السياسية:

شهدت محافظات ومديريات اليمن فعاليات ومسيرات جماهرية ووقفات احتجاجية تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي يقوم بها رجال المقاومة الفلسطينية ضد جيش العدو الصهيوني الغاصب. حيث نُظمت بمديرية صنعاء الجديد محافظة صنعاء، وقفة جماهيرية حاشدة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لعملية “طوفان الأقصى” وتاكيداً على الثبات على موقف الحق والإيمان إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية بكل الإمكانيات المتاحة.

ورفع المشاركون في الوقفة أعلام دولة فلسطين واللافتات والشعارات الداعمة للمقاومة الفلسطينية، ورددو الهتافات المعبرة عن موقفهم الرافض لغطرسة الكيان الصهيوني واستفزازاته المستمرة وجرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني

وخلال الوقفة التي شهدت استعراض مسلح بالأطقم والعربات العسكرية، بارك نائب وزير الإرشاد فؤاد ناجي، عملية “طوفان الأقصى” والانتصارات التي تحققها أبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة على العدو الصهيوني المحتل.

وأكد أن الامة العربية والإسلامية معنية بالدفاع عن المقدسات الإسلامية في كل مكان وفي مقدمتها القدس الشريف.

وأشار إلى أن جرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة، جرائم حرب ، انتهك الكيان الصهيوني الغاصب خلالها كل القوانين الدولية والإنسانية، وهو ما يجب على الأمتين العربية والإسلامية الوقوف المباشر مع إخوانهم في فلسطين ، والدفاع عن الأرض والمقدسات .

وأكد العلامة ناجي أنه سيأتي اليوم الذي ينكسر العدو ويخرج من الأرض التي احتلها وهذه سنة الله في الكون.

وبارك بيان صادر عن الوقفة التي حضرها مستشار المحافظة محمد الدولة ومدير المديرية أحمد عثمان، العملية النوعية الواسعة التي يخوضها أبطال المقاومة ضد الكيان الصهيوني، داعياً إلى استنهاض الأمة لدعم المقاومة الفلسطينية.

وأعلن تاييد أبناء صنعاء الجديدة المطلق لما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بشان عملية “طوفان الاقصى” مؤكدين جاهزيتهم لتنفيذ توجيهاته لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة.

وأكد مواصلة الصمود والثبات والتضحية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته ودعم خيارات الرد على العدوان الصهيوني حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية، للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة التحرير وطرد الكيان الصهيوني

ودان البيان بأشد العبارات المواقف المخزية والمخجلة للأنظمة العميلة وعلى رأسها النظامين السعودي والاماراتي، داعيا شعوب الأمه العربية والإسلامية للوقوف صفا واحدا مع إخوانهم في فلسطين ودعمهم بالمال والرجال والسلاح.

مسيرة حاشدة في مديرية بدبدة بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني

خرج أبناء مديرية بدبدة بمحافظة مأرب، اليوم، في مسيرة حاشدة ” تضامناً ودعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدو الصهيوني.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات داعمة للشعب والمقاومة الفلسطينية، ومنددة بجرائم العدو الصهيوني بدعم أمريكي أوروبي، بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

ورددوا الشعارات والهتافات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية التي أثبتت قدرتها على ردع العدو الصهيوني وكسر شوكته والدفاع عن الأراضي والمقدسات.

وبارك المشاركون في المسيرة عملية طوفان الأقصى المباركة، مؤكدين جهوزيتهم لتنفيذ توجيهات قائد الثورة، لدعم ومساندة المقاومة الفلسطينية والوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني لتحرير أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأدان بيان المسيرة، بأشد العبارات المواقف المخزية للأنظمة العميلة المطبعة مع الكيان الصهيوني وكذا الصمت المخزي لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إزاء الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني، بحق الشعب الفلسطيني.

وجدد البيان الموقف الثابت للشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، في مواجهة آلة الحرب الصهيونية، باعتبار القضية الفلسطينية، القضية المركزية للشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية.

ودعا البيان شعوب وحكومات الدول العربية والإسلامية، إلى التحرك العاجل لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة، ورفع الحصار ..مطالبين بفتح المطارات والموانئ والمنافذ لتفويج المجاهدين من الشعب اليمني للمشاركة في معركة الجهاد المُقدس.

وقفة لقبائل خولان تأييداً لعملية طوفان الاقصى ودعما للمقاومة الفلسطينية
نظمت قبائل خولان بمحافظة صنعاء، اليوم وقفة قبلية، تأييداً ودعما لعملية “طوفان الاقصى” وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وخلال الوقفة التي نظمت في مديرية جحانة بمشاركة مديريات خولان وبني ضبيان والحصن والطيال وجحانة، بارك عضو مجلس النواب عبد الله الغادر عملية “طوفان الأقصى” والانتصارات التي حققها أبطال المقاومة الفلسطينية وكل محور المقاومة ونقلهم المعارك إلى المستوطنات المحيطة بغزة.

وأكد أن قبائل خولان، ستكون في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن وقضايا الامة العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

فيما أكد عضو مجلس الشورى محمد الكبسي أن جرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة، وكذا مواقف الدول المطبعة والداعمة لكيان العدو الغاصب والصمت المخزي لجامعة الدول العربية التي لم تحرك ساكنا تجاه ما يحدث في فلسطين.

بدورهما أكد وكيلا المحافظة محمد عايض وعبد الله الطاهري أن هذه العملية أسقطت أقنعة القوة التي لا تقهر والأسطورة التي رسمها الصهاينة في أذهان الأمة من خلال ممارسة أبشع أنواع الإرهاب الفكري والإعلامي.

ولفتا إلى أنه سيأتي اليوم الذي ينكسر فيه العدو ويخرج من الأرض التي احتلها شاء أم أبى.

وأعلنت قبائل خولان في بيان صادر عن الوقفة تأييدهم المطلق لما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بشأن عملية “طوفان الأقصى” مؤكدين جاهزيتهم لتنفيذ توجيهاته لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة.

كما أعلنوا تأييدهم الكامل ومباركتهم لعملية طوفان الأقصى، مؤكدين واحدية المعركة واستعدادهم الكامل لدعم المجاهدين في فلسطين بالمال والرجال والسلاح.

ودعا البيان شعوب الأمه العربية والإسلامية الوقوف صفا واحدا مع المجاهدين في فلسطين ودعمهم بالمال والرجال والسلاح.

واستنكروا بأشد العبارات المواقف المخزية والمخجلة للأنظمة العميلة وعلى رأسها النظامين السعودي والإماراتي .

القطاع التربوي بصنعاء يدين جرائم العدو الصهيوني في غزة

أدان القطاع التربوي بمحافظة صنعاء، بأشد العبارات، جرائم وتصعيد العدو الصهيوني البربري واعتداءاته الوحشية والإرهابية على قطاع غزة وقتل الأطفال والنساء وتدمير الاحياء السكنية والمستشفيات والمدارس، واستهداف النازحين والطواقم الطبية والإعلامية، والحصار الاجرامي المطبق الذي يفرضه الكيان الغاصب على غزة.

وندد بيان صادر عن مكتب التربية والتعليم، والمرافق التابعة له بالمواقف المخزية والمشينة للدول المطبعة مع العدو الصهيوني، معتبراً مواقفها مشاركة في الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

ولفت البيان إلى أنه لولا دعم ومساندة تلك الدول للعدو الغاصب لما تجرأ على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن مظلومية الشعب الفلسطيني كشفت حقيقة الشعارات الزائفة التي تتشدّق بها أمريكا ودول الغرب بشأن حقوق الإنسان وحق الشعوب في تقرير مصيرها وحقها في الحياة والحرية والاستقلال.

وأوضح أن عملية “طوفان الأقصى” النوعية أعادت الأمل للأمة في توحيد الصف وجمع الكلمة بعد خمسة عقود من الهزائم والانكسارات ومواقف الخذلان وبيانات التنديد والشجب التي لم تحقق سوى المزيد من الذلة والهوان وتقديم التنازلات.

وأهاب البيان بالشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم الضغط على الحكومات، خاصة دول وأنظمة التطبيع لمراجعة مواقفها المخزية تجاه قضية الشعب الفلسطيني، داعياً الاحرار والشرفاء وشعوب الأمة لدعم المقاومة كونها الوسيلة الوحيدة لردع الصهاينة وتحرير فلسطين.

مسيرة حاشدة بإب دعما لمعركة طوفان الأقصى وإحياءً للعيد الـ60 لثورة 14 أكتوبر

شهدت مدينة إب اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تعزيزا لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وإحياءً للعيد الوطني الـ60 لثورة 14 من أكتوبر المجيدة.

وخلال المسيرة التي تقدمها محافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومسؤول التعبئة العامة ، أعلن المشاركون تأييدهم ومباركتهم للعملية الجهادية البطولية طوفان الأقصى التي حققت الكثير من الإنتصارات .

وأشاروا في بيان مسيرتهم، إلى أن الشعب اليمني يقف موقف الجهاد والحق والإيمان إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .. معلنين استعدادهم وجهوزيتهم للمشاركة الفعلية والجهاد في سبيل الله دفاعا عن فلسطين والمقدسات .

وجدد البيان وقوف الشعب اليمني مع كافة الخيارات التي سيتخذها قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي ..

وكان وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب قد ألقى كلمة أوضح فيها أن قضية فلسطين ليس قضية جغرافيا أو أرض وليست قضية اليوم بل هي قضية الأمة وتمتد إلى عشرات العقود منذ أن دعا الغرب إلى توطين اليهود بفلسطين.

وأشار إلى أن المقاومة اليوم تقاتل باسم الله والدين وباسم الأمة وكان لقائد الثورة الدور الريادي بأنه أول من حذر وهدد أمريكا نصرةً للمقاومة الفلسطينية.

وأوضح أن الشعب اليمني الذي استطاع طرد المحتل في الرابع عشر من أكتوبر بإمكانياته المحدودة أنذاك قادرا اليوم على طرد المحتل بما يمتلكه من قيادة وإمكانيات عسكرية وبشرية قوية.

بدوره أكد الشيخ علي العكام في كلمة باسم العلماء والخطباء أن العدو الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة ولا سبيل لأبناء فلسطين وأبناء الأمة بشكل عام إلا الجهاد ضد هؤلاء المستكبرين المجرمين الذين تدعمهم أمريكا والغرب.

وكان الطفل سجاد القادري قد ألقى كلمة معبرة بالمناسبة، وألقى الشاعر عبدالقادر البناء قصيدة معبرة عن بطولة المقاومة الفلسطينية.

وقفة ولقاء في بني الحارث دعما للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بجرائم العدو الصهيوني

نظمت مديرية بني الحارث في أمانة العاصمة، لقاءً موسعاً تأييدا لعملية طوفان الأقصى ودعم واسناد للمقاومة والشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وفي اللقاء الذي ضم قيادات محلية ومديري المكاتب التنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، أشاد مدير فرع مؤسسة الخدمات الزراعية بأمانة العاصمة مطهر الوشلي، بما تسطره المقاومة الفلسطينية من ملاحم بطولية وانتصارات عظيمة كسرت شوكة وتعجرف كيان العدو الصهيوني الإجرامي.

وعبر اللقاء عن مباركة وتأييد قيادة وأبناء مديرية بني الحارث لعملية طوفان الأقصى البطولية، ودعمهم لتعزيز صمود غزة والشعب الفلسطيني وإسنادهم لأبطال المقاومة بالمال والسلاح والرجال حتى تحقيق النصر وتحرير كامل الأراضي المحتلة والقدس الشريف.

وأكد التأييد المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، والاستعداد والجاهزية للمشاركة والمساندة للشعب الفلسطيني في معركة الجهاد المقدس ضد الكيان الصهيوني.. مبينا أهمية إنشاء صندوق لجمع التبرعات من قيادة موظفي وأبناء المديرية لدعم شعب فلسطين ومقاومته الباسلة.

كما كرم المجلس المحلي بالمديرية بحضور وكيل وزارة السياحة المساعد أحمد الفرح ومدير مؤسسة الخدمات الزراعية بالأمانة مطهر الوشلي ونائب مدير مكتب السياحة بالأمانة الطيب البخيتي وقيادات محلية، المكاتب التنفيذية والمنشآت السياحية المنفذة والمشاركة في فعاليات المولد النبوي الشريف.

إلى ذلك نظم مكتب الشباب والرياضة بمديرية بني الحارث، وقفة تعزيزاً لصمود غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية وتأييدا لعملية طوفان الأقصى، وتنديداً بجرائم العدوان الصهيوني الإرهابي على قطاع غزة والشعب الفلسطيني.

وأدان المشاركون في الوقفة التي حضرها قيادات محلية ورياضيين، الجرائم الوحشية وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني بحق النساء والأطفال والمدنيين في قطاع غزة، واستهدافه الممنهج والمتعمد للمناطق السكنية والمستشفيات وتدمير البنى التحتية وقطع الماء والكهرباء ومنع دخول المساعدات الإنسانية لغزة.

وأكد نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية عبدالله الزنجبيلة، مباركة وتأييد عملية الأقصى ودعم ومساندة المقاومة الفلسطينية وما تسطره من ملاحم بطولية وانتصارات للدفاع عن الشعب الفلسطيني والرد على جرائم واعتداءات الكيان الصهيوني المحتل.

وجدد بيان صادر عن الوقفة، التأييد والتفويض المطلق لقائد الثورة، والوقوف الكامل مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ودعمهم بالمال والرجال والسلاح حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني وطرد الاحتلال الصهيوني.

وقد دشن مكتب الشباب والرياضة ببني الحارث، بطولة الموهوبين لكرة القدم لفئة “الأشبال والبراعم” بمشاركة 32 فريقا، وتستمر البطولة ثلاثة أسابيع تحت شعار ” فوضناك يا قائد الثورة، طوفان الأقصى”.

وقفة بمديرية الحيمة الداخلية دعما للمقاومة الفلسطينية وتأييداً لعملية طوفان الأقصى

نُظمت بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء، وقفة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لعملية “طوفان الأقصى”.

ورفع المشاركون في الوقفة أعلام دولة فلسطين واللافتات والشعارات الداعمة للمقاومة الفلسطينية، ورددوا الهتافات المعبرة عن موقفهم الرافض لاستمرار جرائم الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وخلال الوقفة التي شهدت حضورا جماهيريا حاشدة، أكد ممثل المحافظة عبد الله المروني أن عملية “طوفان الأقصى” والانتصارات التي يحققها أبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة على العدو الصهيوني المحتل، تمثل إنتصاراً للأمة العربية والإسلامية، داعيا كل الشعوب الحرة إلى مؤازرة أبناء الشعب الفلسطيني في معركته المصيرية لتحرير أراضيه من دنس المحتل.

بدوره أشاد مدير المديرية محمد البشيري بالحشود الجماهيرية والقبلية الكبيرة المشاركة في الوقفة، مؤكدا أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى للشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية.

وأكد جهوزية أبناء الحيمة الداخلية واستعدادهم لبذل الغالي والنفيس من أجل تحرير المقدسات الإسلامية و الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وبارك أبناء الحيمة، في بيان صادر عن الوقفة العملية النوعية الواسعة التي يخوضها أبطال المقاومة ضد الكيان الصهيوني الغاصب، داعياً إلى استنهاض الأمة لدعم المقاومة الفلسطينية.

وأعلنوا تأييدهم المطلق لما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بشان عملية “طوفان الأقصى” وجهوزيتهم التامة لتنفيذ توجيهاته لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة، من خلال دعم خيارات الرد على العدوان الصهيوني حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.

وأدان البيان بأشد العبارات المواقف المخزية والمخجلة للأنظمة العميلة وعلى رأسها النظامين السعودي والاماراتي، داعيا شعوب الأمه العربية والإسلامية للوقوف صفا واحدا مع إخوانهم في فلسطين ودعمهم بالمال والرجال والسلاح.

وقفة لقبائل القراميش بمأرب تعزيزاً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية

نظمت قبائل القراميش بمحافظة مأرب اليوم وقفة تأييدا لعملية “طوفان الأقصى”، التي تنفذها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب، وتعزيزا لصمود غزة.

وفي الوقفة رفع المشاركون هتافات التأييد للشعب والمقاومة الفلسطينية، والبراءة من اليهود والنصارى وأعمالهم الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني.. معبرين عن الفخر والاعتزاز بما حققه ويحققه أبطال المقاومة الفلسطينية من انتصارات ميدانية ضد العدو الصهيوني.

وأعلن المشاركون، تأييدهم المطلق لما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بشأن عملية “طوفان الأقصى”، مؤكدين جاهزيتهم لتنفيذ توجيهاته لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة.

وبارك بيان صادر عن الوقفة ، العملية النوعية الواسعة التي يخوضها أبطال المقاومة ضد الكيان الصهيوني، داعياً إلى استنهاض الأمة لدعم المقاومة الفلسطينية.

وأكد مواصلة الصمود والثبات والتضحية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته ودعم خيارات الرد على العدوان الصهيوني حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.

ودعا البيان شعوب الأمه العربية والإسلامية للوقوف صفا واحدا مع إخوانهم في فلسطين ودعمهم بالمال والرجال والسلاح، مستنكرا المواقف المخزية للأنظمة العميلة المطبعة مع الكيان الصهيوني.

حجة .. وقفات في الشاهل وكشر والشغادرة دعما لطوفان الأقصى

نُظمت بالشاهل وكشر والشغادرة محافظة حجة دعما لعملية طوفان الأقصى وتنديدا بجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

واكد المشاركون في الوقفات في الشاهل وبني داوود وخميس اليزيدي في كشر وقلعة حميد في الشغادرة الاستعداد للوقوف إلى جانب أبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة في الدفاع عن الأراضي المقدسة والجهوزية للمشاركة المباشرة مع العدو الصهيوني.

وباركت خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والجهوزية لتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الكيان الصهيوني الغاصب من كل شبر من أرض فلسطين.

ونددت في بيانات صادرة عن الوقفات بالموقف المخزي والمعيب للأنظمة المطبعة مع الكيان الصهيوني والصمت المطبق تجاه ما يرتكبه من جرائم ضد الإنسانية.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية إلى التنديد بهذه الجرائم والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير فلسطين وطرد الكيان الغاصب من الأراضي المقدسة.

مسيرة حاشدة في مديرية يريم بإب تعزيزا لصمود غزة وإسنادا للمقاومة

شهدت مدينة يريم بمحافظة إب، اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تعزيزا لصمود غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية.

ورفع المشاركون في المسيرة بحضور مدير المديرية محمد الدرواني والناشط الثقافي أحمد الحسني الأعلام الفلسطينية واللافتات المؤيدة لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن الأرض والعرض والمقدسات الإسلامية وتحريرها من دنس الاحتلال الصهيوني.

ورددوا الشعارات والعبارات المؤكدة على موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا الداعم للشعب الفلسطيني والمساند لمقاومته الباسلة والاستعداد لبذل الغالي والنفيس لتحرير فلسطين والقدس الشريف.

وخلال المسيرة أكد مسؤول الوحدة العلمائية بالمديرية القاضي فايز الخباني أن خروج أبناء يريم اليوم هو لتجديد الموقف والمبدأ، وأنهم على العهد ماضون وإلى جانب القدس وفلسطين حتى النصر أو الشهادة.

ولفت إلى أن خروج الشعب اليمني في مختلف المحافظات الحرة، رسالة للمجاهدين في فلسطين والشعب الفلسطيني، أنه معهم وإلى جانبهم حتى تحقيق النصر وتحرير الأراضي المحتلة والقدس الشريف من دنس الصهاينة.

فيما أكد حسين المؤيد في كلمة المناسبة إن “طوفان الأقصى” ليست معركة فلسطين ولا الفصائل الفلسطينية لوحدهم بل هي معركة كل الأمة ضد اليهود والصهاينة، والإسلام ضد الكفر، ومعركة الحق ضد الباطل، والحرية ضد الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية.

واعتبر طوفان الأقصى رسالة لكل العملاء والمطبعين أن فلسطين وقضيته العادلة ستظل حية في وجدان وقلوب أبناء الأمة الإسلامية حتى تحريرها من اليهود الغاصبين.

وبارك بيان صادر عن المسيرة العملية البطولية للمقاومة الفلسطينية “طوفان الأقصى”.. مؤكدا وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني، والمقاومة بالسلاح والرجال والإمكانيات في مواجهة العدو الصهيوني.

وجدد البيان الموقف الثابت للشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، في مواجهة آلة الحرب الصهيونية، باعتبار القضية الفلسطينية، القضية المركزية للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية.

ودعا شعوب الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى الاستمرار في تنظيم المسيرات الجماهيرية للتنديد بالعدوان الصهيوني، ودعم ومساندة المقاومة والشعب الفلسطيني، واستهجان المواقف الغربية الداعمة لهذا الكيان وما يرتكبه من جرائم وحرب إبادة جماعية في قطاع غزة.

مسيرة حاشدة بمديرية جبل الشرق تأييداً ودعماً لعملية “طوفان الأقصى”

خرج أبناء مديرية جبل الشرق، اليوم، في مسيرة جماهيرية حاشدة، تأييداً ودعماً لعملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني.

واعتبر المشاركون في المسيرة التي تقدّمها وكيل أول محافظة ريمة محمد الحيدري ومدير مديرية جبل الشرق ناجي صبر، عملية “طوفان الأقصى” نقطة تحول في مسار العمليات العسكرية ضد المحتل الصهيوني، أعادت العزة والشموخ لشعوب الأمة العربية والإسلامية.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، التأييد المطلق لأي خيارات ستتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إطار التنسيق مع محور المقاومة لإسناد المقاومة الفلسطينية.

ودعا البيان شعوب الأمة إلى دعم المقاومة الفلسطينية بالمال والرجال والعتاد والمواقف باعتبارها القضية المركزية للأمة التي لا يمكن التنازل عنها، أو المساومة عليها.

وأدان البيان، وقوف بعض الأنظمة العميلة موقف المتفرج خاصة الأنظمة المطبعة مع الكيان الصهيوني.

وندد البيان، بصمت المجتمع الدولي إزاء ما يُرتكب بحق الشعب الفلسطيني من جرائم إبادة وتنكيل وحصار وقطع للإمدادات.

مسيرة لأبناء منطقة مران بصعدة تعزيزاً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية

خرج أبناء منطقة مران في مديرية حيدان بمحافظة صعدة اليوم، في مسيرة جماهيرية تعزيزاً لصمود غزة وإسناداً للشعب والمقاومة الفلسطينية.

وبارك أبناء منطقة مران عملية “طوفان الأقصى” والتي كشفت زيف ما يروج له العدو الصهيوني عن جيشه.

وبارك بيان المسيرة عملية “طوفان الأقصى” التي مرغت أنف العدو الصهيوني في الوحل وقدمته على حقيقته ككيان هش آيل للسقوط .. مؤكداً حتمية زوال الكيان الغاصب.

وأكد البيان أن الشعبين اليمني والفلسطيني في موقف جهاد موحد وأن عملية “طوفان الأقصى” أكدت لجميع المسلمين أنه لا عزة ولا كرامة ولا حرية إلا بالجهاد في سبيل الله، مباركاً مضامين خطاب قائد الثورة.

ودعا شعوب الأمة الإسلامية إلى الخروج في مسيرات حاشدة تأييداً لعملية “طوفان الأقصى” والوقوف صفا واحدا مع المجاهدين في فلسطين ودعمهم بالرجال والمال والسلاح والضغط على حكومات الدول المجاورة لفلسطين لإسناد المقاومة البطلة.

وأدان البيان بأشد العبارات المواقف المخزية للأنظمة العميلة، والجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وغيرها من الكيانات التي لم تحرك ساكنا إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وحشية وإبادة جماعية على أيدي الصهاينة.

 

وقفة بمديرية المنيرة في الحديدة تأييداً لعملية “طوفان الأقصى”

نظمّت بمديرية المنيرة محافظة الحديدة، اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدو الصهيوني وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لعملية “طوفان الأقصى”.

وخلال الوقفة التي شارك فيها وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة ومدير المديرية بكر مهدلي وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، أدان المشاركون، بشدة الممارسات والعربدة الصهيونية الإرهابية بحق الفلسطينيين.

واستنكروا الغارات الهمجية والاعتداءات التي تشنها قوات العدو الصهيوني على المدنيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وجددوا الموقف الثابت لأبناء الشعب اليمني في دعم القضية الفلسطينية والعمليات البطولية التي تنفذها المقاومة ضد العدو في عدد من الأراضي المحتلة، معتبرين القضية الفلسطينية، هي القضية المركزية والأولى للأمة.

ودعا بيان صادر عن الوقفة، الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج عن حالة الصمت والعمل على دعم الشعب الفلسطيني في تحرير أراضيه وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واعتبر البيان الصمت المعيب للأنظمة العميلة إزاء الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني وعصاباته بحق الشعب الفلسطيني وصمة عار، لافتاً إلى أن التطبيع مع العدو الصهيوني لا يقل عن الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها كيان العدو.

 

وقفات في عدة مديريات بذمار تبارك عملية “طوفان الأقصى”

أُقيمت في مناطق عدة من مديريات محافظة ذمار اليوم وقفات تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني وتأييداً لعملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني.

حيث شهدت مناطق “الحداء وضوران ومخلاف قرضان بمديرية مغرب عنس ومناطق ذاهب وعنبان، وجبل إسحاق بمديرية المنار” وقفات، نددت بصمت المجتمع الدولي إزاء ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر بحق الشعب الفلسطيني وفرض حصار خانق.

وخلال الوقفات، التي شارك فيها قيادات محلية وشخصيات اجتماعية، أكد المشاركون تأييدهم المطلق لأي قرار وخطوات يتخذها قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته بالتنسيق مع محور المقاومة.

ودعت بيانات صادرة عن الوقفات أحرار العالم وأبناء الأمة، الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ودعمها بالمال والسلاح في مواجهة العدو الصهيوني حتى نيل حقوقه واستعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ونددت الوقفات بصمت المجتمع الدولي تجاه ما يمارسه العدو الصهيوني من جرائم بحق الشعب الفلسطيني وبمواقف بعض الأنظمة العربية المطبعة المنحازة إلى صف العدو الغاصب وما يرتكبه من جرائم إبادة ومحاولة تهجير قسري وتدنيس للمقدسات.

وأشاد المشاركون بالمواقف البطولية التي يسطرها أبطال المقاومة في مقارعة الاحتلال .. مثمنين تماسك المقاومة في هذه العملية النوعية التي تشكل بداية الانتصار لاستعادة الأرض وصون المقدسات ولم شمل البيت الفلسطيني بعد عقود من الشتات.

 

وقفة لأبناء المربع الأول في الحديدة تعزيزاً لصمود غزة

أقيم في المربع الأول بمديرية الحوك في محافظة الحديدة، اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتأييداً لعملية “طوفان الأقصى”.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية واللافتات والشعارات المعبرة عن التأييد لعملية “طوفان الأقصى”، ودعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.. مرددين الهتافات المعبرة عن موقفهم الرافض لغطرسة وصلف الكيان الصهيوني واستفزازاته المستمرة، وجرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وأعلنوا تأييدهم المطلق لما جاء في خطاب قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بشأن عملية “طوفان الأقصى”.. مؤكدين جهوزيتهم لتنفيذ توجيهاته بالاستعداد لمعركة التحرير ونصرة الشعب الفلسطيني واﻷقصى الشريف.

وفي الوقفة، أشاد وكيل المحافظة لشؤون مربع المدينة، علي الكباري، بحضور ومشاركة أبناء الحوك في مختلف المناشط، التي تشهدها المحافظة.. مؤكدا أن الكيان الغاصب زائل على ايدي الانتفاضة الفلسطينية وقوى المقاومة في المنطقة برمتها.. مشيرا إلى أن تطبيع بعض الحكومات مع كيان العدو الصهيوني يعد رهانا خاسرا.

وأوضح أن عملية “طوفان الأقصى” تثبت أن لا رجعة عن خيارات المقاومة حتى تحرير كل الأراضي المغتصبة من قبل العدو الصهيوني.

فيما أشار امين محلي المديرية، علي باري، إلى ما يتعرض أهالي قطاع غزة من عدوان غاشم تستخدم فيه آلة الاحتلال الحربية من الجو والبر والبحر مئات الأطنان من المتفجرات، التي ألقيت على المنازل والبنايات والأبراج السكنية والممتلكات العامة والخاصة، إضافة إلى قذائف الفسفور الأبيض المحرم دولياً.

بدورهما، أشارت كلمتا العلماء والمناسبة إلى أن الشعب الفلسطيني عبَّر عن موقف الإسلام، وموقف الجهاد الذي دعا إليه رسول الله ‘صلى الله عليه وآله وسلم- وطبّقه على الواقع.

وباركتا للمقاومة الفلسطينية هذه العملية التي أعادت إلى قلوب المسلمين والمؤمنين والمجاهدين الأمل في الانتصار على كيان العدو.

وأكد بيان الوقفة أن الشعبين اليمني والفلسطيني في موقف جهاد موحد، وأن عملية “طوفان الأقصى”، أكدت لجميع المسلمين أنه لا عزة ولا كرامة ولا حرية إلا بالجهاد في سبيل الله.

ودعا شعوب الأمة الإسلامية إلى الخروج في مسيرات حاشدة تأييداً لعملية “طوفان الأقصى”، والوقوف صفا واحدا مع المجاهدين في فلسطين، ودعمهم بالرجال والمال والسلاح والضغط على حكومات الدول المجاورة لفلسطين لإسناد المقاومة البطلة.

وأدان البيان بأشد العبارات المواقف المخزية للأنظمة العميلة، وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وغيرها من الكيانات التي لم تحرك ساكنا إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم وحشية وإبادة جماعية على أيدي الصهاينة.

 وقفة لموظفي إذاعة آفاق fm للتنديد بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة

نفّذ موظفو إذاعة آفاق fm اليوم وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وبارك المشاركون في الوقفة التي نفذها منتسبو الإذاعة بالذكرى السابعة لانطلاق بثها عملية المقاومة الفلسطينية الباسلة “طوفان الأقصى”، واستهدفت العدو الصهيوني.

واستنكروا في الوقفة التي شارك فيها رئيس مجلس إدارة الإذاعة العلامة عبدالمجيد الحوثي، وعضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالله الشاذلي، ومدير الإذاعة علي الشرفي، ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر مروعة بحق سكان قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونددوا بصمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والأنظمة العميلة إزاء جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق الشعب الفلسطيني، وتدمير البنية التحتية من المستشفيات والمدارس وغيرها، وكذا استهداف الصحفيين والوسائل الإعلامية المناهضة لقوى الهيمنة والاستكبار.

وبارك رئيس مجلس الإذاعة، عملية “طوفان الأقصى”، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد كيان العدو الصهيوني، معتبراً هذه العملية البطولية، مقدمة لخوض معركة تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة ودحر قوى الاحتلال الصهيوني.

وعبر بيان صادر عن الوقفة التي حضرها مدير مكتب هيئة الأوقاف بصنعاء عبدالله عامر وعضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد الورافي، عن التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية وتأييد ومباركة عملية “طوفان الأقصى”.

واستنكر تواطؤ الأنظمة العميلة وصمتها إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، خاصة قطاع غزة من حرب إبادة جماعية من قبل الكيان الغاصب.

ودعا البيان أحرار العالم إلى دعم المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح والرجال والوقوف إعلامياً حتى تحرير فلسطين من دنس المحتل الغاصب، مؤكداً تفويض قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في أي خطوة يتخذها دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني.

وأدان البيان بشدة استهداف الصحفيين ووسائل الإعلام التي تعمل على نقل الحقيقة للعالم، معتبراً هذا الاستهداف، جريمة بحق حرية الرأي والتعبير، هدفها إسكات صوت الحق إزاء الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في الأراضي المحتلة.

 مسيرة جماهيرية بضورآن آنس تضامنا مع الشعب الفلسطيني

خرج أبناء مناطق بكيل الصيح ومربع المدينة بمديرية ضوران آنس محافظة ذمار، اليوم  في مسيرة جماهيرية حاشدة، تضامنا من الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة  في مواجهة العدو الصهيوني .

  واستنكر المشاركون في المسيرة ، جرائم العدو الاسرائيلي ومساعيه لتهجير سكان قطاع غزة، ومواقف وصمت المجتمع الدولي إزاءها .

 وعبروا عن الفخر والاعتزاز بصمود المقاومة الفلسطينية ونجاح عملية طوفان الاقصى في كسر عنجهية قوات الاحتلال .

وطالب البيان الصادر عن المسيرة شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى دعم المقاومة الفلسطينية، والضغط على حكومات بلدانهم لكسر الحصار الجائر على  قطاع غزة  .

كما دعا  البيان،  الانظمة العربية المطبعة مع اسرائيل، إلى سرعة تصحيح مواقفها بالعودة إلى الصف العربي والإسلامي وإسناد الشعب الفلسطيني بالمال والسلاح لاستعادة حقوقه وتحرير أرضه وتطهير مقدسات الأمة من دنس الصهاينة .

 وجدد المشاركون تأكيدهم على وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم خياراته حتى النصر.

ذمار .. وقفة لأبناء السمل ورازح بمديرية عتمة تأييداً لعملية “طوفان الأقصى”

نظم أبناء مناطق السمل ورازح في مديرية عتمة بمحافظة ذمار اليوم، وقفة جماهيرية، تأييدا ومباركة لعملية “طوفان الأقصى” وتنديدا بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وخلال الوقفة بحضور قيادات محلية وتنفيذية وممثلين عن المكونات الاجتماعية، رفع المشاركون أعلام فلسطين ، ورددوا الشعارات والهتافات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية والمنددة بالمجازر التي تطال المدنيين وحملات التهجير وما يمارس من ضغوط لإغلاق المستشفيات بالتزامن مع قطع الإمدادات الإنسانية عن الفلسطينيين.

وأعلنوا تأييدهم المطلق لما ورد في خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، حول التطورات الأخيرة في فلسطين .. مؤكدين الجهوزية لتنفيذ توجيهاته بالاستعداد لمعركة التحرير ونصرة الشعب الفلسطيني واﻷقصى الشريف.

وأشار البيان الصادر عن الوقفة إلى أن عملية طوفان الأقصى تمثل انتصارا للأمة العربية والإسلامية، واستعادة لعزتها وكرامتها وتأكيدا على تنامي قدرات المقاومة الفلسطينية وبسالتها في مقارعة الغازي المحتل.

ودعا شعوب الأمة الإسلامية إلى الخروج في مسيرات حاشدة تأييداً لعملية “طوفان الأقصى”، والوقوف صفا واحدا مع المجاهدين في فلسطين، ودعمهم بالرجال والمال والسلاح، والضغط على حكومات الدول المجاورة لفلسطين لإسناد المقاومة البطلة.

وندد البيان بأشد العبارات المواقف المخزية والمخجلة للأنظمة العربية المطبعة والعميلة.. داعياً المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم في إيقاف هذه المجازر الوحشية ورفع الحصار على قطاع غزة.

يتبع…

سبأ