات الرد على العدوان الصهيوني حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني سيكون طوفان المدد إلى جانب طوفان الأقصى، لتحرير كامل أرض فلسطين والمقدسات.

تخلل الفعالية بحضور نواب مديري مكتبا الأشغال والأراضي قصيدة معبرة للشاعر جميل الجماعي بعنوان ” غزة العز”

إلى ذلك نظم منتسبي مكتبي الأشغال والأراضي على هامش الفعالية وقفة احتجاجية غاضبة، تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق الأبرياء من المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة ودعماً لعمليات المقاومة الباسلة ضد كيان العدو الغاصب.

ورفع المشاركون في الوقفة، العلم الفلسطيني، ورددوا الشعارات والهتافات المنددة بمواقف المجتمع الدولي، وصمت الأنظمة العربية والإسلامية عن المجازر وحرب الإبادة، وقطع للإمدادات الإنسانية وتدمير للمنشآت الحيوية والمنازل.

وأدان بيان صادر عن الوقفة تلاه نائب مدير مكتب الأشغال بالمحافظة إبراهيم الحدي بأشد العبارات ما تمارسه آلة الحرب الصهيونية الأمريكية الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من مجازر وقتل للأطفال والنساء والمدنيين والاستهداف الممنهج للمستشفيات وسيارات الاسعاف والذي يعكس حالة الهزيمة والانكسار الكبير التي يعيشها هذا الكيان الأرعن والجبان.

كما أدان ما يمارسه الكيان الصهيوني من حصار خانق وقطع المياه والكهرباء والاتصالات ومنع وصول الغاز والدواء وأبسط مقومات الحياة.

واستهجن المشاركون موقف الدول العربية المطبعة مع الكيان الإسرائيلي تجاه الممارسات الوحشية التي يتعرض لها قطاع غزة في ظل صمت دولي مشين .. داعين جميع شعوب الأمة وأحرار العالم للخروج التضامني المستمر مع شعب فلسطين والضغط على أنظمتهم للقيام بواجبهم الديني والأخلاقي والإنساني لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني .

وأكد البيان التفويض المطلق للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للقيام بواجبها بهذا الشأن والتأييد الكامل لما قامت به القوة الصاروخية من ضربات مشرفة ضد الكيان الصهيوني والاستمرار بذلك كأقل واجب.

 

وقفة بالدريهمي تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني

نظم أبناء مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة اليوم وقفة حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم العدو الصهيوني في غزة تحت شعار “لبيك يا أقصى”.

وردد المشاركون في الوقفة هتافات غاضبة تنديدا باستمرار مجازر العدو الصهيوني الأمريكي وجرائمه الوحشية بحق الشعب الفلسطيني، مجددين التفويض الكامل لقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي لاتخاذ الخيارات المناسبة لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وعبر بيان الوقفة عن الاستنكار الشديد واستهجان مواقف حكام العرب تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر في غزة في ظل مشاركة دولية في قتل الأطفال والنساء.

وحمل البيان الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية المسئولية الكاملة تجاه ما يتعرض له الفلسطينيين في قطاع غزة من قتل وجرائم وعدوان وحشي، مستنكرا تنصل أنظمة الدول العربية عن واجباتها خلال هذه المرحلة لدعم الشعب الفلسطيني.

وطالب أحرار شعوب العالم العربي والإسلامي بتعزيز التضامن مع الفلسطينيين والضغط على حكوماتهم لتبني مشروع يدعو للجهاد ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وبارك بيان الوقفة للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة على أهداف مختلفة للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.

 

فعالية بمديرية السبعين نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية

نظمّ مكتب الإرشاد بمديرية السبعين في أمانة العاصمة، فعالية ثقافية توعوية تأييدا ومباركة لعملية طوفان الأقصى ونصرة للمجاهدين في فلسطين تحت شعار (لبيك يا أقصى).

وفي الفعالية أشاد مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل، بالعمليات البطولية التي تنفذها القوات المسلحة ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب، نصرة للشعب الفلسطيني ولحركات المقاومة في غزة والأراضي المحتلة.

وجدد التأكيد على موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا الثابت والمبدئي لنصرة القضية الفلسطينية ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني الإرهابي.

ودعا الدكتور الطل، الجميع للمشاركة الفاعلة مع أنشطة الحملة الوطنية لنصرة الأقصى والتعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني، وتفعيل سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والداعمة للكيان الصهيوني، حتى ردع العدوان وإيقاف المجازر الوحشية بحق الأبرياء بفلسطين.

 

وقفة بمديرية السبعين تضامناً مع غزة والشعب الفلسطيني

نُظمت في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتأييدا لعملية طوفان الأقصى التي تنفذها حركات المقاومة ضد العدو الصهيوني الأمريكي المجرم.

وبارك المشاركون في الوقفة التي نظمها عمال سوق شميلة، العمليات التي نفذتها القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني الغاصب، باستهدافه بمجموعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة.

وأشادوا بموقف وشجاعة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لنصرة الشعب الفلسطيني واستمرار عمليات القوات المسلحة لمساندة صمود أبطال المقاومة في مواجهة صلف وإجرام العدو الصهيوني والأمريكي.

ونددوا باستمرار المجازر والجرائم الصهيونية الأمريكية في غزة وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، بدعم غربي وتواطؤ دولي معيب ومخزي.

واستنكروا التخاذل العربي وخيانة الأنظمة العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني، للقضية المركزية للأمة ومقدساتها، وإزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر مروعة وإبادة أمام مرأى ومسمع العالم أجمع.

 

وقفات ولقاءات في الزيدية والزهرة والجراحي والصليف تدشينا لحملة نصرة الأقصى

نُظمت في عدد من مديريات محافظة الحديدة اليوم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني تدشينا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى، تحت شعار ” لستم وحدكم”.

شملت الوقفات عزلة الحشابرة في الزيدية بحضور وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، وعزلة المحارقة قرية المقاطيين في الجراحي، و لقائين في مديريتي الزهرة والصليف تدشينا لحملة التضامن مع فلسطين المحتلة.

وعبر المشاركون في الوقفات واللقاءات عن الادانة لجرائم الحرب والإبادة، التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مستنكرين صمت الحكام العرب تجاه التصعيد العسكري الصهيوني على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورددوا الهتافات الغاضبة والمطالبة بدعم ومساندة المقاومة الفلسطينية في ردع الكيان الصهيوني، والرد على المجازر التي يرتكبها على مرأى ومسمع دول العالم، معتبرين هذه الجرائم وصمة عار على الحكومات العربية..

وطالبوا أحرار شعوب العالم العربي والإسلامي بتصعيد الاحتجاجات، ومواقف التضامن، ودعم الحملة الشعبية الواسعة لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني المتمثلة بإقامة الدولة المستقلة على أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.

وجددوا التأييد للمقاومة الفلسطينية في تنفيذ عملياتها البطولية لمواجهة العدوان الصهيوني، مؤكدين أن تجاهل حكام العرب لما يجري في غزة من عدوان إرهابي إسرائيلي يندرج في إطار التخاذل والتأمر على القضية الفلسطينية.

 

قطاع المياه في إب يقيم فعالية تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية

نظمّ قطاع المياه بمحافظة إب اليوم، فعالية تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية ودعما وتأييدا لعملية طوفان الأقصى وتنديدا بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء غزة.

وفي الفعالية التي حضرها أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ووكيلا المحافظة عبدالفتاح غلاب، ويحيي القاسمي، أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى، أن عملية طوفان الأقصى أعادت القضية الفلسطينية الى الواجهة، وفضحت الدعاية الزائفة للجيش الإسرائيلي بانه جيش لا يقهر.

وأشار إلى أن جرائم العدو بحق الأطفال والنساء والأبرياء في غزة ما كانت لتحدث لولا الغطاء الأمريكي والأوروبي وتخاذل الانظمة العربية والاسلامية.

وحيا الوكيل المساوى الضربات التي وجهتها القوة الصاروخية اليمنية وسلاح الجو المسير في عمق العدو الغاصب وإعلان المشاركة في الدفاع عن المقدسات والانتصار للشعب الفلسطيني .. مشددا على ضرورة الاستمرار في النفير العام ، واقتناص كل الفرص الممكنة لضرب معاقل الاحتلال ومواقعه و مستوطناته.

و القيت في الفعالية كلمتان من قبل مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس كمال القطني، ونائب مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية المهندس محمد عبد المغني، اكدتا أن المقاومة الفلسطينية استطاعت من خلال عملية طوفان الأقصى أن تؤسس لمرحلة جديدة هي مرحلة الانتصار على العدو الصهيوني الغاصب .

و أشارا إلى أن الحرب على غزة أسقطت أمريكا والدول الأوربية أخلاقياً وأنهت تشدقها بحقوق الإنسان وحق الشعوب في تقرير مصيرها.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء فروع هيئات مياه الريف وحماية البيئة والكتاب ، قصيدة شعرية ومشاركة للطفلة روعة القطني باللغة الانجليزية، حول معاناة أطفال غزة.

عقب ذلك نظم موظفو قطاع المياه بالمحافظة، وقفة احتجاجية تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني المحتل على قطاع غزة.

وأدان بيان صادر عن الوقفة، استمرار مجازر العدو الصهيوني بحق المدنيين والأطفال في غزة، وصمت الأنظمة العربية والإسلامية العميلة، تجاه ما يتعرضون له من مجازر وحشية وحرب إبادة جماعية على مرأى ومسمع العالم.

ودعا البيان شعوب الأمة إلى مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ودعمها بالرجال والمال والسلاح .. مشددا على ضرورة تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية كأقل واجب دعماً للمقاومة ونصرة للشعب الفلسطيني الشقيق.

 

مسيرتان بصعدة دعماً للمرابطين في غزة ومباركة عمليات القوات المسلحة

شهدت مديريتا بني بحر وكتاف بمحافظة صعدة مسيرتين جماهيريتين دعماً للمقاومة الفلسطينية في غزة ومباركة لعمليات القوات المسلحة التي استهدفت العدو الصهيوني في الأراضي المحتلة.

وخرج أبناء مديرية بني بحر في خولان عامر في مسيرة جماهيرية، استنكروا المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي في قطاع غزة.

وأعلن أبناء المديرية الاستعداد قتال العدو الصهيوني مباشرة في حال تهيأت الظروف وفك الحصار عن اليمن .. مؤكدين تأييدهم لمعركة “طوفان الأقصى” والعمليات التي تنفذها المقاومة في لبنان والعراق ضد الكيان الصهيوني.

وقدم أبناء المديرية دعماً نقدياً وعينياً لنصرة الأقصى الشريف وإسناداً المرابطين في غزة.

كما خرج أبناء مديرية كتاف والبقع في مسيرة جماهيرية في إطار حملة الاستنفار والتعبئة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة للأقصى الشريف، مقدمين خلال المسيرة دعماً مالياً لإسناد المقاومة الفلسطينية.

وبارك بيان صادر عن المسيرتين العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية التي استهدفت الكيان الصهيوني بالصواريخ والطائرات المسيرة .. معتبراً ذلك انتصاراً للشعب الفلسطيني ودعماً لحركات الجهاد والمقاومة ونصرةً للمقدسات الإسلامية.

وجدد البيان الإدانة لجرائم ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني .. محملاً أمريكا والدول الغربية المسؤولية الأخلاقية والقانونية والإنسانية عن الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وندد البيان بالتخاذل العربي الرسمي المخزي تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني .. مؤكداً أن العدو الصهيوني والأمريكي يستفرد بالدول العربية والإسلامية وقضاياها المصيرية ومالم تقف موقف الحق ونصرة الدول المستضعفة اليوم لن تقوم لها قائمة.

 

الحديدة .. تدشين حملة تبرع بمديرية السخنة لنصرة الشعب الفلسطيني

دُشنت بمديرية السخنة محافظة الحديدة، اليوم، حملة تبرع للشعب الفلسطيني، ضمن الخطوات العملية للحملة الوطنية في نصرة الأقصى والتضامن مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “لستم وحدكم”.

وفي الحملة التي تم تدشينها بمكتب البريد، أوضح مدير المديرية محمد حسين عقاري، أن الحملة تأتي في إطار المسؤولية الدينية والإنسانية والأخلاقية لنصرة الأشقاء في فلسطين، لافتاً إلى أن الشعب اليمني يُجسد بهذه الحملة موقفه الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

ودعا إلى هبة واسعة لدعم حملة التبرع ومناصرة الشعب الفلسطيني والمقاومة بالسبل والوسائل الممكنة وجعل قضية فلسطين محور اهتمام الشعوب العربية والإسلامية.

وحث عقاري التجار والميسورين والجهات المعنية بالمديريات على التفاعل مع الحملة والإسهام في إنجاحها والتبرع للمقاومة الفلسطينية عبر رقم الحساب 1140 بمكاتب البريد والبنوك وشركات الصرافة.

 

فعاليات في المشنة والمخادر والعدين بإب إسناداً للشعب والمقاومة الفلسطينية

نُظمت في مديرية المشنة بمحافظة إب، فعالية توعوية للتعبئة والاستنفار إسناداً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأكد مدير المديرية علي البعداني، أهمية دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالطرق والوسائل الممكنة لمواجهة العدو الصهيوني، الذي يُرتكب مجازر دموية بحق أبناء الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

وشدد على ضرورة الوقوف إلى جانب الأشقاء في فلسطين بالمال والنفس والموقف وتقديم الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري والإعلامي والعمل على مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.

فيما أشار الناشط الثقافي بالمديرية عبدالله عامر إلى الجرائم والمجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بدعم أمريكي بحق المدنيين بغزة في ظل صمت وتواطؤ دولي وعربي مخز.

وأشاد بتحرك المرابطين في فلسطين وتطوير قدراتهم وإمكاناتهم لمواجهة العدو الصهيوني.

إلى ذلك أُقيمت في مديرية المخادر، فعالية تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية ضمن أنشطة الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبده الشاوش، أوضح مدير مديرية المخادر نبيل العواضي، أن دعم الشعب الفلسطيني واجب يستدعي المشاركة الشعبية والرسمية لاستمرار الدعم والإسناد للمقاومة الفلسطينية.

واستنكر الصمت العربي المهين على مجازر الإبادة الممنهجة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وتطرق العواضي إلى موقف اليمن قيادةً وشعباً تجاه القضية الفلسطينية والحضور الفاعل لأداء الواجب المقدس سياسياً وإعلامياً ومادياً وعسكرياً إسناداً لمظلومية الشعب الفلسطيني.

فيما أشاد الناشط الثقافي بالمديرية حافظ حجر بالعمليات البطولية التي تنفذها القوات المسلحة ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب، نصرة للشعب الفلسطيني ولحركات المقاومة في غزة والأراضي المحتلة.

وفي مديرية العدين دُشنت الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف للتعبئة والاستنفار إسناداً للشعب الفلسطيني والمرابطين في غزة.

وفي التدشين التي حضرها مدير المديرية عباس فايع وأمين محلي المديرية عبدالواحد الشهاري، أشار المشاركون إلى ضرورة ترجمة أهداف الحملة على الواقع العملي لنصرة الشعب الفلسطيني والمقاومة في الرد على جرائم العدو الصهيوني الأمريكي.

وأكدوا أهمية التفاعل مع الحملة لتعزيز الدعم والتأييد الشعبي والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتنفيذاً لخيارات القيادة الثورية لمساندة أبناء الشعب الفلسطيني عامة وقطاع غزة خاصة.

وباركوا قرارات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني وعمليات القوات المسلحة التي تأتي في إطار المسؤولية الدينية والأخلاقية والواجب المقدس للشعب اليمني وقواته المسلحة لنصرة الشعب الفلسطيني ورداً على جرائم العدو الصهيوني.

 

وقفة لحرائر مدينة ذمار وتقديم دعم مالي إسناداً للمقاومة الفلسطينية

نظمّت حرائر مدينة ذمار اليوم وقفة احتجاجية تنديداً بمجازر الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني وتم تقديم دعم مالية إسناداً للمقاومة الفلسطينية في غزة.

وخلال الوقفة رفعت المشاركات العلم الفلسطيني ولافتات، ورددت الهتافات المنددة بالصمت العربي ومواقف المجتمع الدولي مما يرتكب من مجازر وحرب إبادة بحق الفلسطينيين.

وبارك بيان الوقفة عمليات القوات المسلحة اليمنية، التي استهدفت العدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة .. داعياً إلى استمرار العمليات حتى يتوقف العدو الصهيوني عن مجازره وجرائمه الشنيعة بحق أبناء غزة.

وجدد البيان التأييد للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة الثورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .. مثمناً شجاعة واستبسال وإقدام قائد الثورة على نصرة الشعب الفلسطيني وترجمة آمال وتطلعات الشعب اليمني الذي يعتبر القضية الفلسطينية هي الأولى.

وأكد البيان أهمية تفاعل مختلف فئات المجتمع مع حملة نصرة الأقصى، ومقاطعة البضائع الأمريكية، وإسناد المقاومة الفلسطينية الباسلة، بالمال والسلاح حتى تحقيق النصر واستعادة الحقوق المغتصبة وإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وحمّل البيان، أمريكا والدول المطبعة والصامتة، والمجتمع الدولي، كامل المسؤولية عما يرتكب من مجازر وحرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني من قبل الكيان الغاصب.

 

 

وقفات في ذمار تنديدا بمجازر الكيان الصهيوني  في غزة 

نظم منتسبو المعهد العالي للجمعية الطبية بذمار وأبناء مديرية عتمة اليوم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتأييدا للعمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية، على أهداف للعدو الصهيوني، وتنديدا بالمجازر البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

وفي الوقفات، رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، والشعارات المنددة بالمجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالتزامن مع استهداف المستشفيات والمنازل والمنشآت العامة والخاصة وسط صمت دولي وتجاهل من الأنظمة العربية المطبعة.

وصدر عن الوقفات بيانات جددت التأييد المطلق للقرارات التي تتخذها القيادة الثورية ممثلة بقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

ونددت بصمت المجتمع الدولي تجاه ما يرتكب من مجازر.. وحملت أمريكا والمجتمع الدولي مسؤولية تمادي العدو الصهيوني في ارتكاب حرب إبادة ومجازر ضد الإنسانية.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية إلى استشعار المسؤولية والوقوف المشرف، إلى جانب الشعب الفلسطيني المقاوم وتقديم الدعم اللازم لمواجهة العدو الصهيوني ونصرة المقاومة حتى تحرير الأرض وإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت البيانات أهمية استمرار العمليات العسكرية، في حال استمر العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر وحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني.. وأعتبرت صمت وتخاذل بعض الأنظمة العربية والإسلامية ومواقف المجتمع الدولي خيانة وجريمة عظمى بحق الشعب الفلسطيني.

وحثت المجتمع إلى أهمية التفاعل مع حملة جمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والتوعية بأهمية المقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية.

 

وقفة نسائية في جبلة بإب تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظمت في مديرية جبلة بمحافظة إب، اليوم وقفة نسائية تضامنا مع الشعب الفلسطيني؛ وتنديداً باستمرار جرائم العدوان الصهيوني- الأمريكي في قطاع غزة .

وأكدت المشاركات في الوقفة التي نظمتها الهيئة النسائية الثقافية العامة، أهمية التحرك العملي لنصرة الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني .

 كما أكدن في بيان وقفتهن الاستعداد للمشاركة في حملة نصرة الأقصى، ومقاطعة البضائع الأمريكية، وإسناد المقاومة الفلسطينية الباسلة، بالمال حتى تحقيق النصر واستعادة الحقوق المغتصبة وإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ودعت المشاركات كافة أحرار العالم إلى إغاثة شعب فلسطين الذي يرتكب بحقه الصهاينة أبشع الجرائم .

 

 

وقفات وقوافل في عدد من مديريات صعدة دعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية

نظم أبناء وقبائل مديريات حيدان وساقين وقطابر، وآل سالم، في محافظة صعدة عدداً من الوقفات الشعبية المسلحة؛ دعماً ونصرةً وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، وتأييداً لعملية القوات المسلحة اليمنية.

حيث نظم أبناء وقبائل مديريات حيدان وساقين في خولان عامر وقفة قبلية؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر الإبادة الجماعية، التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني المحاصر والمظلوم.

وبارك المشاركون عمليات القوات المسلحة، التي رفعت رؤوس الشعب اليمني.. مؤكدين أن معركة طوفان الأقصى ليست معركة بين الاحتلال والشعب الفلسطيني فحسب، بل هي معركة بين الحق والباطل.

وخلال الوقفة، قدم أبناء وقبائل مديريتي حيدان وساقين قافلة مالية وعينية؛ دعماً للفلسطينيين وحركات المقاومة في فلسطين.

كما نظم أبناء مديرية قطابر وقفة احتجاجية؛ تضامناً مع عمليات طوفان الأقصى تحت شعار “ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون”.

وعقب الوقفة، قدم أبناء المديرية دعماً مالياً؛ نصرةً وإسناداً لغزة والمقاومة الفلسطينية.

وأكد مدير مديرية قطابر، حسن خرصان، دعم أبناء مديرية قطابر والجهات الرسمية في المديرية للمقاومة الفلسطينية.. معتبراً ذلك أقل ما يمكن تقديمه.

وفي سياق متصل، نظم أبناء مديرية آل سالم وقفة احتجاجية؛ تنديداً بجرائم العدو الصهيوني الغاصب بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ونصرة لعملية “طوفان الأقصى”، وقدموا قافلة مالية؛ دعماً وإسناداً للمقاومين المجاهدين في فلسطين.

وأكدت بيانات الوقفات الاستمرار في دعم المقاومة الفلسطينية بكل ما أمكن حتى تحقيق الانتصار على الكيان الصهيوني الغاشم.

كما باركت عمليات القوات المسلحة اليمنية، التي استهدفت عمق الكيان الصهيوني.. مجددة التأييد للمقاومة الفلسطينية في تنفيذ عملياتها البطولية لمواجهة العدوان الصهيوني.

 

فعالية  في جامعة ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظمت كلية العلوم الإدارية في جامعة ذمار، اليوم، فعالية ثقافية توعوية بعنوان “طوفان الأقصى”؛ تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

 وفي الفعالية، أكد رئيس جامعة ذمار، محمد الحيفي، على دعم المقاومة في ردع العدو الإسرائيلي.. مشيرا  إلى عمليات القوات اليمنية، المنفذة عبر الطيران المسيّر والصواريخ ضد أهداف صهيونية؛ مساندة للمقاومة الفلسطينية.

 وأوضح أن ما يقدمه الأبطال في قطاع غزة من تضحيات سوف يسجل في أنصع صفحات تاريخ الصراع العربي – الصهيوني.. مؤكدا على تعزيز وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهة الأخطار المحدقة بالأمة.

فيما نددت عميدة كلية العلوم الإدارية، الدكتورة آمال المجاهد، بالمجازر  وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق ابناء الشعب الفلسطيني، وصمت  المجتمع الدولي، وتخاذل الأنظمة العربية في نصرة فلسطين.

 فيما أشار المستشار الثقافي لرئيس جامعة ذمار، حسن الموشكي، والناشط الثقافي، زيد الموشكي، إلى أهمية نشر الوعي بالمخططات الصهيونية، ودعم المقاومة الفلسطينية، وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية ضد المنتجات الإسرائيلية.

 

يتبع..

سبأ