السياسية:

 

شهدت محافظات ومديريات اليمن فعاليات ومسيرات جماهرية ووقفات احتجاجية تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي يقوم بها رجال المقاومة الفلسطينية ضد جيش العدو الصهيوني الغاصب.
حيث نظم أكاديميو وموظفو وطلاب الكليات الطبية بجامعة صعاء بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين بقطاع غزة بما فيهم الأطفال والنساء.

ورفع المشاركون في الوقفة العلمين اليمني والفلسطيني ولافتات وشعارات مؤكدة على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتأييداً لعملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب.

وأكد المشاركون أن عملية “طوفان الأقصى” شكلت صدمة قاسية للعدو وكشفت عن هشاشته وعجزه أمام الإرادة الحرة للشعب الفلسطيني .. مشيرين إلى أن القضية الفلسطينية، ستظل القضية المركزية والأولى للأمة والشعب اليمني.

واعتبروا العملية خطوة متقدمة، أعادت الأمل للشعوب التواقة لتحقيق وعد الآخرة ودحر الكيان الصهيوني من الأراضي المحتلة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وفي الوقفة أكد عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور خالد الخميسي، أن عملية “طوفان الأقصى”، حق مشروع للمقاومة والشعب الفلسطيني في الرد على جرائم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق الفلسطينيين والأقصى الشريف والمقدسات الإسلامية.

وأشار إلى أن العملية أسقطت أقنعة القوة التي لا تقهر والأسطورة العظمى التي رسموها في أذهان الأمة من خلال ممارسة أبشع أنواع الإرهاب الفكري والإعلامي.

وندد الدكتور الخميسي، بالدور الأمريكي الداعم للكيان الصهيوني والمخطط الذي يسعى إليه العدو الصهيوني لتهجير سكان غزة .. مؤكداً أن الفلسطينيين لن يهاجروا من أرضهم بل أنهم على موعد النصر والتحرير، داعياً الجميع إلى مساندة المقاومة بمختلف الوسائل المتاحة.

فيما اعتبر الطالب مصطفى شاري في كلمة ملتقى الطالب الجامعي، عملية “طوفان الأقصى” محطة فارقة في مسار الصراع العربي الصهيوني وتطوراً نوعيا أعاد للأمة الكرامة والعزة وحطم الغطرسة الصهيونية.

وبارك بيان صادر عن الوقفة، عملية “طوفان الأقصى” التي تمكن أبطال المقاومة الفلسطينية من التوغل في عمق العدو ومستوطناته ومعسكراته وثكناته ومنظومات دفاعه، وأوقعت خسائر في جنوده المحتلين الغازين بين قتيل وجريح وأسير.

واستنكر البيان الموقف المخزي لمن ينتمون للأمة العربية والإسلامية حيال موقفهم المنحاز والمتضامن مع الصهاينة وطالبتها بضبط النفس فيما كان شعب فلسطين يقتل ويحاصر وتمارس ضد أبنائه أبشع الجرائم ولم يحركوا ساكناً.

وأعلن المشاركون الاستنفار والاستعداد بالوقوف والمساندة بالأرواح والدماء والأموال لتخليص الأراضي المحتلة والمقدسات التي استباحها الكيان المغتصب الذي وضعته أمريكا خنجراً في خاصرة الأمة العربية.

تخللت الوقفة قصائد شعرية معبرة عن التأييد والمباركة لعملية “طوفان الأقصى” ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب .

 

 

 

مسيرة وعرض رمزي بمديرية بني الحارث دعما للمقاومة الفلسطينية

نظمت مديرية بني الحارث في أمانة العاصمة اليوم، مسيرة حاشدة وعرضا رمزيا لوحدات أمنية وعسكرية تأييدا ومباركة لعملية “طوفان الأقصى” ودعما للمقاومة الفلسطينية.

وجاب المشاركون في المسيرة التي تقدمها عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي، ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وشخصيات اجتماعية عددا من الشوارع وصولاً إلى جولة الصرخة بشارع المطار.

ورفعوا الأعلام الفلسطينية واليمنية، مرددين الهتافات المؤيدة والمساندة لأبطال المقاومة الفلسطينية.

وجدد أبناء مديرية بني الحارث وتأييدهم الكامل لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي أكد الاستعداد للمشاركة في معركة الجهاد المقدس لتحرير القدس الشريف والأراضي المحتلة من دنس الصهاينة واليهود.

ونددوا بالعدوان الصهيوني الإرهابي على الشعب الفلسطيني وما يرتكبه من مجازر وجرائم إبادة جماعية بحق الأطفال والنساء والمدنيين بقطاع غزة، بدعم أمريكي وأوربي، وصمت وتواطؤ دولي.

واستنكر المشاركون، مواقف بعض الأنظمة المطبعة والعميلة التي تخدم الكيان الصهيوني وتصفية القضية الفلسطينية وتشجيع كيان العدو على الاستمرار في ارتكاب الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني.. مؤكدين أهمية اتخاذ مواقف مشرفة لنصرة فلسطين باعتبارها القضية المركزية للأمة.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، تأييد ومباركة أبناء وقيادة مديرية بني الحارث لعملية “طوفان الأقصى” التاريخية، والاستعداد لدعم المجاهدين في فلسطين بالمال والرجال والسلاح حتى تحقيق النصر وطرد الاحتلال الصهيوني.

وحذر أمريكا من التدخل المباشر في هذه الحرب الاجرامية التي يشنها العدو الصهيوني الغاصب على الشعب الفلسطيني.. مؤكداً الوقوف الكامل إلى جانب المقاومة الفلسطينية ومساندتها بكل الوسائل لمواجهة الكيان الصهيوني المحتل.

ودعا البيان كافة شعوب الأمة العربية والإسلامية، إلى دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والاستمرار في تنظيم المسيرات الجماهيرية الحاشدة تأييدا ومباركة لعملية طوفان الأقصى.

واستنكر بأشد العبارات، تواطؤ المجتمع الدولي والمواقف المخزية للأنظمة العميلة والمطبعة مع العدو الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين.

 

 

وقفة لفروع النفط والغاز والجيولوجيا بالحديدة دعمًا لمقاومة فلسطين
نظمت فروع شركة النفط والغاز وهيئة المساحة الجيولوجية بمحافظة الحديدة، اليوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ضد الاحتلال الاسرائيلي الغاصب.
 
وخلال الوقفة، أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، بتنظيم مثل هذه الوقفات التي تجسد مواقف أبناء اليمن تجاه قضية فلسطين والأقصى، مؤكدا أهمية التكاتف والتلاحم وتحريك المواقف الداعمة لوحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهة العدو المشترك للأمة الإسلامية.
 
 وأكد ضرورة أن تشهد المرحلة القادمة تحرك كبير للشعوب العربية لوقف مخططات التطبيع والتقارب مع كيان الاحتلال وترسيخ الوعي الاسلامي بمفهوم المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني وتحرير فلسطين.
 
واعتبر قحيم، معركة طوفان الأقصى، البداية الصحيحة والتوجه الصادق للمضي في طريق العزة والكرامة والانتصار للمقدسات.
 
وخلال الوقفة، التي حضرها مديرو شركة النفط عدنان الجرموزي، والجيولوجيا ، ماجد الاهدل، والغاز خالد محسن، باركت قيادة ومنتسبو فروع النفط والجيولوجيا والغاز عملية طوفان الأقصى، التي نفذتها فصائل المقاومة الباسلة في العمق الصهيوني.
 
وأشاد بيان الوقفة، بالعملية البرية والبحرية والجوية الواسعة التي نجحت في اقتحام العديد من مواقع العدو الصهيوني وقتل وأسر العشرات من جنود الاحتلال، معتبرا هذه العملية فخر وعزة لأبناء الأمة والطريق الصحيح لاستعادة حقوق الفلسطينين وتحرير بلدهم.
 
وعبّر البيان عن الاستنكار للموقف الدولي المعيب والمتواطئ مع العدوان الاسرائيلي والحصار على قطاع غزة وتقديم الدعم اللا محدود للكيان الصهيوني، مقابل صمت وتخاذل  الأنظمة العربية خصوصًا المطبعة مع الاحتلال.
 
وطالب بمؤازرة الإرادة الشعبية القوية لتيار المقاومة التي تواصل معركة طوفان الأقصى في طريق التحرير والدفاع عن الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته لمواجهة الإرهاب الصهيوني المتواصل ضد الفلسطينيين.
 
واعتبر استمرار صمت المجتمعِ الدولي على الجرائم التي يمارسها الاحتلال الصهيوني في الأراضي المحتلة وصمة عار ومشاركة علنية في الحرب والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.
 
كما اعتبر البيان، مشاريع التطبيع العربية لعدد من الأنظمة مع كيان العدو الصهيوني الغاصب، أحد صور التآمر على القضية الفلسطينية التي تمثل القضية المركزية الأولى لشعوب وأبناء الأمة، مبينا أن هذه المشاريع تعد خيانة كبرى لقضايا الأمة.
 
 

وقفة في حجة دعماً لصمود غزة

نظمت كليتا صرح المستقبل للعلوم الطبية والتقنية وجابر بن حيان للعلوم التطبيقية والتقنية في حجة اليوم وقفة دعماً لصمود غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية الباسلة.

وأكد المشاركون في الوقفة التي حضرها مدير مديرية مركز المحافظة المهندس عصام الوزان وعميدا كليتي صرح المستقبل الدكتور عباس الهادي وابن حيان الدكتور عادل النخيف، وممثلون عن الوحدة الأكاديمية وملتقى الطالب الجامعي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في معركة تحرير الأراضي المقدسة.

وباركوا ما تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بشأن عملية طوفان الأقصى المباركة.. داعين إلى فتح الحدود للالتحاق بأبطال المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

وحملوا المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسئولية الجرائم التي يرتكبها الصهاينة بحق الأطفال والنساء والمدنيين وتدمير المنشآت الصحية وقطع الماء والغذاء والكهرباء ومنع دخول المساعدات الطبية.

وأكد بيان صادر عن الوقفة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.. داعياً إلى الوقف الفوري للمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بغطاء ودعم أمريكي.

وطالب بسرعة ادخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مستنكراً الموقف المخجل للدول المطبعة مع الكيان الصهيوني وحث شعوبها على اتخاذ مواقف حازمة حيالها ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

 

 

أمانة العاصمة.. مسيرة طلابية حاشدة دعما للشعب الفلسطيني وتأييدا لطوفان الأقصى

 نظمت مدارس مديريات السبعين والتحرير والصافية والوحدة وآزال وصنعاء القديمة في أمانة العاصمة اليوم، مسيرة طلابية حاشدة تعزيزاً لصمود الشعب الفلسطيني وإسناداً لمقاومته الباسلة ودعماً لعملية “طوفان الأقصى”.

وانطلقت المسيرة، بحضور قيادات محلية وتنفيذية ومديري وكوادر مكاتب التربية والمدارس بالمديريات، من ستة تجمعات للمناطق التعليمية بالمديريات وصولا إلى ساحة جامع الشعب بالسبعين.

ورفع طلاب المدارس الأعلام الفلسطينية واليمنية، ورددوا الشعارات المؤيدة والمساندة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب، وتضامنهم ودعمهم الكامل للشعب الفلسطيني حتى تحرير كامل أرض فلسطين.

وأشادوا بالانتصارات والملاحم البطولية التي يسطرها أبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة ضد كيان العدو الصهيوني، والتي كشفت ضعف وهشاشة هذا الكيان الغاصب الذي يتباها بقوته وغطرسته أمام العالم.

وأدان المشاركون بأشد العبارات صمت وتواطؤ المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية والإنسانية، والمواقف المخزية للأنظمة المطبعة والعميلة إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وإبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني بدعم أمريكا ودول الغرب.

وفي المسيرة التي شارك فيها مدير مديرية السبعين محمد الوشلي ومدراء المناطق التعليمية والمدارس، أكد مدير دار رعاية الأيتام الدكتور أحمد الخزان، وقوف الشعب اليمني ودعمه ومساندته للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

وأشاد بانتصارات أبطال المقاومة الفلسطينية وما حققته عملية “طوفان الأقصى” من ملاحم بطولية جعلت العدو في حالة رعب وانهيار لم يشهدها في تاريخه.

وأوضح أن هذه المسيرات الطلابية تؤكد وقوف كل أبناء الشعب اليمني مع أبطال المقاومة الفلسطينية ويستنكرون ما يتعرض له المدنيون في غزة من مجازر وإبادة على مرأى ومسمع من العالم.

وأشاد بموقف قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وتأكيده الاستعداد للمشاركة في مساندة المقاومة الفلسطينية بكل الوسائل المتاحة.

وأكد بيان صادرة عن المسيرة وقوف طلاب مدارس أمانة العاصمة وكل أبناء الشعب اليمني مع أبطال المقاومة الفلسطينية صفاِ واحداً.. مباركا عملية ” طوفان الأقصى” التي كسرت شوكة العدو الصهيوني وكشفت حقيقته.

وأدان بشدة المجازر المروعة والحصار الخانق الذي يفرضه الكيان الصهيوني على أبناء وأهالي قطاع غزة، ومنعه دخول الغذاء والدواء، تزامنا مع ما يرتكبه من جرائم إبادة بحق الأطفال والنساء وتدمير ممنهج للبنية التحتية وكل مقومات الحياة، في انتهاك صارخ لحقوق الانسان وكل المواثيق الدولية.

ودعا البيان الدول العربية والاسلامية لنصرة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه بكل الوسائل الممكنة للدفاع عن نفسه والرد على جرائم الكيان الصهيوني.

تخللت المسيرة، أناشيد وقصيدة عبرت عن الموقف الراسخ لأبناء الشعب اليمني في دعم ومساندة القضية الفلسطينية.

 

 

مسيرة طلابية حاشدة في مديرية المراوعة بالحديدة تؤيد عملية طوفان الأقصى

شهدت مدينة المراوعة بمحافظة الحديدة، اليوم، مسيرة طلابية حاشدة دعمًا للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة صلف العدو الصهيوني الغاصب. 
 
ورفع طلاب المدارس في المسيرة العلمين الفلسطيني واليمني، مرددين الشعارات والهتافات المعبرة عن الفخر والاعتزاز بصمود الشعب الفلسطيني والبطولات التي تسطرها فصائل المقاومة في عملية طوفان الأقصى.
 
وأكدوا أن خروجهم في هذه المسيرة يعد أقل واجب للتضامن مع الأشقاء الفلسطينيين والتنديد بالعدوان الاسرائيلي الارهابي على المدنيين وقصف المنازل في قطاع غزة. 
 
واستنكر المشاركون الصمت العربي خصوصًا الدول المطبعة مع كيان الاحتلال وعدم ظهور أي مواقف تنديد بما يرتكبه جيش العدو الصهيوني من جرائم يومية بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة. 
 
وطالبوا باتخاذ مواقف شجاعة ومسئولة لدعم المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح وإرسال المقاتلين لمؤازرة الشعب الفلسطيني في معركة التحرر من المحتل الصهيوني المجرم.
 
شارك في المسيرة أمين عام محلي المديرية، قاسم شيدلي، وقيادة مكتب التربية بالمديرية وعدد من مديري المكاتب التنفيذية. 

 

 

مسيرة طلابية بمديرية الدريهمي في الحديدة تأييدا لعملية طوفان الأقصى

 نظمت إدارة التربية والتعليم بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة اليوم مسيرة طلابية حاشدة تأييدا لعملية طوفان الأقصى.

وردد المشاركون في المسيرة التي حضرها مدير المديرية محمد الموساي، الشعارات والهتافات المعبرة عن التأييد الكامل لعملية طوفان الأقصى والتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد ما يتعرض له من عدوان صهيوني.

وأدانوا ما يتعرض له الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية من جرائم وحشية من قبل العدو الصهيوني، مستنكرين المواقف المخزية لدول التطبيع مع الكيان الصهيوني رغم ما تحققه المقاومة الفلسطينية من انتصارات.

وعبر بيان المسيرة الذي تلاه نائب مدير التربية والتعليم بالمديرية عباس عمر، عن الفخر والاعتزاز بما يسطره الأبطال المقاومون في غزة من ملاحم بطولية لم يسبق لها مثيل.

وأشار البيان إلى أن انتصارات المقاومة تبشر بالنصر بعد تمادي الاحتلال الصهيوني في ارتكاب المجازر واعتقال الأسرى وانتهاك المقدسات وهدم المنازل وممارسة شتى انواع الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد أهمية دعم المقاومة الفلسطينية بكل الوسائل حتى تحقيق النصر الكامل وتحرير كل شبر في فلسطين من دنس الصهاينة الغاصبين.

 

 

وقفة لقطاع التعليم الفني بمحافظة صنعاء تنديدا بجرائم الكيان الصهيوني

 

 نظم قطاع التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة صنعاء، اليوم وقفة تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة التي حضرها أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني ووكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان ومدير عام مديرية بني مطر يحيى القنوص، أعلام اليمن وفلسطين ولافتات استنكرت جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ورددوا الشعارات التي أكدت وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وتأييد عملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني، معتبرين العملية خطوة متقدمة، أعادت الأمل للشعوب العربية والإسلامية، لتحقيق وعد الآخرة ودحر الكيان الصهيوني من الأراضي المحتلة.

وبارك بيان صادر عن الوقفة تلاه مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة عزيز الرجالي عملية “طوفان الأقصى” التي كسرت هيبة الكيان الغاصب وفضحت خرافة الجيش الذي لا يقهر، بتوغل أبطال المقاومة في عمق العدو ومستوطناته ومعسكراته وقتل وأسر عدد من الجنود والضباط الصهاينة.

واستنكر البيان الموقف المخزي للأنظمة العربية والإسلامية المنحاز للصهاينة  فيما الشعب الفلسطيني يقتل ويحاصر وترتكب بحقه أبشع الجرائم.

وأعلن الاستنفار للدعم والمساندة بالأرواح والأموال لتحرير الأراضي المحتلة والمقدسات التي استباحها الكيان المغتصب.

 

 

وقفات للمكاتب التنفيذية بذمار تنديدا بمجازر الكيان الصهيوني في غزة وتأييدا لعملية “طوفان الأقصى”

نظمت المكاتب التنفيذية في محافظة ذمار اليوم وقفات حاشدة تنديدا بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وباركت الوقفات الانتصارات التي تحققها فصائل المقاومة الفلسطينية في عمليتها النوعية “طوفان الأقصى” والتي كبدت العدو الصهيوني خسائر كبيرة في الأرواح والامكانيات.

وفي الوقفات التي شارك فيها عضو مجلس الشورى حسن عبد الرزاق ووكيلا المحافظة محمد عبد الرزاق ومحمود الجبين، ورئيس لجنة التقييم أحمد علي الضوراني، ومدراء المكاتب التنفيذية المشاركة، ألقيت كلمات أكدت تضامن الشعب اليمني بكل فئاته مع مظلومية الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه في استعادة أرضه وإعلان دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وعبرت عن فخر واعتزاز الشعب اليمني والأمة العربية والاسلامية بما تحققه فصائل المقاومة الفلسطينية من انتصارات نوعية في مواجهة آلة القتل والتدمير الصهيونية .. مشيرة إلى أن عملية “طوفان الأقصى” تمثل انتصارا لكرامة الأمة وتؤسس لمرحلة جديدة من الانتصارات التي لطالما حلمت بها الأمة.

وأكدت البيانات الصادرة عن الوقفات أن هذه العملية النوعية تمثل محطة مهمة وأن الشعب الفلسطيني بات على موعد مع استعادة أرضه وحقه مهما تكاتفت قوى الشر والإجرام في العالم لإخضاعه واستباحة حقوقه وتدنيس المقدسات.

ولفتت إلى أن عملية طوفان الأقصى فضحت العدو الصهيوني المحتل وكشفت ضعفه ووهنه وتخبطه ووحشيته ، وهو ما ظهر جليا من خلال مجازره و انتهاكاته بحق المدنيين وتعمده قطع الإمدادات الإنسانية.

وطالبت البيانات بتوحيد الجهود والصمود في مواجهة العدو الصهيوني ومن يسانده والوقوف إلى جانب المقاومة الباسلة في فلسطين وغيرها من الدول العربية والإسلامية التي تطالها عنجهية وأطماع العدو الصهيوني.

وجددت التأكيد على موقف الشعب اليمني الداعم للشعب الفلسطيني والمساند لمقاومته الباسلة وتأييد الخيارات التي ستتخذها القيادة الثورية في إطار التنسيق مع محور المقاومة والاستعداد لبذل الغالي والنفيس لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

ونددت بالمواقف المخزية و المتخاذلة للأنظمة العربية العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني الغاصب، معتبرين تلك المواقف مشاركة فعلية في العدوان على الشعب الفلسطيني وخيانة عظمى للقضية المركزية للأمة.

ودعت أحرار العالم وأبناء الأمة العربية والإسلامية، إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى نيل حقوقه واستعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وقفة في مديرية الزاهر بالبيضاء تندد بجرائم العدو الصهيوني  

ـ نظم أبناء مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، اليوم، وقفة تنديدا بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وبارك المشاركون في الوقفة التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية ناصر موسي وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية، عملية “طوفان الأقصى”، التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني.

وأكدوا موقف الشعب اليمني المبدئي والثابت ودعمه للمقاومة الفلسطينية في معركة العزة والكرامة ضد الكيان الغاصب، مشيرين إلى الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق  الشعب الفلسطيني الصامد في ظل صمت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية.

وعبروا عن التأييد للمقاومة الفلسطينية في تنفيذ المزيد من العمليات في عمق العدو رداً على جرائمه بحق المدنيين، واستعادة الحق المسلوب.

واستنكر البيان الصادر عن الوقفة، جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني وقصفه للمنازل وقطع الإمدادات الإنسانية وممارسة التهجير القسري للمدنيين في غزة.

واعتبر تخاذل بعض الأنظمة العربية والإسلامية عن دعم المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني الغاصب خيانة للأمة ومقدساتها.

 

 

وقفات طلابية بمدينة الحديدة وباجل والحجيلة تؤيد عملية طوفان الأقصى

 شهدت عدد من مديريات محافظة الحديدة، اليوم وقفات طلابية حاشدة لتأييد ودعم عملية “طوفان الأقصى” ضد كيان العدو الصهيوني.

وباركت الوقفات التي أقيمت في مدارس مديريات الميناء والحوك والحالي وباجل والحجيلة، العملية النوعية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، ومرغت بها أنوف جيش الاحتلال.

ورفع المشاركون في الوقفات الشعارات المؤيدة لأبطال المقاومة والتنديد بجرائم الاحتلال الصهيوني.. مطالبين بدعم ما يقوم به أبطال المقاومة لنيل حقوقهم المشروعة وإقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدوا ضرورة نصرة الشعب الفلسطيني وتجسيد موقف اليمن الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية .

وحيت البيانات الصادرة عن الوقفات، ما قامت به فصائل المقاومة الفلسطينية من رد على العدو الصهيوني.. معتبرة ذلك  مرحلة جديدة من مراحل النضال ضد العدو الصهيوني  تبشر بقدرات ردع لا يستهان بها تمكن الشعب الفلسطيني من انتزاع حقوقه المغتصبة والدفاع عن قضيته وحماية مقدساته.

شارك في الوقفات بمديرية الميناء أمين عام محلي المديرية حسن رسمي و مدير عام الانشطة المدرسة بوزارة التربية والتعليم أحمد مهجر ومدير التربية ابراهيم عييد.

على ذات الصعيد نظم معهد الأمل للعلوم الطبية، وكلية العلوم التطبيقية، في مديرية باجل وقفة مؤيدة لعملية طوفان الاقصى ومساندة لفصائل المقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان العدو الصهيوني الغاصب.

وفي الوقفة التي شارك فيها مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي، أشار وكيل نيابة باجل القاضي صلاح الوادعي، الى ان ابطال المقاومة الفلسطينية حققوا بعملية طوفان الاقصى ضد الكيان الغاصب العزة والكرامة للإسلام والمسلمين، أمام التخاذل العربي الإسلامي في الوقوف مع الشعب الفلسطيني.

وأدان بيان الوقفة، جرائم الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني .. داعيا حكام الشعوب العربية للاضطلاع بمسئولياتهم في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في تحرير كامل أراضي دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد البيان على أهمية دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة الكيان الغاصب، حتى تحقيق النصر وتحرير الارض والمقدسات الاسلامية من دنس اليهود المحتلين.

 

 

وقفة للقطاع الصحي في عمران دعماً لصمود غزة

نظم القطاع الصحي في محافظة عمران اليوم، وقفة تضامنية دعماً لصمود غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية.

وأدان المشاركون في الوقفة المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية وارتكاب أبشع الجرائم بحق الأرض والإنسان.

وفي الوقفة أشار مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الحوثي، إلى شجاعة الأبطال في فلسطين الذين هزموا قطعان الصهاينة في عملية طوفان الأقصى التي أظهرت مدى هشاشة الكيان الغاصب وعجزه عن مواجهة ثلة قليلة من المجاهدين.

وأكد التضامن مع الشعب الفلسطيني جراء ما يتعرض له من جرائم وحشية، وتأييد عملية طوفان الأقصى باعتبارها رداً شرعياً على تلك الجرائم والحصار الخانق على قطاع غزة.

وأدان الجرائم  الوحشية ضد المدنيين والأطفال والنساء التي ارتكبها العدو الصهيوني خلال الأيام الماضية، والتي خلفت نحو ثلاثة آلاف شهيد جلهم من الأطفال والنساء إلى جانب التدمير الكلي للمنازل والبنية التحتية في قطاع غزة.

كما أكد دعم القطاع الصحي بالمحافظة للمقاومة الفلسطينية، ومساندتها حتى تحقيق النصر.

فيما أوضح رئيس هيئة مستشفى الصماد الدكتور عبدالغني فارس، أن المخططات الصهيونية لتهجير  الشعب الفلسطيني جريمة تطهير عرقي لم يشهد لها التاريخ مثيلاً، في ظل صمت أممي وعربي وإسلامي.

وأشار إلى ما تتعرض له الطواقم الطبية في غزة من استهداف وقتل للأطباء وتدمير للمستشفيات والمنشآت الطبية، مؤكداً حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وتحرير أرضه من الاحتلال.

وأكد بيان الوقفة الاستجابة لما أعلنه قائد الثورة وجهوزية القطاع الصحي للمشاركة في معركة طوفان الأقصى وتقديم الإسعافات والخدمات الطبية للجرحى والمصابين في غزة ومساندة المقاومة الباسلة بكل الإمكانات المتاحة.

وأعلن البيان تأييد عملية طوفان الأقصى والنفير العام لدعم المقاومة الفلسطينية  بالمال والرجال والسلاح فالقدس هي القضية الأولى الكبرى والمركزية للأمة.

ودعا الشعوب الإسلامية والعربية إلى الخروج للتضامن مع الشعب الفلسطيني والوقوف صفا واحدا مع المقاومة والضغط على الحكومات لفتح الحدود.

وأدان البيان المواقف المخزية للأنظمة العميلة والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وغيرها من الكيانات الكرتونية.

 

 

وقفات في حجة دعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني 

 نظمت بمحافظة حجة وقفات دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني.

وبارك المشاركون في الوقفات التي أقيمت في كعيدنة وخميس بني مفضل في الجميمة وانهم الغرب في كشر والصرابي في بني العوام ومديخة في الشاهل الانتصارات التي تحققها المقاومة الفلسطينية الباسلة ضد العدو الصهيوني.

وأكدو تأييد ما تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بشأن عملية طوفان الأقصى والدعم للمقاومة والجهوزية لأي طارئ أو تطور ميداني يستدعي المواجهة المباشرة مع العدو.

ونددوا بالمجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب ضد أبناء غزة والصمت الأممي المطبق تجاه هذه الجرائم والموقف المعيب لعدد من الأنظمة العربية المؤيدة للعدو الصهيوني.

وعبرت بيانات صادرة عن الوقفات التي حضرها عدد من مديري المديريات ومسئولو التعبئة عن فخر واعتزاز أبناء حجة بالبطولات التي تسطرها المقاومة.. مؤكدة الاستعداد لبذل الغالي والنفيس دفاعاً عن الأراضي المقدسة.

ودعت البيانات الشعوب العربية والإسلامية إلى التنديد بجرائم العدو والوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية ودعمها بكل الإمكانات المتاحة باعتبار القضية الفلسطينية المركزية بالنسبة للأمة الإسلامية .

وحملت أمريكا ومن يدور في فلكها من الدول الكبرى والمطبعة مسئولية ما ترتكبه قوات الاحتلال الصهيوني من جرائم إبادة وانتهاكات لحقوق الإنسان وكافة المعاهدات والمواثيق الدولية.

 

 

مسيرة بمديرية مزهر في ريمة دعماً للمقاومة الفلسطينية

 نظم أبناء منطقة المخلاف بمديرية مزهر في محافظة ريمة، اليوم، مسيرة حاشدة دعماً لعملية “طوفان الأقصى”، التي تنفذها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني المحتل.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها وكيل المحافظة فهد الحارسي ومدير المديرية ابراهيم الشرفي وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية، أعلام دولة فلسطين والشعارات واللافتات الداعمة للشعب والمقاومة الفلسطينية ،واستنكاراً لجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدو أن الجرائم الإرهابية التي يرتكبها الصهاينة بحق المدنيين في غزة تعد انتهاكاً للمواثيق الدولية، في ظل المواقف المخزية للأنظمة العميلة وصمت المجتمع الدولي .

وبارك بيان صادر عن المسيرة عملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة ضد كيان الاحتلال الصهيوني للرد على جرائمه وانتهاكاته بحق المدنيين.

وحذر البيان أمريكا من التدخل المباشر ومساندة العدو الصهيوني في غزة مؤكداً استعداد وجاهزية الشعب اليمني لنصرة ودعم المقاومة الفلسطينية بالمال والرجال والسلاح لاستكمال معركة طوفان الأقصى وتحرير المسجد الأقصى وأرض فلسطين من دنس الصهاينة.

 

 

وقفة بمديرية مقبنة في تعز دعماً لصمود الفلسطينيين

نُظمت اليوم وقفة بمنطقة سقم بعزل أخدوع أسفل وأعلى والمجاعشة بمديرية مقبنة في محافظة تعز، دعماً لصمود المقاومة الفلسطينية وتأييداً ومباركة لعملية طوفان الأقصى .

وردد المشاركون في الوقفة التي حضرها مدير عام المديرية محمد الخليدي الهتافات والشعارات التي أكدت ارتباط اليمنيين بقضيتهم المركزية والأولى القضية الفلسطينية.

وبارك بيان صادر عن الوقفة الموقف المشرف الذي أعلنه قائد الثورة لمساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وأدان جرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة وما يرتكبه من مجازر إبادة جماعية، بحق الشعب الفلسطيني والتدمير الممنهج لمنازل المواطنين والبنية التحتية.

ودعا البيان الأمة الإسلامية إلى اتخاذ الموقف المشرف الذي يليق بها في مساندة ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني المغتصب والمجرم الذي ينتهك حقوق الفلسطينيين بحماية ومشاركة أمريكية وبريطانية منذ عشرات السنين.

وأعلن الاستنفار في مواجهة العدو الصهيوني المحتل والغاصب لهذه الأرض المقدسة، داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم المقاومة الفلسطينية في حربها ضد العدو الصهيوني.

 

فعالية ثقافية بمديرية الوحدة دعماً للمقاومة الفلسطينية

نُظم مكتب الإرشاد بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة اليوم، فعالية ثقافية توعوية تأييداً ومباركة لعملية “طوفان الأقصى” ودعما للمقاومة الفلسطينية تحت شعار “لبيك ي أقصى”.

وفي الفعالية، أكد مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، وقوف أبناء الشعب اليمني ودعمهم الكامل والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة للرد على جرائم ووحشية كيان الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وقتل الأطفال والنساء، وتدنيسه المتكرر للمقدسات الإسلامية.

واستنكر بشدة صمت وتواطؤ المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية، إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وإبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني الغاصب، والتي تعتبر وصمة عار للعالم في العصر الحديث وانتهاك صارخ لكل الأعراف والمواثيق الدولية.

وأشاد العلامة مفتاح، بما يسطره أبطال المقاومة الفلسطينية من انتصارات عظيمة وملاحم بطولية في العملية التاريخية ” طوفان الأقصى”، والتي كشفت حقيقة الكيان الصهيوني الذي هو أوهن من بيت العنكبوت، وأثبتت للعالم أن الشعب الفلسطيني سيستعيد كل أرضية المحتلة ويحرر  القدس الشريف من دنس اليهود الغاصبين.

وأدان المواقف المخزية والمنبطحة للأنظمة العميلة والمطبعة مع العدو الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين والمقدسات الإسلامية، والتي تعتبر خيانة لأقدس قضايا الأمة القضية الفلسطينية العادلة والقدس الشريف عاصمة فلسطين العربية.

حضر الفعالية قيادات محلية وشخصيات اجتماعية وجمع من أبناء المديرية.

 

وقفة في جامعة صعدة تضامنا مع الشعب والمقاومة الفلسطينية

نظمت جامعة صعدة وملتقى الطالب الجامعي، اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب والمقاومة الفلسطينية، وتأييدا لعملية “طوفان الأقصى”، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني.

وخلال الوقفة، بحضور وكيل المحافظة، يحيى الحمران، ونائب رئيس الجامعة، الدكتور حسن معوض، وأمين عام الجامعة، علوي كباس، بارك المشاركون عملية “طوفان الأقصى” للرد على تمادي العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واقتحاماته المتواصلة وتدنيس الأقصى الشريف.

ودعا بيان الوقفة الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة في تحرير الأراضي الفلسطينية، والتصدي لمشاريع التطبيع مع العدو الصهيوني.

وحمَّل البيان المجتمع الدولي المسؤولية فيما يتعرض له المدنيون في قطاع غزة من عدوان وحشي.. مطالبين الأمم المتحدة ومجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياتهم في مساندة الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المسلوبة، ووضع حد لانتهاكات العدو الصهيوني وجرائمه.

وبارك البيان مضامين خطاب السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بشأن استعداد الشعب اليمني لمساندة المقاومة الفلسطينية.. مؤكداً الجاهزية لأي خيارات قادمة.

حضر الوقفة عمداء كليات التربية، عادل وقلان، والعلوم الإنسانية والإدارية، الدكتور الجنيد الطيب، والعلوم التطبيقية، وليد الارياني، وأمناء الكليات والأمين العام المساعد، وأمين ملتقى الطالب الجامعي، وأعضاء هيئة التدريس، والكادر الإداري وطلاب الجامعة.

 

فعالية ثقافية بمديرية معين دعما للمقاومة الفلسطينية وطوفان الأقصى

نظم مكتب الإرشاد بمديرية معين في أمانة العاصمة اليوم، فعالية ثقافية تأييدا ودعما للمقاومة الفلسطينية وعملية طوفان الأقصى تحت شعار “لبيك يا أقصى”.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة المساعد سامي شرف الدين، استعرض مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، تاريخ اليهود وصفاتهم الذميمة التي ذكرها القرآن الكريم وحقدهم على المسلمين والإسلام ومحاربتهم ومعاداتهم له.

وأشار إلى أهمية رفع مستوى الوعي لدى أبناء الأمة بخطر اليهود وأنهم أشد الناس عداوةً للمؤمنين، وعدم الانخداع بالثقافات المغلوطة التي تهدف إلى حرف بوصلة العداء نحو شرفاء الأمة ومقاوميها، بدلا عن أمريكا والكيان الصهيوني العدو التاريخي للمسلمين.

وأشاد الدكتور الطل، بما حققته عملية طوفان الأقصى التاريخية التي ينفذها أبطال المقاومة الفلسطينية، وكشفت هشاشة وضعف وذل الكيان الصهيوني، على يد ثلة قليلة من مجاهدي حركة حماس وبعض فصائل المقاومة.

وشدد على ضرورة دعم المقاومة الفلسطينية حتى تحرير كامل أرض فلسطين، وعدم السقوط في مستنقع التطبيع مع الكيان الغاصب .. معتبرا المطبعين والعملاء، مشاركين في جرائم ومجازر العدو الصهيوني بحق أطفال ونساء وشيوخ قطاع غزة وفلسطين.

ودعا مدير مكتب الإرشاد بالأمانة، جميع شعوب وأحرار الأمة إلى ضرورة الالتفاف والاصطفاف حول محور المقاومة، وتأييد ومباركة عملية طوفان الاقصى ومساندة المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والرجال والكلمة والدعاء.

 

وقفة لقبائل بني عوير بصعدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

نظم أبناء وقبائل عزلة بني عوير بمديرية سحار في محافظة صعدة اليوم، وقفة قبلية تأييداً لعملية طوفان الأقصى وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالجرائم الصهيونية بحق الأطفال والنساء في غزة.

وخلال الوقفة بحضور عدد من مشائخ ووجهاء مديرية سحار، بارك محافظ صعدة  محمد جابرعوض تفاعل أبناء صعدة وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني من خلال المسيرات والوقفات التضامنية ما يؤكد واحدية المعركة والموقف اليمني مع المجاهدين والشعب الفلسطيني.

وأكد المحافظ عوض أن عملية طوفان الأقصى التي قامت بها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الإسرائيلي الصهيوني افشلت كل المؤامرات، وأبطلت مقولة أن الجيش الإسرائيلي لا يمكن هزيمته وأصبح العدو الإسرائيلي الآن مهزوم عسكرياً ونفسياً.

وأشاد بصمود المقاومة الفلسطينية، مؤكدا ان طوفان الأقصى معركة الأمة العربية والإسلامية ويجب على الجميع دعمها والتضامن ونصرة الشعب الفلسطيني .

إلى ذلك أدان المشاركون في الوقفة ، الصمت والموقف المخزي لجامعة الدول العربية والزعماء العرب تجاه الجرائم الصهيونية بحق الأطفال والنساء في غزة، داعين الشعوب الحرة إلى مساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

 

يتبع…

سبأ