السياسية:

تشهد العديد من محافظات ومدن ومديريات اليمن فعاليات ومسيرات جماهرية ووقفات احتجاجية وتبرعات مالية تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي يقوم بها رجال المقاومة الفلسطينية ضد جيش العدو الصهيوني الغاصب.

حيث أكد علماء وخطباء محافظة إب، وجوب التعبئة العامة وإعلان الجهاد والنفير العام في مواجهة الصهاينة المغتصبين لأرض فلسطين وكل من يساندهم ويقف إلى صفهم.

وباركوا في لقاء موسع عقد اليوم للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، عملية “طوفان الأقصى” وكافة المواقف والملاحم البطولية التي تنفذها المقاومة الفلسطينية الشجاعة .

وأعلنوا في بيان لهم، تأييدهم المطلق للموقف الشجاع والقوي الذي أعلنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي لنصرة ومساندة الشعب الفلسطيني.

وناشد العلماء والخطباء أبناء الأمة، تفعيل سلاح المقاطعة الشاملة للبضائع الامريكية والإسرائيلية والغربية كونها من الأعمال الجهادية.

ودعوا الدول العربية التي لها حدود مع فلسطين فتح حدودها والسماح بدخول المتطوعين لمساندة المقاومة الفلسطينية وكذا دخول الدواء والغذاء للمحاصرين في غزة.

وفي اللقاء أوضح وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة من قبل كيان الاحتلال الصهيوني وبتشجيع من أمريكا والانظمة الغربية المعادية والحاقدة على الإسلام بتواطؤ عملائهم على رأس الأنظمة العميلة.

وأكد أهمية توحيد صفوف أبناء الأمة وتجاوز كافة اختلافاتها وتبايناتها ويتجه الجميع صفاً واحداً لمواجهة الصلف الصهيوني بحق أبناء فلسطين.

ودعا الوكيل غلاب الجميع إلى توحيد الخطاب وتحشيد وتعبئة الناس للجهاد باعتباره أنسب وأفضل الحلول لنصرة فلسطين وإنقاذها من الإجرام الصهيوني.

بدوره شدد الشيخ علي العكام في كلمة العلماء والخطباء، على ضرورة تحرك العلماء والخطباء في استنهاض الأمة و استنفارها لمناصرة الشعب الفلسطيني الذي يواجه أبشع عدوان وحشي وهمجي .

ولفت إلى أن المعركة هي معركة الأمة بأكملها وليست معركة الشعب الفلسطيني.

 

مسيرات طلابية وتربوية بعمران منددة بجرائم الكيان الصهيوني و داعمة ومؤيدة للمقاومة الفلسطينية

شهدت مديريات محافظة عمران اليوم، مسيرات طلابية وتربوية كبيرة تنديدًا بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ومنها جريمة استهداف المستشفى المعمداني في قطاع غزة التي راح ضحيتها المئات جلهم من الأطفال والنساء.

وخلال المسيرات التي تقدمها مدير مكتب التربية بالمحافظة، زيد رطاس، بمشاركة قيادات وكوادر تربوية واجتماعية ، وجابت مراكز المديريات و رفع الطلاب فيها الأعلام الفلسطينية واللافتات ورددوا الهتافات والشعارات المنددة بالمجازر البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة.

ونددوا بقطع الإمدادات الإنسانية وفرض التهجير القسري واستهداف المنشآت العامة والخدمية والمنازل والمستشفيات والطواقم الطبية والمساجد والكنائس في ظل صمت دولي.

واستنكر الطلاب والمشاركين في المسيرات الصمت الدولي إزاء ما يرتكبه العدو الإسرائيلي من مجازر بحق الشعب الفلسطيني، مطالبين المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والطفولة باتخاذ موقف حازم تجاه جرائم الإبادة وتدمير المنازل والمساجد والكنائس والمستشفيات والمدارس في غزة بالتزامن مع قطع الإمدادات الإنسانية وفرض تهجير قسري.

وعبروا عن تضامنهم المطلق مع أطفال فلسطين الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية من قبل قوات العدو الاسرائيلي وبدعم أمريكي، حيث استشهد الآلاف من الأطفال ، تحت مرأى ومسمع العالم.

وأكد المحتجون وقوف أطفال اليمن إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين، وهم يواجهون حرب إبادة وتجويع وحصار في ظل صمت دولي مريب، معتبرين المجازر وحرب الإبادة التي يواجهها الشعب الفلسطيني وصمة عار في جبين المجتمع الدولي والأنظمة العربية والإسلامية.

وعبر بيان المسيرة الطلابية عن الاستياء للخنوع والارتهان، الذي وصلت إليه تلك الأنظمة على حساب دماء وأشلاء الشعب الفلسطيني العربي المسلم ونساء وأطفال غزة.

أوضح أن الدعم الأمريكي والغربي للكيان الغاصب وتجاهل المجتمع الدولي للجرائم ، يزيد من صلف اسرائيل ، داعية حكام العرب للخروج عن صمتهم بدعم المقاومة الفلسطينية لردع العدوان المستمر على غزة.

وأكد البيان أن العدوان على غزة ومنع الخدمات والمساعدات الإغاثية عنها، وما يتم حشده من جيوش وأسلحة ودعم للكيان الصهيوني للاستمرار في جرائمه مخالف لكل القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

وحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن حماية الشعب الفلسطيني ومقدراته خاصة وهو يخوض معركته في استعادة أرضه وحقوقه.

 

وقفات تضامنية في السبعين بأمانة العاصمة دعما واسنادا للمقاومة الفلسطينية

شهدت مديرية السبعين بأمانة العاصمة، اليوم، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني دعما واسنادا لفصائل المقاومة في غزة والأراضي المحتلة لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

ورفع المشاركون في الوقفات التي أقيمت في أحياء ظفار والرحاب والرعاية الغربية.. الأعلام الفلسطينية مرددين الهتافات والشعارات المؤيدة لعملية طوفان الأقصى والمساندة أبطال المقاومة في فلسطين وكل الوسائل الممكنة لردع صلف وإجرام العدو الصهيوني الأمريكي الإرهابي.

وجددوا تفويضهم المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ومواصلة التعبئة العامة والاستعداد لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة لتحرير كامل أراضيه من دنس الصهاينة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ونددت بيانات صادرة عن الوقفات، باستمرار مجازر ووحشية العدو الصهيوني الأمريكي وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة، بدعم دول الغرب وأمام مرأى ومسمع العالم.

واستنكرت التواطؤ الدولي والتخاذل العربي والإسلامي والمواقف المخزية للأنظمة العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني البربري، إزاء المجازر والجرائم المروعة التي يتعرض لها أبناء فلسطين.

ودعت البيانات، كافة شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك الجاد لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم فصائل المقاومة، ومقاطعة كل البضائع الأمريكية والصهيونية كونها سلاح قوي ومؤثر على العدو الغاصب.

 

وقفة لأبناء مدينة المحويت تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في غزة

نظم أبناء مدينة المحويت اليوم وقفة احتجاجية تنديدا تنديداً بالمجازر المروعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، واسنادا لحركات المقاومة في فلسطين.
ورفع المشاركون في الوقفة العلمين اليمني والفلسطيني ورددوا الهتافات الغاضبة والمؤكدة على تضامن ووقوف الشعب اليمني ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني وحركات المقاومة لردع صلف الكيان الصهيوني الغاصب.

وأدانوا بأشد العبارات الجرائم الوحشية والإبادة الجماعية التي يواصل العدو الصهيوني الأمريكي ارتكابها بحق الأطفال والنساء والمدنيين بغزة والأراضي الفلسطينية المحتلة ومنع دخول الغذاء والدواء واستهداف البنية التحتية وتدمير الأحياء والمنازل والمستشفيات والمدارس والمساجد وغيرها.

وأكد أبناء المدينة تأييدهم الكامل لعملية ” طوفان الأقصى ” التي مثلت صفعة للعدو الإسرائيلي وكشفت ضعفه أمام أبطال المقاومة الفلسطينية.

واعتبر بيان صادر عن الوقفة المجازر والجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين جرائم حرب وتحدي واضح لكل المبادئ والمواثيق والقوانين الدولية.

وحمل البيان مجلس الأمن والمجتمع الدولي مسؤولية تمادي الكيان الغاصب في ارتكاب الجرائم التي يندى لها الجبين بحق أبناء غزة والشعب الفلسطيني بشكل عام.

وطالب البيان بضرورة تحرك المجتمع الدولى والمنظمات الحقوقية لإيقاف المجازر الصهيونية ضد الفلسطينيين والضغط من أجل السماح بدخول المساعدات إلى غزة.

 

وقفة للأسر المنتجة تضامنا مع فلسطين و تدشين طوفان المقاطعة الاقتصادية

نظمت الأسر المنتجة بسوق الخميس بميدان التحرير اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ودشنت المقاطعة الاقتصادية تحت شعار” طوفان المقاطعة” للمنتجات الامريكية والإسرائيلية وتوفير البدائل المحلية من إنتاج الأسر المنتجة.

وفي الوقفة أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، أهمية التحرك الجاد لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة للرد على جرائم ووحشية الكيان الصهيوني الإرهابي التي يرتكبها بحق أبناء فلسطين بدعم أمريكا ودول الغرب وتواطؤ المجتمع الدولي.

وعبر عن الاستياء من المواقف المخزية للأنظمة العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وإبادة جماعية تحت مرأى ومسمع العالم.

وأعتبر الهارب المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية ومن تحالف معهم و ساندهم من اعظم الأسلحة التي يجب ان يقوم بها الجميع كأقل واجب تجاه ما يرتكب من مجازر وحشية وإرهابية بحق أبناء غزة الصمود و الاباء.

و لفت إلى أهمية دور الأسر المنتجة في تحقيق الاكتفاء الذاتي و الاستغناء عن المنتجات المستوردة بمنتجات محلية ذات جودة و بأسعار مناسبة..داعيا الجميع إلى تشجيع المنتجات المحلية و الحرص على شرائها بدلا عن المستوردة و مقاطعة المنتجات الامريكية و الاسرائيلية و استبدالها بالمحلية.

وألقيت عدد من الكلمات من قبل رئيسة قطاع المرأة بمؤسسة بنيان التنموية ساره جحاف و عن الأسر المنتجة ايمن المكرمي و كوكب الوشلي.. أكدت التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية..

وأشارت الكلمات إلى الدور الهام للأسر المنتجة في دعم الاقتصاد الوطني و تحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات.. مشيرين إلى أهمية تفاعل الجميع مع طوفان المقاطعة الاقتصادية الذي أطلقته الأسر المنتجة والاتجاه لشراء المنتج المحلي الذي يتميز بجودته العالية و أسعاره المناسبة.

واعتبرن المقاطعة الاقتصادية أقل واجب يمكن القيام به تجاه ما يحدث من مجازر بحق الشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

وأكد بيان الوقفة أن التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يخوض حربا مصيرية مدافعا عن نفسه وحقوقه المشروعة ضد آلة القتل والإجرام والتوحش الصهيوني الغاصب.

وأشار إلى حق الشعب الفلسطيني في تحرير ارضه وتقرير مصيره و العيش بحرية و كرامة و اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأدان البيان المجازر الصهيونية والابادة الجماعية لأبناء فلسطين وهدم المنازل والمستشفيات والمساجد والبنية التحتية.. داعيا المجتمع الدولي القيام بدوره و اتخاذ كافة الاجراءات بصورة عاجلة لإيقاف عمليات الابادة الجماعية و كافة المظاهر الإجرامية المتوحشة التي يمارسها كيان الاحتلال الصهيوني و تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

كما دعا كافة الدول والشعوب العربية والإسلامية القيام بواجبهم الديني نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم واتخاذ كافة الوسائل و الاستراتيجيات في مواجهة عدو الامة الإسلامية وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية لما له من دور بارز في تجفيف مصادر تمويل العدو و عملياته الاجرامية الشيطانية.

 

وقفة في بيت الفقية بالحديدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نظم أبناء عزلة بني مقبول المربع الشرقي بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، اليوم، وقفة مسلحة ، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييدا لعملية طوفان الاقصى، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية الباسلة في عمق الكيان الصهيوني.

وخلال الوقفة، التي شارك فيها مدير المديرية حسين سهل، رفع المشاركون العلم الفلسطيني واللافتات التي تدعو إلى دعم المقاومة الفلسطينية ومواجهة طغاة الاستكبار العالمي المتمثل بأمريكا والكيان الإسرائيلي.

وردوا هتافات منددة بجرائم العدو الصهيوني ومنها جريمة استهداف المستشفى المعمداني في قطاع غزة، معبرين عن موقف اليمن الثابت المناهض للسياسة الأمريكية في المنطقة ودعم ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة صلف وغطرسة العدو الصهيوني المحتل.

وأكد بيان الوقفة، أهمية الجهوزية الكاملة للمشاركة في إسناد المقاومة الفلسطينية والاستعداد لأي خيارات تراها القيادة الثورية لنصرة الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع محور المقاومة.

ودعا شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك الفعلي لإسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والإمكانات والمواقف حتى تحقيق النصر واستعادة الشعب الفلسطيني أرضه المغتصبة واقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشريف

وبارك البيان، العملية النوعية الواسعة التي يخوضها أبطال المقاومة ضد الكيان الصهيوني، والتي كبدته خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، داعيا إلى استنهاض الأمة والعمل على تحريك الصحوة الاسلامية لدعم مشروع المقاومة.

وأكدت قبائل عزلة بني مقبول، مواصلة الصمود والثبات والتضحية ورفض الذل والخنوع، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته ودعم خيارات الرد على العدوان الصهيوني حتى تحرير كافة أراضيه المحتلة.

 

وقفة تضامنية بمديرية سنحان بصنعاء دعما للمقاومة الفلسطينية

نظمت الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول في محافظة صنعاء، اليوم، وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأدانت المشاركات مجازر العدو الصهيوني المستمرة في فلسطين، وما تخلفه من ضحايا من المدنيين والأطفال والنساء.

وخلال الوقفة تم تقديم الدعم بما يملكن من الحلي والمال مساندةً لمحور المقاومة في صالح القضية الفلسطينية.

وندد بيان الوقفة بالجرائم البشعة وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق أبناء فلسطين.

وأكد وقوف المرأة اليمنية إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندتها في دعم المعركة بالمال والرجال للدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة حتى النصر.

ودعا البيان إلى النفير العام والمقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية كأقل موقف ديني أمام ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

 

الحديدة.. وقفة نسائية في مديرية بيت الفقيه تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في غزة

نظمت الهيئة النسائية لمديريات المربع الجنوبي في محافظة الحديدة، اليوم، وقفة احتجاجية في مديرية بيت الفقيه؛ تنديدا بمجازر الابادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

ورفعت المشاركات في الوقفة الشعارات المؤيدة لأبطال المقاومة، والمنددة بجرائم الاحتلال الصهيوني، مطالبات بدعم ما يقوم به أبطال المقاومة لنيل حقوقهم المشروعة، وإقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدن أهمية نصرة الشعب الفلسطيني وتجسيد موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ورفض مواقف أنظمة التطبيع المنبطحة، وتهميشها لمطالب جماهير الشعوب العربية والإسلامية، وتنصلها عن القضية الفلسطينية.

وندد بيان الوقفة بالجرائم الوحشية، التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بحق الاطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، مستنكرا صمت أنظمة الحكومات المطبعة ودعمها لترسيخ بقاء العدو الأمريكي الصهيوني الغاصب.

وبارك ما تحققه المقاومة الفلسطينية عبر معركة وعملية “طوفان الأقصى” للرد الطبيعي والحاسم على كل المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكل الأراضي المحتلة.

وأكدت حرائر مديرية بيت الفقيه الاستمرار في تعزيز التضامن، ودعم الحملة الشعبية لمساندة أبطال المقاومة الفلسطينية حتى تحرير كل شبر من أرض فلسطين العربية ومقدساتها.

 

لقاءان بمديريتي سنحان وبلاد الروس في صنعاء للحشد والتعبئة لدعم المقاومة الفلسطينية

عقد اليوم بمديرية بلاد الروس محافظة صنعاء، لقاءً للجان الحشد والتعبئة لدعم واسناد المقاومة الفلسطينية، في مواجهة الاحتلال الصهيوني .

وفي اللقاء أعلن وكيل أمانة العاصمة علي صالح القفري تأييد أبناء المديرية لعملية طوفان الأقصى واستعدادهم لدعم وإسناد المقاومة بالمال والرجال.. مستعرضا ما يرتكبه العدوان الصهيوني من جرائم بحق المدنيين في قطاع غزة المحاصر.

وأكد حق المقاومة المشروع في الدفاع عن الشعب الفلسطيني لاستعادة اراضيه وحماية مقدساته المغتصبة من الكيان الصهيوني.

من جانبه شدد مدير المديرية صالح ناجي على أهمية تأييد المقاومة الفلسطينية والوقوف إلى جانب محور المقاومة واعلان النفير والحشد والتعبئة العامة لدعم واسناد المقاومة بالمال والرجال والسلاح .. موكدا الجهوزية التامة والاستعداد الدفاع عن الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية باعتبار ذلك واجبا دينيا.

تخلل اللقاء بحضور أمين محلي المديرية صرقح علي صرقح ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة علي ثابت وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية فقرات شعرية عبرت عن وحدة الموقف والصف والجهوزية التامة في نصرة ودعم واسناد المقاومة الفلسطينية.

على نفس الصعيد عقد بمديرية سنحان لقاء للجان الحشد والتعبئة بحضور قيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وأعيان المديرية.

بارك اللقاء عملية طوفان الأقصى وإعلان الجهوزية الكاملة للمشاركة في تحرير الأراضي الفلسطينية .. مطالبا الأنظمة العربية بفتح حدودها لتفويج المقاتلين اليمنيين .

وفي اللقاء اشار الناشط الثقافي عبد الكريم عاطف إلى أن الواجب الديني والاخلاقي والإنساني يتطلب نصرة المقاومة الفلسطينية والمشاركة في تحرير الأراضي الفلسطينية والدفاع عن مقدسات الأمة.. مستعرضا جرائم العدوان الصهيوني والامريكي على قطاع غزة المحاصرة وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من مجازر وحشية في ظل تواطؤ أنظمة العمالة العربية.

بدوره حث مسؤول الحشد والتعبئة بالمحافظة سيف الهاشمي على الجهوزية الكاملة والاستعداد لإسناد المقاومة الفلسطينية و إعلان النفير للمشاركة مع محور المقاومة في معركة الشعب الفلسطيني ومواجهة العدوان الصهيوأمريكي .

من جهته طالب مدير الإرشاد بالمديرية رضوان المحاقري بفتح المطارات لتفويج المقاتلين وتمكين الحاقهم بإخوانهم في المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة وفي كل محاور القتال المرتبطة بمحور المقاومة ضد العدو الصهيوني الغاصب.

 

 ذمار.. وقفات في جبل الشرق والحداء تندد بالجرائم الصهيونية في غزة

 

نظمت بعدد من المناطق في محافظة ذمار، اليوم ، وقفات احتجاجية تنديدا بالجرائم الصهيونية في قطاع غزة .

 وعبر المشاركون في الوقفات بمناطق “قُرّان وبني روية ، وقمد وبني سالم ومخلاف الحداء  بجبل الشرق ، ومنطقة الملحاء بالحداء ” عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني .

 وأعلنوا  التأييد المطلق لكافة الخيارات التي ستتخذها القيادة الثورية والسياسية دعماً وإسناداً للمقاومة الفلسطينية ، محملين الأنظمة المُطبّعة والصامتة والمُحايدة، والمجتمع الدولي ، كامل المسؤولية عن الانتهاكات الصهيونية وما نتج عنها من قتل وتدمير .

  وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات ، على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني الداعم للقضية الفلسطينية وواحدية المعركة والمصير.. داعية  أحرار العالم إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والتحرك الفعلي لإسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والإمكانات والمواقف، حتى تحرير أرضه وإعلان دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وطالبت، محكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بتحمل المسؤولية واتخاذ موقف حازم لوقف المجازر وحرب الإبادة التي يمارسها الكيان الغاصب بحق الفلسطينيين .. معتبرة مواقف أمريكا المساندة والمؤيدة للكيان الصهيوني مشاركة فعلية في جرائم الحرب المرتكبة في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

إب .. وقفات ومسيرات في عدة مديريات تنديداً بجرائم الصهاينة في غزة

شهدت مديرية القفر بمحافظة إب وقفة ومسيرة جماهيرية غاضبة للتنديد بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وردد المشاركون في الوقفة والمسيرة الشعارات المنددة والهتافات المعادية للعدو الصهيوني الغاصب وما يرتكبه من انتهاكات وجرائم يندى لها الجبين بحق أطفال وشيوخ ونساء فلسطين.

واستنكر بيان الوقفة والمسيرة، صمت وتواطؤ المجتمع الدولي تجاه جرائم العدو الصهيوني واستهدافه للمستشفيات والمرضى والكوادر الطبية والمدنيين في قطاع غزة.

واعتبروا مجازر الكيان الغاصب، جريمة حرب ضد الإنسانية وإبادة جماعية تكشف حقد العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني .. محملين أمريكا مسؤولية الجرائم التي ترتكبها إسرائيل على مرأى ومسمع العالم.

وأعلن أبناء مديرية القفر، النفير العام والجاهزية للمشاركة في معركة الجهاد المقدس والاستعداد لتنفيذ أي خيارات تتخذها القيادة الثورية لنصرة الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية حبيش وقفة ومسيرة غاضبة تنديداً بمجازر الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، وتأييداً لعملية “طوفان الأقصى”، التي تنفذها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الغاصب.

ورفع المشاركون في الوقفة والمسيرة علم فلسطين ورددوا الهتافات المعبرة عن الموقف المبدئي والثابت مع الشعب والمقاومة الفلسطينية، والرافض لغطرسة الكيان الصهيوني وأعماله الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني.

وأدان المشاركون، الجرائم والانتهاكات الصهيونية الإرهابية بحق الشعب الفلسطيني، مستنكرين العدوان الهمجي الوحشي الذي تشنه إسرائيل على المدنيين في قطاع غزة.

وأكد بيان الوقفة والمسيرة، وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة والحضور الفعلي للمشاركة في معركة الدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وجدد البيان العهد بمواصلة الصمود والثبات والتضحية ورفض الذل والخنوع، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته ودعم خيارات الرد على العدوان الصهيوني حتى تحرير كافة أراضيه المحتلة.

إلى ذلك خرجت مسيرة جماهيرية غاضبة في مديرية العدين للتنديد بجرائم العدو الصهيوني والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكد المشاركون في المسيرة، أن استهداف العدو الصهيوني للمستشفيات والكوادر الطبية والجرحى وسيارات الإسعاف، عمل إجرامي يتنافى مع القوانين والمبادئ والمواثيق الدولية الإنسانية.

ودعوا الشعوب العربية وأحرار العالم إلى التحرك الشعبي للضغط على الحكومات لإيقاف نزف الدم الفلسطيني والضغط على الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية لتقديم قيادات العدو الصهيوني المتغطرس والمتحالفين معه لمحكمة الجنايات الدولية.

وطالب بيان صادر عن المسيرة، الأنظمة العربية والإسلامية الخروج عن الصمت والتحرك لدعم الشعب الفلسطيني في تحرير أراضيه وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واستنكر البيان مواقف الدول العميلة إزاء الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني .. داعيا إلى الجهاد لوقف الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها كيان العدو بحق الفلسطينيين.

وفي مديرية فرع العدين، نظم أبناء عزلتي العاقبتين العليا والسفلى مسيرة جماهيرية تأييداً ودعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديداً بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة باستمرار المجازر المروعة والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين وقطع الإمدادات الإنسانية والطبية وتدمير المستشفيات والمناطق السكنية والمدارس والمساجد، بدعم أمريكا والغرب.

واستنكروا الصمت والتواطؤ الدولي المريب والمواقف المخزية للأنظمة المطبعة والعميلة إزاء جرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بحق آلاف المدنيين والنساء والأطفال ومنع دخول الغذاء والدواء لقطاع غزة المحاصر.

وندد بيان صادر عن المسيرة، انحياز قوى الاستكبار العالمي ودعمها للكيان الغاصب في قتل الفلسطينيين وتدمير مقدراتهم وممتلكاتهم،.

ودعا البيان إلى مواصلة المقاومة الفلسطينية لتطهير الأراضي المحتلة من رجس الصهاينة.

 

وقفات في المشنّة وبعدان وريف إب تنديدا بجرائم العدو الصهيوني في غزة

 

نظم أبناء مديرية المشنّة في محافظة إب، اليوم، وقفة شعبية؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بتلك الجرائم البشعة التي ينفذها الصهاينة بحق أبناء غزة.

وخلال الوقفة، التي حضرها عضو مجلس الشورى، نبيل الحبيشي، ومدير المديرية، علي البعداني، عبّر المشاركون عن غضبهم لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وحرب إبادة من قبل الصهاينة المجرمين.. ونددوا في بيان وقفتهم بمواقف الأنظمة العربية تجاه جرائم الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.. داعين الشعوب العربية والإسلامية إلى مساند الشعب الفلسطيني ونصرته.

وشددوا على ضرورة الجهاد باعتباره الحل الوحيد لتحرير الأرض الفلسطينية من دنس الاحتلال الصهيوني، وإيقاف الجرائم التي يتعرض لها هذا الشعب في سبيل تحرير أرضه ومقدساته.

وأشاد عضو مجلس الشورى ومدير مديرية المشنّة بموقف القيادة الثورية السباقة في تأييد ومناصرة المقاومة والشعب الفلسطيني.

إلى ذلك، نظم أبناء عزلتي الموشكي وذي قحم في مديرية بعدان وقفة احتجاجية؛ تنديداً بجرائم العدو الصهيوني، ودعماً لصمود غزة، وإسناداً للمقاومة الفلسطينية الباسلة.

وندد المشاركون في الوقفة بالمجازر الوحشية، التي يرتكبها الكيان الصهيوني، بحق الأبرياء من الأطفال والنساء والمدنيين في غزة، واستهداف المرافق الصحية والمدارس.. مرددين الهتافات والشعارات المناهضة لأمريكا والصهاينة وجرائمهم ومجازرهم بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وكل الأراضي الفلسطينية.

وطالب بيان الوقفة بالتحرك العاجل لاتخاذ إجراءات فورية لحماية أبناء غزة من حرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.. مؤكدا أن الدعم الأمريكي والغربي للكيان الغاصب يمثل انتهاكاً صارخاً للإنسانية، وضوءًا أخضر لقتل المزيد من المدنيين الفلسطينيين.

وفي الوقفة، استهجن مدير المديرية، مفضل الجلال، المواقف المتخاذلة للقوى العملية والمطبّعة من الكيان الصهيوني وداعميه.

ولفت إلى أن استمرار تجاهل المجتمع الدولي للجرائم الصهيونية الأمريكية بحق المدنيين الفلسطينيين، واحتلال أرضهم، ومصادرة حقوقهم يشجّع الكيان الصهيوني على ارتكاب المزيد من المجازر اليومية.

كما نظم أبناء عزلة جبل معود في مديرية ريف إب وقفة احتجاجية؛ تنديداً بمجازر العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني؛ وتأييداً لعملية طوفان الأقصى.

واعتبر المشاركون في الوقفة المجازر الوحشية بحق المدنيين جرائم حرب مكتملة الأركان، انتهكت كافة المعاهدات والمواثيق الدولية، ويجب محاكمة مرتكبيها.

وأكد بيان الوقفة حق الشعب الفلسطيني في النضال حتى استعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.. مشدد على أهمية التحرك الجاد لإسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والرجال والسلاح لمواجهة آلة القتل والإجرام الصهيونية.

وناشد البيان المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية بالقيام بواجبها في حماية المدنيين، ووقف العدوان الذي يستهدف المنازل والمساجد والكنائس والمستشفيات وكافة مقومات الحياة في غزة.

 

يتبع..

سبأ