السياسية – متابعات:

قالت مجلة “نيوز ويك” الأميركية، إنّ الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب قد يواجه مشكلة قانونية جديدة، إذا قررت وزارة العدل التحقيق في صفقاته التجارية مع ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان، وذلك بعد الكشف عن تفاصيل جديدة تظهر تمويل صندوق الاستثمارات في السعودية لدوري الغولف (LIV) الذي يرعاه ترامب.

وطلبت مجموعة الديمقراطية من أجل العالم العربي الآن (DAWN) مؤخراً، من وزارة العدل والكونغرس إجراء تحقيق بشأن ترامب، بعد الكشف عن تفاصيل جديدة عن تمويل دوري LIV Golf، والتي تظهر أنّ صندوق الثروة الذي يرأسه ولي العهد يمتلك 93% من بطولة LIV ويدفع جميع التكاليف المرتبطة بأحداثها.

واستضاف ترامب عدداً من أحداث LIV Golf في منتجعاته، وبحسب المجموعة فإنّه من خلال الصفقات التجارية، دفع محمد بن سلمان الملايين لترامب على مدى السنوات القليلة الماضية.

والشهر الماضي، تحدّثت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن قيام محمد بن سلمان “بإثارة حفيظة المسؤولين الماليين في بعض الأحيان للدفع باتجاه مشاريع صغيرة في صندوق الاستثمارات العامة”، بما في ذلك صفقة مع جاريد كوشنر.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إنّ “ابن سلمان ضغط على صندوق الثروة السيادية لشراء الأسهم الدولية – في وقت كانت فيه الأسواق المالية تعاني بفعل تداعيات جائحة كورونا”. وأشارت إلى أنّ ذلك تسبب في مواجهة بين ابن سلمان ومجلس صندوق الاستثمارات العامة، الذي اعتبر أنّ ما يقوم به ولي العهد سياسة محفوفة بالمخاطر”.

وفي وقت سابق، أفاد تقرير نشره موقع “بي بي أس” الإخباري ، أنّ “استثمار ملياري دولار لصهر الرئيس السابق، جاريد كوشنر، من صندوق  ولي العهد السعودي، أثار تساؤلات حول أخلاقيات الأعمال التجارية في فترة ما بعد البيت الأبيض”.

 

  • المصدر: الميادين نت
  • المادة تم نقلها حرفيا من المصدر ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع