السياسية:

تشهد العديد من محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات ومسيرات جماهرية ووقفات احتجاجية تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي يقوم بها رجال المقاومة الفلسطينية ضد جيش العدو الصهيوني الغاصب.

حيث نظمّت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التعليمية والجهات التابعة لها فعالية تضامنية خاصة بالتعبئة والاستنفار إسناداً للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة.

ويأتي تنظيم الفعالية بمناسبة دخول عملية “طوفان الأقصى” شهرها الثاني تحت شعار “لستم وحدكم” في إطار الحملة الوطنية لمناصرة الأقصى.

وفي الفعالية بارك وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب تنظيم فعالية التعبئة والاستنفار لمناصرة الأقصى والمرابطين في غزة الحرية والصمود والكرامة وإسناد عملية “طوفان الأقصى” التي أربكت الصهيونية العالمية.

وأشار إلى المجازر والجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين من سكان غزة في ظل صمت وتواطؤ دولي وعربي ودعم أمريكي وغربي.

وبين أن جرائم العدو الصهيوني وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة ترعاها أمريكا عن طريق صنيعتها وخنجرها المسموم الذي زرعته “بريطانيا” في قلب الأمة “الكيان الصهيوني” للسيطرة على ثروات الأمة وممراتها ومقدراتها وتفكيك المجتمع العربي المسلم إلى دويلات صغيرة ومتفرقة.

وأكد حازب أن الحرب على غزة هو عدوان عالمي بقيادة أمريكا التي سقطت أخلاقياً وانتهت دعوتها عن حقوق الإنسان وعن حق الشعوب في تقرير مصيرها، وكشفت حقيقة الجيش الذي لا يقهر بفضل سواعد المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام في حركة حماس تحديداً.

ولفت إلى أن الفعالية تأتي في إطار الحملة الشعبية والرسمية للشعب اليمني بقيادة قائد الثورة، في التحام تاريخي بين القيادة والشعب للوقوف مع القضية الفلسطينية ومواجهة عدو الإنسانية والبشرية وتأييد الخطوة التي انتظرها الجميع في المواجهة مع العدو بالروح والدم والسلاح بعد أن كان الموقف اليمني خلال الفترات السابقة يقتصر على الموقف السياسي.

وقال “يُعتبر اليوم الأول من الشهر الثاني لانطلاق عملية “طوفان الأقصى” التي بدأت تتشكل ملاحمه وبداية تاريخ وعهد جهد ترسمه للأمة العربية والإسلامية وعلاقة مصيرية بين الحق والباطل والإسلام والكفر وأذنابهم من المنافقين والخونة”.

وتطرق وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال إلى أن العملية جعلت نتنياهو صاحب أسطورة الجيش الذي لا يقهر يستنجد منذ اليوم الأول بأمريكا وبريطانيا وفرنسا للوقوف إلى جانب الكيان الصهيوني، لافتاً إلى خذلان وصمت الدول العربية والإسلامية إزاء ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية من قبل الكيان الغاصب.

وشدد على أهمية دور الجامعات في ترسيخ الوعي للجيل الشاب بأهمية فلسطين كقضية مركزية للأمة وأساسها ومخاطر اليهود والاحتلال الصهيوني، الذي تم غرسه في قلب الأمة عام 1948 م ووضعوا جنبها حوامل وروافع لها تحميها وفي مقدمتها النظام السعودي.

وقال “رجال المقاومة في فلسطين هم في رباط إلى يوم القيامة رغم التآمر الذي حصل عليهم من الشعوب والأنظمة العربية والإسلامية” .. مشيراً إلى دور اليمن حاضنة الإسلام عبر التاريخ الذي يقود اليوم معركة مقدسة من جديد مع المرابطين في غزة للدفاع عن الإسلام والقدس والأقصى في موقف سيخلده التاريخ عبر العصور.

وأكد وزير التعليم العالي ان المعركة مع اليهود بدأت في اليمن منذ إطلاق الشهيد القائد شعار الصرخة عام 2001م .. موضحاً أن غزة تدافع اليوم عن الأمة في معركة فاصلة بين قوى الكفر والطغيان والاستكبار العالمي وبين قوى الإسلام ومحور المقاومة ..

وفي الفعالية التي استضافتها جامعة السعيدة بحضور وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية أحمد الحماطي ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ووكلاء الوزارة ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية، أشار وكيل الوزارة المساعد فايز بطاح إلى أهمية ترسيخ مفهوم طبيعة الصراع مع العدو الصهيوني كونه صراع بين الحق والباطل والخير والشر والإسلام والكفر.

وأكد أن عملية “طوفان الأقصى” أثبتت أن الإسلام برز لمواجهة الشرك، في معركة فاصلة ومقدسة في تاريخ الأمة، مشيراً إلى أن من أعلنوا العدوان بالأمس على اليمن لإعادته للحضن العربي، يوالون اليوم العدو الصهيوني ضد المقاومة في غزة.

وتطرق إلى دور بعض الدول المطبعة والمشاركة في الحرب مع العدو الصهيوني غزة وتقديمها للتبرعات لأوكرانيا بينما لم تستطيع إدخال أي مساعدة لقطاع غزة الواقع تحت القصف والجرائم الوحشية ضد أطفال ونساء غزة، فيما دول تماهت عن دورها بتنظيم حفلات الترفيه والرقص والعزف والغناء على وقع الدم الفلسطيني الذي ينزف في غزة.

وألقيت كلمتان من رئيس اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصر الأقصى العلامة محمد مفتاح، وعضو اللجنة قاسم الحمران، أشارتا إلى الفعاليات والأنشطة التي ينفذها الشعب اليمني تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومنددة بجرائم الاحتلال الصهيوني.

وأشارا إلى القرارات التي تم اتخاذها وبحاجة لتأييد ومناصرة وفي مقدمتها سلاح المقاطعة وتفعيل قرار بمنع ومقاطعة استيراد البضائع الأمريكية الإسرائيلية ومنتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني، نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأكد مفتاح والحمران، أهمية الدور المعول على الصروح والمؤسسات التعليمية والأكاديميين والباحثين في المشاركة الفاعلة ونشر النصائح والإرشادات والتوعية المجتمعية بخطر العدو الصهيوني ومؤامراته ومخططاته وأطماعه الاستعمارية للأمة وإظهار صورة الكيان المهزوم الذي زيفه الإعلام الغربي والعربي على مدى قرون بأنه قوة عسكرية لا تقهر.

وشددا على أهمية ترسيخ الوعي وتوحيد الصف المجتمعي للوقوف مع القضية الفلسطينية وكشف طبيعة الصراع مع العدو الصهيوني وتوعية الطلبة بطرق وأساليب مواجهة اليهود وفضح جرائمهم ومخططاتهم ومؤامراتهم بحق الشعوب عبر التاريخ.

وزارة الصحة تدشن حملة التعبئة والاستنفار لإسناد الشعب الفلسطيني

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان ،اليوم، حملة التعبئة والاستنفار لإسناد الشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة.

وفي التدشين بحضور عدد من وزراء حكومة تصريف الأعمال، الإعلام ضيف الله الشامي و الإدارة المحلية علي بن علي القيسي والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني.. ندد وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل ، بالجرائم البشعة وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وقطاع غزة، مؤكدا أن جرائم العدو الصهيوني بحق الأبرياء في قطاع غزة ما كانت لتحدث لولا الغطاء الأمريكي والأوروبي.

وأكد أن العدو الصهيوني خلال أكثر من 75 عاما حاول أن يرسخ ويزرع حالة الإحباط في أوساط الشعوب بهدف تغييب القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن عملية طوفان الأقصى أعادت القضية الفلسطينية للواجهة.

ولفت إلى أن عملية طوفان الأقصى أفقدت جيش العدو الإسرائيلي توازنه وأنهت أكذوبة الجيش الذي قيل إنه لا يُقهر، مشيرا إلى أن هذه العملية أسست لمرحلة جديدة هي مرحلة الانتصار على العدو الصهيوني.

وقال “اليوم وبعد مرور 32 يوما من عملة طوفان الأقصى والكيان الإسرائيلي لم يفق من الصدمة التي عاشها بسبب هذه العملية، لذلك يقومون بارتكاب أبشع الجرائم وقتل أكثر من 10 آلاف جلهم من النساء والأطفال وإصابة أكثر من 25 ألف”، مؤكدا أن المقاومة صنعت التاريخ الجديد للصراع مع هذه العدو الغاصب.

وحيا الوزير المتوكل الضربات التي وجهتها القوة الصاروخية اليمنية وسلاح الجو المسير في عمق العدو الصهيوني وإعلان المشاركة في الدفاع عن الأراضي المقدسة والانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم حتى تحرير كافة الأراضي الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

وأعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال عن مبادرة تتمثل في عقد الملتقى العالمي للأطباء والعمال الصحيين بالاضافة إلى مؤتمرات طبية تهدف جميعها لنصرة الأقصى، مشيرا إلى قيام أكثر 100 طبيب صهيوني على التوقيع على وثيقة لاستباحة دماء الفلسطينيين.

وجدد الوزير المتوكل التأكيد على استعداد القطاع الصحي في اليمن تقديم المئات من الكوادر الطبية والاخصائيين والجراحين والممرضين لمساندة القطاع الصحي في غزة .

وقال” نحن في اليمن نشعر بما يعانيه القطاع الصحي في فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص، لأننا مررنا بنفس المعاناة نتيجة استهداف تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي للبنية التحتية للقطاع الصحي ومنع دخول الدواء والمستلزمات الطبية المنقذة للحياة”.

من جانبه أشار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال الشامي، إلى أهمية إحياء مثل هذه الفعاليات والأنشطة، من أجل أن تبقى القضية الفلسطينية حاضرة في الوجدان والأذهان والعمل على تعزيز الوعي المجتمعي باتجاه العدو الحقيقي للأمة .

ولفت إلى أن الأعداء غيبوا خلال العقود الماضية القضية الفلسطينية عن المناهج والإعلام وعملوا على عدم إبراز مظلومية الشعب الفلسطيني من خلال عدم الاهتمام بها إعلامياً، فضلاً عن استبدال أسماء المناطق الفلسطينية بأسماء عبرية، في إطار مؤامرة قوى الاستكبار لطمس هوية الشعب العربي الفلسطيني.

وأكد الوزير الشامي أن اليمنيين هم الوحيدون في العالم الذي كان لهم موقف واضح تجاه القضية الفلسطينية، وقال: أصبحت شعوب العالم تنظر إلى اليمن نظرة العزة والنخوة والكرامة والشهامة.

وتطرق إلى شعار البراءة الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي، والذي كان له دورا مؤثرا في صمود الشعب اليمني ودعم ومساندة قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والتي يقف الشعب اليمني إلى جانبها بكل قوة.

وأكد أهمية الاستمرار في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني ، ونشر الوعي المجتمعي بأهداف ومساعي الكيان الصهيوني وخططه، والتوعية بأهمية التوجه نحو مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والصهيونية.

وجدد التأكيد على موقف الشعب اليمني المبدئي والثبات والصريح تجاه القضية الفلسطينية، والنابع من الشعور بالمسؤولية إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية، مندداً بصمت وتواطؤ وخذلان الأنظمة العربية والإسلامية للشعب الفلسطيني ومناصرة ومساندة المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

وكان نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر المروني أشار إلى أن المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق المدنيين والنساء والأطفال في غزة، تتم بمباركة ودعم ومشاركة أمريكا التي تدعي حماية حقوق الإنسان.

وبارك العمليات التي تنفذها القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني، معتبرا الفعاليات التي يقيمها الشعب اليمني جزءا من عملية المقاومة والنصرة والتضامن مع المجاهدين في غزة.

قطاع الموارد البشرية بوزارة الداخلية يقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
نظّم قطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية اليوم بميدان السبعين بصنعاء وقفة تضامنية مع المرابطين بقطاع غزة في الأراضي الفلسطينية، وتأييداً للضربات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني بالصواريخ الباليستية، والطيران المسير.

وفي وقفة التضامن التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، والوكيلان المساعدان اللواء محمد مارش والعميد علي المنصور، أشار مدير عام القوى البشرية بوزارة الداخلية العميد عدنان قفلة إلى تأييد قيادة ومنتسبي وزارة الداخلية للخطوات التي اتخذتها وستتخذها القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني.

وأكد تسليم وتفويض قيادة ومنتسبي وزارة الداخلية لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لاتخاذ أي إجراءات في مواجهة الصهاينة والأمريكان.

واستنكر العميد عدنان قفلة، التخاذل العربي، إزاء ما يرتكبه الاحتلال الصهيوني من مجازر وجرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بمشاركة أمريكية، ومساندة غربية، وبتواطؤ الأنظمة العربية المطبعة مع الصهاينة.

ولفت إلى ما يرتكبه الصهاينة من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، معتبراً مواجهة العدو الغاصب وتحرير الأراضي الفلسطينية من دنسه، واجبا دينياً وإنسانياً وأخلاقياً، مؤكداً استعداد أبناء الشعب اليمني بذل أرواحهم وأموالهم في سبيل الله دفاعاً عن المقدسات ومساندة لأبناء الشعب والمقاومة الفلسطينية، ونصرة المستضعفين.

وأفاد مدير عام القوى البشرية بوزارة الداخلية بأن العدو الذي يسعى لإبادة أبناء غزة، هو ذات العدو الذي حاول إبادة الشعب اليمني، لافتاً إلى أن الجهاد هو السبيل الوحيد لتلقين العدو الدروس القاسية ودحره، وإجباره على الرحيل باعتبار الجهاد طريق اختاره الله للأمة لاستراد الحقوق والحفاظ على العزة والكرامة، وإقامة العدالة في الأرض.

وعبر بيان صادر عن الوقفة تأييد وزارة الداخلية لعمليات “طوفان الأقصى” والضربات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني بإطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومساندة المقاومة الفلسطينية في غزة والأراضي المحتلة.

ودعا البيان أحرار الأمة الاسلامية والشعب اليمني إلى مساندة المقاومة في فلسطين بشتى الطرق، مبدياً جهوزية ضباط وأفراد وزارة الداخلية لتنفيذ ما يوجه به قائد الثورة وقيادة الوزارة، انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية تجاه معاناة الأشقاء في فلسطين.

أمانة العاصمة تدشن الحملة الرسمية والشعبية لنصرة الأقصى

دشنت أمانة العاصمة اليوم، الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وإشهار سلاح مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية ومنتجات الدول والشركات الداعمة للكيان الصهيوني.

وفي فعالية التدشين، قال نائب رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام، يحيى المحطوري، إن وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني تأتي استجابة لأوامر الله بالاعتصام بحبله، معتبراً أن مواقف اليمنيين إلى جانب اخوانهم الفلسطينيين، هي دفاع عن اليمن لأن المسلمين أمة واحدة.

وأوضح أن كل موقف يمني إزاء فلسطين، يضمد جرحاً من جراح أهل غزة الذين يتعرضون لأبشع جرائم العصر، ويرتكبها الصهاينة بدعم أمريكي وغربي.

وأكد المحطوري أن مقاطعة بضائع ومنتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني بجدية ومسؤولية واستمرارية، من أهم وأفتك الأسلحة التي بالإمكان مواجهة داعمي اسرائيل بها وبكل سهولة.

ودعا إلى عدم إعانة العدو الصهيوني في جرائمه ، لأن الاستمرار في شراء واستهلاك منتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني، هو استمرار في دعم العمليات الاجرامية الإسرائيلية لقتل ابناء فلسطين.

بدوره دعا أمين العاصمة، حمود عباد، الجميع إلى مقاطع بضائع ومنتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني بشكل مسؤول جاد وفاعل، باعتبار هذا صورة من صور الجهاد ضد الصهاينة أعداء الله الذين يرتكبون جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد أن موقف اليمن إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إجرام صهيوني، هو موقف جهادي يقوده السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، مشيراً إلى أنه وكما وصلت الضربات العسكرية اليمنية إلى معقل العدو الصهيوني، ينبغي أن تصل المقاطعة إلى كل المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني.

وذكر أن على الجميع فهم أن من يشتري سلع ومنتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني، فإنه يساهم في سفك دماء أبناء غزة، وأن عليهم مواجهة مخاطر الصهيونية بالمقاطعة كأقل واجب يقدمه اليمنيون للمقدسات ولنصرة أبناء فلسطين.

وشدد عباد على ضرورة أن يصل الوعي بأهمية سلاح المقاطعة إلى جميع شرائح المجتمع لا سيما التجار، مؤكداً أهمية تحرك اللجان المجتمعية والقطاع التوعوي في هذا الإطار، وأعلن عن تغيير اسم “جولة كنتاكي” في أمانة العاصمة إلى “جولة غزة”، وذلك انتصاراً للشعب الفلسطيني في مجابهة العدو الصهيوني الإجرامي وعدوانه.

وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة رئيسية في أمانة العاصمة ولجان فرعية في كل مديرية من مديرياتها للتحرك من أجل إنجاح حملة نصرة الأقصى وإشهار سلاح مقاطعة البضائع والمنتجات الداعمة بشكل مباشر للكيان الصهيوني وجرائمه بحق ابناء غزة.

وأشار إلى أهمية الإرادة الفاعلة والواعية لقهر العدوان الصهيوني وداعميه من خلال الاقتصاد، مستشهداً بما حدث في بعض الدول التي تسبب سلاح المقاطعة في كساد منتجات الشركات الداعمة للكيان الصهيوني.

ونوه أمين العاصمة بالتفاعل البناء لأبناء أمانة العاصمة في كل المديريات والأحياء مع كل القضايا والمواقف الوطنية والإسلامية، مؤكداً أهمية تحرك القيادات المجتمعية ومدراء المديريات والقطاعين التربوي والثقافي وغيرها من القطاعات من أجل إنجاح الحملة ومواجهة مخاطر الصهيونية بشكل مفعم بالإيمان.

من جانبه أكد وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، أن وعي اليمنيين بمخاطر الصهيونية سبق بقية الشعوب، حيث أطلق الشعب اليمني صرخته ضد أمريكا وإسرائيل منذ سنوات طوال سبقت عملية “طوفان الأقصى”.

وأشار إلى أن لا عذر لأحد في عدم المشاركة بمسؤولية وجدية في الحملة الرسمية والشعبية لنصرة الأقصى وإشهار سلاح مقاطعة البضائع والمنتجات الداعمة للكيان الصهيوني، مشيداً بتحرك اللجان المجتمعية في مديرية الوحدة في هذا الإطار من خلال توعية التجار والمحال التجارية والمجتمع بخطورة شراء تلك المنتجات والسلع.

ولفت وكيل أول أمانة العاصمة إلى أن اليمن أصبح جزءا من معركة “طوفان الأقصى” استجابة لمواقف الشعب اليمني في الدفاع عن إخوانهم في فلسطين الذين يتعرضون لأبشع الجرائم الصهيونية.

وأوضح المداني، أن الجميع يقف اليوم أمام مسؤولية كبيرة في مواجهة الجرائم الصهيونية، مؤكداً أهمية المقاطعة الاقتصادية بمسؤولية وفاعلية وجدية كسلاح مهم في المعركة ضد الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ندوة سياسية في جامعة عمران تتناول عملية طوفان الاقصى

نظمت جامعة عمران وملتقى الطالب الجامعي ومركز الدراسات والبحوث بالجامعة اليوم، ندوة سياسية بعنوان ” عملية طوفان الاقصى ما بين الاسباب والتداعيات والسيناريوهات المحتملة”.

ناقشت الندوة عددا من المحاور تضمنت طبيعة الصراع العربي – الصهيوني وتاريخه وأهداف ومخططات العدو الإسرائيلي على مدى عقود وتهجير من تبقى من الفلسطينيين من أراضيهم، والتوسع الاستيطاني في قطاع غزة، وملحمة طوفان الاقصى وأهميتها في كسر شوكة العدو الصهيوني المتغطرس.

وتطرقت الندوة التي شارك فيها اكاديميون ومثقفون، إلى تاريخ المقاومة للكيان الصهيوني ومراحل تطور الصراع والمواقف الدولية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من احتلال لأرضه وتهجير قسري لأهله ومن حرب إبادة وجرائم بشعة منذ ما يزيد عن 75 عاماً.

وأشار الأكاديميون المشاركون في الندوة التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور خالد الحوالي إلى أن عملية طوفان الاقصى تمثل معركة تاريخية فاصلة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني، تحمل كثير من الدلالات والمعاني العظيمة، التي تؤكد قرب زوال الكيان الصهيوني وطي صفحات جرائمه ومجازره بحق الشعب الفلسطيني.

واكدوا أن “طوفان الأقصى” تحظى بأهمية كبيرة كونها أدت إلى انهيار الاستراتيجية الإسرائيلية في التعامل مع غزة فضلًا عن كشف الفشل الذريع لمختلف مكونات المنظومة العسكرية والأمنية التي استندت إسرائيل إليها في تنفيذ استراتيجيتها مما أدى إلى تكبّدها خسائر بشرية جسيمة بلغت ضعفي مجمل خسائرها في حرب عام 67م.

ولفت الأكاديميون أن الحالة الهمجية والغرائزية المتخلفة التي تسود في إسرائيل، وارتكاب المزيد من العدوان والمجازر بحق الفلسطينيين لن تخضع الشعب الفلسطيني في غزة ولن تكسر إرادته وسيبقى يناضل من أجل نيل حريته من الاحتلال.

ونوهوا بدور أحرار المقاومة في العراق ولبنان واليمن وسوريا في نصرة المقاومة الفلسطينية والدور المعول على الشعوب العربية في التحرر من القيود والتوجه نحو مناصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وحث المشاركون في الندوة على الاستمرار في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني بالمال والسلاح والمواقف، ونشر الوعي المجتمعي بأهداف ومساعي الكيان الصهيوني وخططه، والتوعية بأهمية التوجه نحو مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والصهيونية.

وثمنوا دور ومواقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى تجاه القضية الفلسطينية والتي كانت عند مستوى ثقة الشعب والأمة، وترجمت وعدها في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني.

وقفة لمنتسبي عدد من المكاتب بالحديدة دعمًا ونصرة لفلسطين

ا نظمت مكاتب الهيئة العامة للموارد المائية، وجمرك ورقابة الحديدة، والمؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة الحديدة، اليوم، وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيين في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية، والشعارات المنددة بجرائم العدو الصهيوني، التي يرتكبها بحق الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ واستهداف المستشفيات والبيوت في قطاع غزة وسط صمت الأنظمة العربية المطبعة .

وأدان المشاركون في الوقفة بأشد العبارات الصمت العربي والدولي، تجاه الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وخلال الوقفة أكد وكيل الهيئة العامة للموارد المائية،عبدالكريم السفياني، أن جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من قبل العدو الصهيوني، فضحت خيانة العديد من الأنظمة العربية، للقضية الفلسطينية.

ودعا المشاركين في الوقفة إلى التفاعل مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف من خلال التوجه إلى البنك المركزي أو البريد للتبرع للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالمال.

بدوره أشار مدير جمرك رقابة الحديدة، علي الشعوبي، في كلمة المكاتب المنظمة للوقفة، أن أبناء الشعب اليمني هم أهل المدد والعون لإخوانهم في فلسطين، خاصة في هذه المرحلة التي يتعرضون فيها إلى إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني، في ظل صمت عربي وإسلامي مخز.

وأكد أهمية تفعيل وتعزيز الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته بالمال والرجال والسلاح حتى يستطيعوا التصدي لجرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة وتحرير أراضيهم ومقدساتهم الإسلامية.

وبارك بيان الوقفة، الذي تلاه مدير عام فرع المؤسسة العامة للمسالخ عبدالله الشريف، موقف القيادة الثورية والعمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني. من خلال استهدافه بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ردا على الجرائم والمجازر التي يرتكبها بحق الأطفال والنساء والمدنيين بغزة وفلسطين المحتلة.

واستنكر بيان الوقفة مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب ومن خلفه أمريكا والغرب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسط صمت مخزي لحكام الدول العربية المطبعة.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج من حالة الهوان والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة، والعمل على تفعيل مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية الصهيونية.

فعالية تضامنية لمنتسبي التعليم الفني مع الشعب والمقاومة الفلسطينية

أكد منتسبو وزارة التعليم الفني ومعاهدها اليوم، على عظمة البطولات التي يسطرها أبناء الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الصهيوني على قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وندد المشاركون في فعالية تضامنية، نظمتها وزارة التعليم الفني والمعهد اليمني الصيني للعلوم والتقنية ومعهدا عبد الناصر وأروى التجاري بالأمانة، بالصمت الدولي المشين إزاء مجازر الاحتلال المدعوم أمريكيا وغربياً بحق أبناء قطاع غزة.

وأكد نائب وزير التعليم الفني الدكتور محمد السقاف في الفعالية، ذعر الجيش الصهيوني في مواجهته أبطال المقاومة وبسالتهم في وجه آلة الحرب الصهيونية.

وقال “لقد شاهدنا المواقف البطولية للمقاومة الفلسطينية وإخراجهم جنود الاحتلال من داخل الدبابات بتلك الصور المذلة للصهاينة”.

ولفت السقاف إلى التواطؤ العربي، خاصة السعودية والإمارات مع جرائم الاحتلال الصهيوني ومجازره الانتقامية بحق المدنيين العزل في القطاع.

وتطرق إلى حرب الإبادة والقصف الصهيوني للمقار المدنية ومستشفيات القطاع بدعوى وجود قوات للمقاومة بداخلها.

وأضاف السقاف “ستأتي الأيام وتنطلق جحافل أبناء اليمن لنصرة فلسطين انطلاقا من مصداقية المشروع القرآني العظيم”.

وأُلقيت في الفعالية كلمة لمدير مكتب الإرشاد بمديرية الوحدة إبراهيم البوصي وقصائد شعرية معبرة عن صمود وبطولات الشعب الفلسطيني وبشاعة ما يتعرض له من جرائم.

مسيرة ووقفة بمديرية خدير بتعز تنديداً بالجرائم الصهيونية بقطاع غزة

احتشد أبناء مديرية خدير بمحافظة تعز، اليوم في مسيرة ووقفة احتجاجية تنديداً بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وندد المشاركون في المسيرة التي تقدمتها قيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وصحية وتربوية بالمديرية، بصمت الأنظمة المطبعة والعميلة مع الكيان الصهيوني، إزاء الجرائم الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين والنساء والأطفال.

واعتبروا الخيار الصحيح لمواجهة العدو الصهيوني ومن يقف وراءه ويدعمه، هو الجهاد في سبيل الله، والتحرك لمواجهة العدو الصهيوني.

وبارك بيان المسيرة، العملية البطولية “طوفان الأقصى”، التي تنفذها المقاومة الفلسطينية في عمق العدو الصهيوني، معتبراً العملية رداً طبيعياً على جرائم ومجازر الكيان الغاصب، وحقاً مشروعاً للشعب الفلسطيني على طريق تحرير أرضه وإعلان الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحيا البيان الصمود الأسطوري للشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني رغم العدوان الأمريكي الصهيوني الإرهابي على غزة والأراضي المحتلة.

ودعا أحرار العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه في العيش في سلام وأمن واستقرار على أرضه كغيره من شعوب العالم.

وحمل البيان الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان مسؤولية ما يُرتكبه العدو الصهيوني من مجازر في غزة .. داعياً شعوب الأمة إلى مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ودعمها بالرجال والمال والسلاح.

وقفة لمكتب التربية بإب تنديداً بالمجازر الصهيونية في غزة

نظّم مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب اليوم وقفة احتجاجية تنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة، وتضامناً مع أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي الوقفة أكد مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي، أهمية تفعيل وتعزيز الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته بالمال والرجال والسلاح لمواجهة الكيان الصهيوني وتحرير الأراضي المحتلة والمقدسات.

وأشار إلى موقف اليمن الثابت والداعم والمساند للقضية الفلسطينية والمقاومة الباسلة .. داعيا إلى المشاركة في مواجهة العدو الصهيوني وتفعيل سلاح مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والتفاعل الجاد مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى والقضية الفلسطينية.

واستنكر بيان الوقفة مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بدعم أمريكا والغرب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وسط صمت معيب لحكام الدول المطبعة.

ودعا البيان الشعوب إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة، والعمل على تفعيل مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية الصهيونية.

حضر الوقفة نائب مكتب التربية محمد المتوكل ومساعد مدير مكتب التربية عبدالله الشامي.

إلى ذلك نظمت مدرسة خالد بن الوليد بمديرية المشنة مسيرة طلابية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني بحق المدنيين بقطاع غزة.

ورفع الطلاب المشاركون في المسيرة التي انطلقت من شارع تعز حتى مكتب التربية بالمحافظة العلم الفلسطيني ولافتات منددة بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم في ظل انحياز دولي ومشاركة أمريكية وغربية في قتل الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.

وأكدوا الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، منددين بجرائم الإبادة الجماعية والمجازر اليومية التي يرتكبها العدو الصهيوني في ظل صمت دولي وعربي معيب.

واستنكر بيان المسيرة، تخاذل الأنظمة العربية والإسلامية في نصرة غزة .. مؤكداً وقوف الشعب اليمني ودعمه الكامل والمساند للشعب والمقاومة الفلسطينية، وتأييد قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في اتخاذ أي خيارات لنصرة فلسطين.

وقفة تضامنية حاشدة بمديرية المراوعة نصرة للشعب الفلسطيني

نظمت السلطة المحلية بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة اليوم وقفة تضامنية لنصرة الشعب الفلسطيني وتأييدا لعملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بما يتعرض له الفلسطينيون من جرائم في ظل انحياز دولي ومشاركة أمريكية وغربية في قتل الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.

وفي الوقفة أكد مدير المديرية عبدالله المروني، أن الشعب اليمني استشعر المسئولية في الوقوف إلى شعب فلسطين الشقيق ونصرة قضية الأمة.. لافتا إلى أهمية الاستنفار في هذه المرحلة للتصدي لمؤامرات الكيان الصهيوني.

فيما نوه الشيخ إبراهيم بصيلة بمواقف القيادة الثورية ووقوفها الصادق إلى جانب الشعب الفلسطيني رغم تنصل قادة الدول العربية عن هذا الواجب.

وندد بيان صادر عن الوقفة بالصمت الدولي تجاه الجرائم والانتهاكات ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب ومن ورائه أمريكا والغرب بحق الفلسطينيين.

وأكد موقف اليمن الثابت والداعم والمساند للقضية الفلسطينية وحركات الجهاد والمقاومة.. داعيا شعوب الأمة قاطبة إلى المشاركة في مواجهة العدو الصهيوني بكل الوسائل المتاحة ومنها مقاطعة البضائع الأمريكية والاسرائيلية والتفاعل الجاد مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى والقضية الفلسطينية.

وأشاد البيان بالعمليات الجهادية التي ينفذها أبطال المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وغيرها للتصدي للكيان الصهيوني.

وقفات تربوية و طلابية في أمانة العاصمة تضامنا مع الشعب الفلسطيني

شهدت أمانة العاصمة وقفات تربوية و طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي الإرهابي في قطاع غزة .

ورفع التربويون وطلاب وطالبات المدارس بمختلف المديريات، الأعلام الفلسطينية واللافتات الداعمة للشعب والمقاومة الفلسطينية والمؤيدة والمباركة لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد كيان العدو الصهيوني البربري.

ورددوا في الوقفات بمشاركة مديري وكوادر المناطق التعليمية والمدارس، الهتافات الغاضبة والمنددة باستمرار العدو الصهيوني الأمريكي في ارتكاب المجازر المروعة وحرب الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بدعم أمريكي غربي.

وجدد المشاركون، التأكيد على مواقف الشعب اليمني الداعم والمناصر للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة الإجرام والإرهاب الأمريكي الصهيوني وما يتعرض له أبناء فلسطين الأبرياء بتواطؤ دولي، أمام مرأى ومسمع العالم.

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات، مساندة وتأييد طوفان الأقصى لردع العدوان الأمريكي الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وإيقاف مجازره الوحشية وعملية الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والأبرياء بغزة.

وأشادت بالعمليات البطولية التي تنفذها القوات المسلحة بعمق العدو الصهيوني، باستهدافه بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، لدعم ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية والرد على جرائم ومجازر العدوان الأمريكي الصهيوني.

ودعت البيانات، الشعب اليمني وكافة شعوب الأمة إلى تفعيل سلاح المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والداعمة للكيان الصهيوني، كونه خيار قوي لنصرة أبناء الشعب الفلسطيني وردع العدو الغاصب ومجازره الإرهابية بحق الأطفال والنساء، في ظل التخاذل العربي والتواطؤ الدولي.

الحديدة.. وقفة لوكلاء محطات الوقود وموظفي فرع شركة النفط تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظم وكلاء محطات الوقود في محافظة الحديدة وموظفو فرع شركة النفط، اليوم، وقفة تضامنية وحملة تبرع؛ دعما ونصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بحرب الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاصب بحق المدنيين في قطاع غزة.

واعتبروا حملة نصرة الأقصى مسؤولية دينية وواجبا لنصرة الشعب الفلسطيني وتأييدا للمقاومة في الرد على جرائم العدو الصهيوني – الأمريكي بحق أبناء فلسطين.

وجددوا موقف الشعب اليمني الثابت والمساند للقضية الفلسطينية.. مؤكدين تأييدهم لخيارات قائد الثورة لدعم المقاومة والشعب الفلسطيني بكل الوسائل والإمكانات المتاحة.

وبارك المشاركون عمليات القوات المسلحة التي تستهدف عمق العدو الصهيوني، والتي تعبّر عن إرادة اليمن شعبا وقيادة لنصرة فلسطين التي تواجه خذلانا وتآمرا من زعماء الدول العربية.

ودعا بيان الوقفة أحرار العالم إلى مواصلة مسيرات ومظاهرات التنديد والغضب تجاه جرائم الكيان الصهيوني ومشاريع التطبيع والخيانة، والدعوة إلى دعم ومساندة المقاومة الفلسطينية.

وأكد ضرورة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالمال والسلاح، وتحريك المواقف باتجاه إيقاف الصلف الصهيوني، الذي تجاوز القوانين والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

وقفات في الحديدة لتدشين الحملة الوطنية لنصرة الأقصى

شهدت مديريات محافظة الحديدة، اليوم عدد من الوقفات و اللقاءات الموسعة تدشينا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى، تحت شعار ” لستم وحدكم”.

حيث نظمت وقفة بمدرسة ابو بكر في مديرية الميناء تنديدا بجرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وتأييدا لعمليات المقاومة الفلسطينية في الرد على حرب الإبادة التي يتعرض لها أطفال ونساء غزة.

وأكد وكيل المحافظة محمد حليصي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية ابراهيم عييد، أهمية التفاعل مع حملة نصرة الفلسطينيين ودعم المقاومة.

تخللت الوقفة التي حضرها أمين عام محلي المديرية حسن هادي، فقرات متنوعة لطالبات المدرسة حول أهمية تعزيز التعبئة لنصرة القضية الفلسطينية.

كما نظمت وقفة حاشدة في عزلة الافراد بمديرية الزيدية وقفة استنفار وتعبئة في عزلة الأفراد بمديرية الزيدية شمال الحديدة بحضور قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير المديرية حسن الأهدل ورئيس اللجنة الزراعية بالمربع الشمالي للمحافظة حسن شويل ومسؤول التعبئة العامة والحزام الأمني بالمنطقة الشمالية جمال ماهوب.

الى ذلك أقيم لقاء موسع في مديرية اللحية تدشينا لحملة نصرة الأقصى، بحضور وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير المديرية ماجد الظليمي وقيادات أمنية ومحلية وتنفيذية ومشايخ وأعيان.

وفي السياق نُظمت وقفة احتجاجية في المربع الشمالي لمديرية الجراحي تنديدا بحرب الابادة الجماعية التي تشنها قوات العدو الصهيوني على قطاع غزة.

كما نظم منتسبو محكمة مديرية باجل الابتدائية وقفة تضامنية دعما لعملية طوفان الأقصى ومباركة لعمليات القوات المسلحة، بحضور مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي.

وأكد المشاركون في الوقفات واللقاء دعمهم لخيارات التضامن المتمثلة بمقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، والمضي باتجاه حشد الدعم الذي تتطلبه حركات الجهاد والمقاومة لردع العدو الصهيوني ووضع حد للغطرسة الأمريكية والصهيونية في المنطقة.

واعتبروا الجرائم الاسرائيلية وحرب الإبادة التي يرتكبها كيان العدو الغاصب، تمثل انتهاكا صارخا وسافرا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مطالبا أحرار العالم العربي والإسلامي بتصعيد الاحتجاجات ومقاطعة المنتجات الامريكية والصهيونية.

فرع هيئة النقل البري بالحديدة تنظم حملة تبرع لدعم الشعب الفلسطيني

نظم فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بمحافظة الحديدة، اليوم حملة تبرع لدعم ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وخلال تنفيذ الحملة بفرع بريد مدينة العمال بمديرية الميناء ، بمشاركة قيادة وموظفي فرع الهيئة، أكد مدير فرع الهيئة أحمد علي شرف الدين، أن التبرع للشعب الفلسطيني يعد أقل ما يمكن تقديم لنصرة القضية الفلسطينية ودعم رجال المقاومة.

وأشار إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني بدعم أمريكي ودول غربية، في ظل الصمت المخزي للأنظمة العربية، لافتا الى أهمية الوقوف إلى جانب الاشقاء الفلسطينيين بكل الوسائل والإمكانات المتاحة.

وأكد أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة والمشاركة بفاعلية في حملة التبرعات من كافة شرائح المجتمع اليمني، وكلا بحسب قدرته.

وقفة وقافلة في مديرية الصفراء بصعدة إسناداً للمقاومة الفلسطينية

نظم أبناء مديرية الصفراء في محافظة صعدة اليوم، وقفة قبلية مسلحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة واستنفاراً لنصرة الأقصى ومباركة لعمليات القوات المسلحة.

وخلال الوقفة قدم أبناء وقبائل مديرية الصفراء قافلة “طوفان الأقصى” المالية دعماً وإسناداً للمجاهدين في فلسطيني.

وأشاد محافظ صعدة محمد جابر عوض، بإسناد ودعم أبناء الصفراء لإخوانهم في الشعب الفلسطيني بإقامة الوقفة المسلحة وتقديم قافلة طوفان الأقصى.. داعياً كل المديريات إلى العطاء والإنفاق لدعم المقاومة الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى التي تعتبر النواة للثورة الحقيقية لتطهير الأقصى.

وأكد محافظ صعدة أن عملية طوفان الأقصى كشفت كل المؤامرات والزعامات العربية التي تدعي انها مسلمة وحامية للحرمين والمقدسات فجاء طوفان الأقصى ليكشف زيفهم وتنكرهم للقضية الفلسطينية ، بينما تصدر الشعب اليمني الوجهة الأولى في نصرة الشعب الفلسطيني بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي .

وأشاد باستجابة القوات المسلحة اليمنية لمطالب الشعب اليمني باستهداف العدو الصهيوني.. مشيراً إلى أن تلك الصواريخ والطائرات المسيرة ماهي إلا ترجمة لوفاء الشعب اليمني وقيادته الحكيمة مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

ودعا المحافظ عوض للنفير العام لنصرة وإسناد الشعب الفلسطيني ، ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية وبضائع كل الدول الداعمة والمساندة للكيان الصهيوني الغاصب .

وخلال الوقفة التي حضرها وكيلا المحافظة عباس عامر، ومحمد البعداني وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية، أكد بيان الوقفة الذي تلاه مدير مديرية الصفراء عايض شنان، التضامن والاستنفار الكامل لنصرة الشعب الفلسطيني.

وبارك العمليات التي قامت بها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني تضامناً مع الشعب والمقاومة الفلسطينية، منددا بالصمت العربي والدولي أمام الجرائم الصهيونية والأمريكية بحق الشعب الفلسطيني المظلوم .

وقفتان بجامعة المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالمجازر الصهيونية

نظمت كليات الطب والعلوم الصحية والعلوم الإدارية والإنسانية بجامعة المحويت اليوم وقفتين تضامنيتين ًمع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالمجازر المروعة التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وفي الوقفتين اللتين شارك فيهما قيادة رئاسة الجامعة والأمانة العامة والكوادر الأكاديمية والإدارية والطلابية، رفع المشاركون العلم الفلسطيني ولافتات مؤيدة ومباركة للعمليات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب، انتصاراً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور محمد عبدالله الشلبي، أهمية الوقفات لداعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة .. مشدداً على أهمية تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية الصهيونية نصرةً لأبناء غزة.

وبارك بيانان صادران عن الوقفتين، عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني واستهداف العدو بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة رداً على الجرائم والمجازر التي يرتكبها بحق الأطفال والنساء والمدنيين بغزة وفلسطين المحتلة.

واستنكرا بأشد العبارات مجازر العدو الصهيوني الأمريكي بحق الشعب الفلسطيني وقصف الأحياء السكنية والمدارس والمخيمات المكتظة بالمدنيين بقطاع غزة بقنابل محرمة دوليا.

وندد البيانان بالتخاذل العربي والصمت المخزي للأنظمة العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني المجرم.

وأكد البيانان، أهمية استمرار دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تخوض معركة شرسة في التصدي لجرائم وانتهاكات الكيان الصهيوني الغاصب.

وقفة لأبناء عزلة الظهار في إب تضامنا مع الشعب الفلسطيني

نظم أبناء عزلة الظهار بمديرية الظهار محافظة إب اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتأييدا لعمليات القوات المسلحة والطيران المسير التي استهدفت عمق العدو الإسرائيلي .

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام اليمنية والفلسطينية واللافتات المنددة بالجرائم الوحشية وحرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها الكيان الغاصب بحق المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة في انتهاك سافر للمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وردد المشاركون الشعارات المناهضة للمشروع الأمريكي الصهيوني الغربي .. مؤكدين الجهوزية بمواجهة العدو الصهيوني الغاصب ودعم المقاومة الفلسطينية حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة.

وفي الوقفة أوضح مدير عام المديرية حميد المتوكل أن تنفذ هذه الوقفة يأتي في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف واستجابة لدعوة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ودعماً وإسنادا للشعب الفلسطيني وتنديداً بالمجازر المروعة التي يرتكبها العدو الصهيوني والأمريكي في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأكد تضامن أبناء المديرية والمحافظة مع الشعب الفلسطيني ومباركتهم لعمليات القوات المسلحة التي نفذتها بمجموعة من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطيران المسير، واستهدفت العمق الإسرائيلي .

من جانبه أوضح مستشار المحافظة مسعد فاضل أن جرائم العدو الاسرائيلي في قطاع غزة تستوجب تحرك كافة الدول العربية والاسلامية لوقف العدوان ورفع الحصار ومحاكمة مجرمي الحرب من الصهاينة الغاصبين .

واستنكر مواقف حكام الأنظمة المطبعة تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم دموية يندى لها جبين الانسانية .

وأكد بيان صادر عن الوقفة أهمية فضح الموقف الغربي الذي أباح للعدو الصهيوني كل ممارساته الاجرامية وفضح المطبعين ودورهم المعلن في مساندة الكيان الغاصب .

وحيا الصمود الأسطوري للشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني رغم العدوان الوحشي البربري الإرهابي لآلة الحرب الإسرائيلية.

و دعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية الى تحمل مسؤولياتها الدينية والاخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من حرب إبادة .. معلناً النفير العام لأبناء المديرية والتعبئة والتحشيد لمواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني.

تدشين حملة تبرع بمديرية باجل لنصرة الشعب الفلسطيني

دُشنت بمديرية باجل محافظة الحديدة، اليوم، حملة التبرع لفلسطين، ضمن الخطوات العملية للحملة الوطنية في نصرة الاقصى والتضامن مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “لستم وحدكم”.

وفي الحملة التي تم تدشينها بمكتب البريد، أوضح مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي، أن التبرع أقل واجب لدعم مظلومية الأشقاء في فلسطين، داعيا التجار وكل الميسورين الى التفاعل مع الحملة لنصرة الشعب الفلسطيني.

من جانبهما اعتبر رئيس محكمة باجل القاضي أمين العمري، ووكيل نيابة المديرية القاضي صلاح الوادعي، الحملة التي يقوم بها أبناء الشعب اليمني في ظل تحديات العدوان والحصار، دليل على أصالة اليمنيين وتأكيدا لمواقفهم الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

وقفة وقافلة من الهيئة النسائية بإب دعماً للشعب الفلسطيني

نظمّت الهيئة النسائية بمحافظة إب، اليوم وقفة احتجاجية، تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني الغاصب بحق أبناء الشعب الفلسطيني ونصرة لعملية “طوفان الأقصى”.

واستنكرت المشاركات في الوقفة، الصمت الأممي المعيب وخنوع الأنظمة العميلة إزاء ما يرتكبه الكيان الغاصب من جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة وفي المقدمة النساء والأطفال.

وعبّرن عن تأييدهن ومباركتهن لعملية “طوفان الأقصى” وما يسطره أبطال المقاومة الفلسطينية من ملاحم بطولية وضربات موجعة أرعبت وأذلت جيش الاحتلال الصهيوني وألحقت به هزائم نكراء وخسائر فادحة بالعتاد وقتل وجرح وأسر المئات من جنوده.

عقب الوقفة قدمت حرائر إب دعماً مالياً لنصرة وإسناد غزة والمقاومة الفلسطينية، معتبرات ذلك أقل ما يمكن تقديمه تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

تدشين حملتي دعم الأقصى ومقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية في جبل الشرق بذمار

دشن المكتب التنفيذي بمديرية جبل الشرق محافظة ذمار اليوم، الحملة الوطنية لدعم الأقصى، وحملة توعوية لمقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية الصهيونية.

وفي التدشين أكد مدير المديرية ناجي صبر، أهمية مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تخوض معركة مقدسة مع العدو الصهيوني الذي يرتكب مجازر دموية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أهمية التفاعل مع حملتي دعم الأقصى الشعبية والمقاطعة الفعلية للمنتجات والبضائع الأمريكية الصهيونية والتي قد تكون عائداتها سبباً في المجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ غزة.

ودعا صبر الجميع إلى المشاركة في حملة التبرع لصالح الشعب الفلسطيني بمكاتب البريد اليمني عبر حساب رقم “1140” والحسابات البنكية المُعتمدة، وكذا عبر الحسابات الموحدة “حملة دعم الشعب الفلسطيني”، أو عبر شركات الاتصالات بالاتصال أو إرسال رسالة على الرقم “1140”.

كما أكد أنّ سلاح المُقاطعة ليس مُجرّد خيار، وإنّما هو سلاح مُجرّب وفعّال ومؤثر.

وقفة بتعز تندد بجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة

نظم ملتقى الطالب الجامعي بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا، بمحافظة تعز اليوم، وقفة احتجاجية تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني المحتل على قطاع غزة.

وأدان المشاركين في الوقفة، مجازر العدو الصهيوني المستمرة بحق المدنيين والأطفال في قطاع غزة، رافعين العلم الفلسطيني مرددين الهتافات واللافتات المعادية والمقاطعة للبضائع الداعمة للعدو الصهيوني المحتل .

وفي الوقفة التي حضرها مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور غمدان زبيبة ورئيس فرع جامعة العلوم الدكتور معاذ عبدالسلام وأكاديميون، استنكر رئيس قسم شؤون الطلاب بالفرع الدكتور محمد القيرى ورئيس الملتقى الطلابي بالفرع هشام القياضي، صمت الأنظمة العربية والإسلامية العميلة، تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وإبادة جماعية، وخذلانها للقضية والشعب والمقاومة الفلسطينية.

وحثا على تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية في الدول العربية والإسلامية كأقل واجب دعماً للمقاومة والشعب الفلسطيني.

وعبر بيان صادر عن الوقفة تلاه الطالب خالد السبئي عن الأسف لمواقف الحكومات الموالية والمطبعة مع الكيان الصهيوني، ما يضع تلك الدول أمام مسؤولية إنسانية وأخلاقية تجاه القضية الفلسطينية.

وأكد التأييد لعملية “طوفان الأقصى” والأعمال البطولية للمرابطين في فلسطين، محملاً جامعة الدول العربية مسؤولية المواقف الصامتة والمخزية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية من قبل ألة القتل الصهيونية.

وبارك البيان العمليات التي نفذتها القوة المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني المحتل .. مشيداً بالملاحم البطولية التي تسطرها المقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الغاصب

تدشين الحملة الوطنية لنصرة الأقصى في جحانة وأرحب بصنعاء

دُشنت بمديرية جحانة محافظة صنعاء اليوم “الحملة الوطنية لنصرة الأقصى تحت شعار “لستم وحدكم”.

وفي التدشين، استعرض مدير المديرية صالح معيض، موجهات الحملة، في إسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والمواقف وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية الصهيونية.

وأشار إلى دور أبناء المديرية في إنجاح الحملة، عبر مختلف الأنشطة والفعاليات التعبوية والتوعوية، وتجسيد موقف الشعب اليمني الداعم والمناصر للقضية الفلسطينية.

بدوره ندد نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة أحسن العبادي، بالصمت الدولي المخزي والتخاذل العربي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم يندى لها جبين الإنسانية من قبل الكيان الصهيوني.

وأكد الجهوزية لدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة في غزة ضد الاحتلال الصهيوني الفاشي، لافتا إلى المواقف المساندة لنصرة فلسطين والمقدسات.

واستنكر المشاركون في الحملة، مواقف المجتمع الدولي الداعمة للكيان الصهيوني وصمت وتخاذل الأنظمة المطبعة إزاء ما يرتكب من مجازر بحق المدنيين، والنساء والأطفال.

وباركوا قرارات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي لنصرة الشعب الفلسطيني وعمليات القوات المسلحة التي تأتي في إطار المسؤولية الدينية والأخلاقية وواجب الشعب اليمني وقواته المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني ورداً على جرائم العدو الصهيوني.

حضر التدشين، مدير أمن المنطقة الأمنية الثالثة العقيد محمد الشريف ومدير أمن المديرية المقدم عايض الجرمي.

وفي مديرية أرحب دشن المجلس المحلي، الحملة الوطنية لنصرة الأقصى تحت شعار “لستم وحدكم”.

وفي التدشين بحضور عضو مجلس الشورى عبد الجليل عبد الوهاب سنان، تم استعراض المحاور بشأن الهجمة الصهيونية على قطاع غزة، بدعم أمريكي بريطاني فرنسي، ودور الأمة الإسلامية في التصدي لها.

وأكد المشاركون أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية الأولى للأمة .. مستنكرين صمت الأنظمة العميلة، تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وإبادة جماعية، وخذلان للقضية والشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأعلنوا الجهوزية الكاملة لخوض المعركة المقدسة مع العدو الصهيوني، مؤكدين أهمية الحشد والتعبئة، لدعم المقاومة الفلسطينية بكل الطرق والوسائل الممكنة لنصرة الأقصى.

وفي اللقاء أكد مدير المديرية عبد السلام نشبان، أهمية وقوف الجميع لنصرة قضايا الأمة وفي مقدمة القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية، منوها بدور أبناء المديرية في التصدي للعدوان وتقديم التضحيات في سبيل الدفاع عن اليمن.

 

 

إب.. وقفتان في بعدان ويريم دعماً لعملية طوفان الأقصى

 نظّم أبناء عزلة دلال في مديرية بعدان بمحافظة إب وقفة احتجاجية، تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ونصرة لأبطال “طوفان الأقصى” في غزة.

وخلال الوقفة، أشار مدير المديرية، مفضل الجلال، إلى أن الكيان الصهيوني يمارس أساليب القتل والجرائم، مستغلاً تخاذل العرب والمسلمين، وجر الأنظمة إلى تحالفات صهيونية لإضعاف الأمة وتوسيع برامج التطبيع مع كيانهم الغاصب والمحتل والمختل قيمياً وأخلاقياً، والهيمنة على مقدرات الأمة.

وأكد أن سقوط بعض الأنظمة العربية في وحل الخيانة والتطبيع يفرض على أحرار الأمة الانتصار للقضية الفلسطينية، والتفاعل مع الحملة الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأكد بيان الوقفة، أهمية استمرار دعم صمود الفلسطينيين والمقاومة الباسلة، التي تخوض معركة شرسة في التصدي لجرائم وانتهاكات الكيان الصهيوني الغاصب، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وفي مديرية يريم، نظّم الكادر الصحي وقفة، تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ونصرة لعملية “طوفان الأقصى”، التي ينفذها أبطال المقاومة في غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني ولافتات، ورددوا شعارات مؤيدة للقوات المسلحة، وما تنفذه من عمليات نوعية.. مستنكرين الصمت الدولي والتخاذل العربي الإسلامي تجاه ما يرتكب من مجازر بحق الفلسطينيين.

وأشادوا بقرارات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وشجاعته في نصرة المقاومة الفلسطينية، ودور القوات المسلحة في توجيه ضربات باليستية وطيران مسيّر على أهداف العدو في الأراضي المحتلة.

وأكد بيان الوقفة أن العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة، تمثل ترجمة لآمال وتطلعات الشعب اليمني، الذي تعد القضية الفلسطينية قضيته الأولى، وتنفيذاً للوعد الذي قطعه قائد الثورة وقيادة المجلس السياسي الأعلى لنصرة الشعب الفلسطيني.

 

وقفة نسائية بمديرية بني مطر تنديداً بجرائم العدوان الصهيوني

 نظمت الهيئة النسائية بمديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم ، وقفة حاشدة تنديداً بجرائم العدوان الصهيوني ومباركة لعملية طوفان الأقصى وعمليات القوات المسلحة اليمنية نصرة للشعب الفلسطيني.

وأدانت المشاركات في الوقفة مجازر الكيان الصهيوني المتواصلة بحق الفلسطينيين في قطاع غزه، مؤكدات وقوف نساء المديرية إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الإسرائيلي.

واستنكر بيان الوقفة الصمت المريب للأنظمة العربية والإسلامية العميلة تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم حرب وإبادة جماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم.

وخلال الوقفة قدمت المشاركات قافلة مالية رمزية دعماً للمقاومة الفلسطينية ،مؤكدات على بذل الغالي والنفيس لنصرة القضية الفلسطينية ومقدسات المسلمين.

 

 

 السلطة المحلية في بني مطر تناقش آلية تنفيذ الحملة الوطنية لدعم الأقصى

ناقشت السلطة المحلية في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء في أجتماعها، اليوم، آلية عمل التحشيد لنصرة القضية الفلسطينية، وتدشين الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

وفي الأجتماع، أكد مدير المديرية، يحيى القنوص، أهمية الحملة الوطنية لنصرة الأقصى في الدعم والإسناد لعملية “طوفان الأقصى” لمناصرة أبطال المقاومة في فلسطين، ومواجهة صلف ووحشية  الكيان الصهيوني الغاصب .

وندد المشاركون في الاجتماع، الذي ضم أعضاء المجلس المحلي ومديري المكاتب التنفيذية والمشايخ الشخصيات الاجتماعية، بجرائم الحرب والإبادة الجماعية، التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بدعم أمريكي، في ظل صمت وتواطؤ دولي وانبطاح عربي.

وأكد المجتمعون ضرورة استشعار الجميع المسؤولية والمشاركة في دعم المقاومة الفلسطينية  بالمال والسلاح، والجاهزية للمشاركة في معركة الجهاد المقدس ضد الكيان الصهيوني.

وأقروا  تشكيل لجان ميدانية لتنفيذ حملات لإقامة الوقفات والفعاليات والندوات الثقافية على مستوى عُزل المديرية، ورفع الشعارات المنددة بالكيان الصهيوني والأعلام الفلسطينية، وفتح باب التبرعات لدعم المقاومة الباسلة.

سبأ